أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الاثنين، 11 سبتمبر، 2023 | آخر تحديث:
تشابهات بين حسن شاكوش وجستن بيبر

قد تكون هذه واحدة من أكثر المقارنات غير المحتملة على الإطلاق، ولكن يبدو أن هناك قدرًا مدهشًا من الأشياء المشتركة بين مغني المهرجانات المصري حسن شاكوش وأمير البوب الكندي جستن بيبر.

على الرغم من اختلاف فنهما وخلفيتهما الثقافية إلا ان هناك تشابه بين مشوارهما الفني، والأزمات المواجهة لهما ورحلة الصعود، وهذا ما سنرصده في السطور التالية.

1- تصدر التريند بسبب الانتقادات

واجه جستن بيبر في بداية مسيرته كمراهق عدة انتقادات بسبب صوته "الأنثوي"، وأصبح ضحية سخرية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين يشككون في ميوله الجنسية، حتى أصبحت أغنية Baby صاحبة أكثر عدد من غير المعجبين على يوتيوب.

وكان حسن شاكوش يتعرض لانتقادات بسبب الألفاظ المستخدمة في أغانيه مثل "بنت الجيران" وتم إيقافه من قبل نقابة المهن الموسيقية في 2021، بالإضافة إلى اتهامه بسرقة لحن "حاجة مستخبية" لمحمد حماقي، التي نتج عنها حذف أغنيته من يوتيوب.

2- أزماتهما مع "الإكس"

علاقة جستن بيبر وسيلينا جوميز واحدة من أشهر العلاقات "التوكسيك" في التاريخ، وذلك بسبب كثرة انفصالهما وارتباطهما من جديد، والخلافات التي حدثت بينهما علنيًا، فما بدأ برومانسية من وحي الخيال انتهى باتهام سيلينا لجستن بيبر بالخيانة أكثر من مرة واتهامه لها باستغلاله من أجل الشهرة.

ريم طارق وحسن شاكوش - جستن بيبر وسيلينا جوميز

وكانت علاقة حسن شاكوش بطليقته ريم طارق مثيرة للجدل منذ البداية خصوصًا لركوعها في حفل زفافهما وبعدها بأشهر، اتهمته بطردها من منزل الزوجية والاستيلاء على المنقولات الزوجية وشبكتها، واتهمها هو بسرقة نصف مليون جنيه، وبعد ذلك أعلنا الصلح وأنها حصلت على ممتلكاتها منه، ومن بعدها تراجعت هي عن كلامها معلنة أنه أجبرها على قول ذلك ضمن الاتفاق دون أن يعطيها ملابسها في النهاية.

ريم طارق تكشف أن حسن شاكوش ارتدى ملابسها في فيديو لاسفتزازها

كما كشفت ريم طارق أن الفيديو الذي نشره شاكوش وهو يعلن عن انتهاء الخلاف كان يهدف إلى استفزازها وأنه يرتدي فيه البيجاما الخاصة بها، وهذا يذكرنا بأن جستن بيبر وسيلينا كثيرا ما ارتدا ملابس بعضهما البعض ولكن بموافقة الطرفين، دون نزاع على الملابس والممتلكات.

جستن بيبر و سيلينا جوميز يرتديان ملابس بعضهما البعض

3- علاقتهما بالجمهور

دائمًا ما عبر جستن بيبر عن مدى حبه وتقديره للجمهور، وخصوصًا في بدايته، وذات يوم في 2009 قابل معجبة أرادت أن تلتقط صورة معه ولكنها لم تحمل كاميرا بحوذتها، فالتقط الصورة على محموله ونشرها عبر تويتر كي تجدها بنفسها.

ونفس الموقف تقرر مع حسن شاكوش، إذ نشر في 2023 صورة مع طفل وكتب "طفل جميل قابلني وقالي نفسي أتصور معاك بس معيش الموبايل .. وعشان كدة وعدتك إنني هنزلها عندي".

4- الاستعانة بممثلة شهيرة في أغنية مصورة

استعان حسن شاكوش بالممثلة ياسمين رئيس في أغنية "حبيبتي" التي أطلقت في يوليو 2021، وهذا ما فعله جستن بيبر بعدها بـ3 أشهر في كليب Ghost، التي شاركت فيه الممثلة ديان كيتون في دور أمه.

5- اتهامات بسرقة الألحان

وجهت اتهامات لحسن شاكوش بسرقة ألحان أكثر من مرة، وقد اعتذر للملحن محمد مدين عن تقليد لحن "بنت الجيران" من أغنية "حاجة مستخبية" لمحمد حماقي، كما اتهمه أيضًا عمرو مصطفى بسرقة لحن من أغنية لعمرو دياب.

وقد تمت مقاضاة جستن بيبر بتهمة سرقة ألحان عدد من أغانيه مثل Somebody To Love وSorry و10,000 Hours.

6- الأخطاء الاملائية

تعرض حسن شاكوش للسخرية بشكل كبير هذا العام بسبب خطأ املائي، إذ كتب لطليقته في رسالة نصية "عبستك إزاي وانتي مش بستاني".

وكثيرًا ما سخر الجمهور من جستن بيبر لعدم قدرته على هجاء كلمات شائعة وسهلة كلما نشر بيانات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

جستن بيبر يخطئ في كتابة كلمة whether

إذا أكمل حسن شاكوش مسيرته على نفس التسلسل، يمكننا تنبؤ تزوجه من عارضة أزياء مثل زواج جستن من هايلي بيبر، ولكن قبل ذلك سيستمر في العودة لريم طارق والانفصال عنها عدة مرات أولًا.

اقرأ أيضا:

كارول سماحة بإطلالة أنيقة في حفلها بلبنان

في عيد ميلاد أشرف عبد الباقي ... سينما وتليفزيون ومسرح وبرامج لماذا يستحق لقب الفنان "الصامد"

كواليس تحضيرات ركين سعد لمشهد الحريق في "سفاح الجيزة"

حبيب ستيفاني عطالله يفاجئها على الهواء في كلام نواعم … باقة ورود ولحظة رومانسية


لا يفوتك: "تحليل النغمات مع عمك البات" تقييم أغنية "باب الطيابة" لنورهان المرشدي


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5