محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الاثنين، 21 يونيو، 2010 | آخر تحديث: الاثنين، 21 يونيو، 2010
خالد سليم تألق في حفل الافتتاح

تلألأت سماء منتجع "بورت غالب"، بالأداء الرائع للمطربين خالد سليم وآمال ماهر، في حفل افتتاح مهرجان الأغنية العربية في دورته الـ15، الذي تستضيفه مصر حاليا، ويستمر في الفترة ما بين 20 إلى 24 يونيو 2010.

أقيم حفل افتتاح المهرجان مساء الأحد 20 يونيو، وتم نقله على الهواء مباشرة من منتجع "بورت غالب" بمنطقة البحر الأحمر، وحضره عدد كبير من المسئولين منهم صلاح الدين معاوية المدير العام لاتحاد الإذاعات العربية.

تقام الدورة الحالية من المهرجان برعاية اتحاد إذاعات الدول العربية، وأسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري، الذي أكد على أن مصر حريصة على استضافة كافة الفعاليات الإعلامية العربية، التي تؤكد على عمق وقوة العلاقة بين أجهزة الإعلام العربية، وخاصة ما يتصل منها بفن الغناء العربي.

وتشارك الإذاعة المصرية في المهرجان بأغنية ريهام عبد الحكيم "خنتني وسامحتك" من كلمات الشاعر بهاء الدين محمد وألحان وتوزيع محمود طلعت.

ولأول مرة، تشارك المملكة العربية السعودية بالمهرجان هذا العام، تشارك تونس بأغنية "أيام أعوام" من كلمات محمد الصغير وألحان وتوزيع سمير العقربي وغناء علياء السلامي، في حين تشارك العراق بأغنية "تعبنا" كلمات سعدون قاسم وألحان وتوزيع كاظم أفندي وغناء كريم منصور.

وتشارك قطر بأغنية "غادة إنت" من كلمات عمر العيس وألحان وغناء سعد حمد، وتشارك الكويت بأغنية "إذا مر المرء لا يرعاك" من شعر الإمام الشافعي وألحان وتوزيع سمير الملا وغناء فواز المرزوق.

وتشارك المغرب بأغنية "لا تقل لي" كلمات الجيلاني جواهر وألحان وتوزيع الجيلاني وغناء غزلان، وتشارك موريتانيا بأغنية "عزمت الرحيل" من كلمات الأمير سيدي محمد ولد بحب وألحان وتوزيع لوليد ولد دندني وغناء منى بنت دندني.

وتشارك البحرين بأغنية "شاي تغير فيك" من كلمات نبيل الريان وألحان طارق الجار وغناء أحمد أشدي، وتشارك الأردن بأغنية "لالا أريد" من كلمات عارف محمد وألحان إميل حداد وغناء ييسان كنال.

وتشارك السودان بأغنية حورية شلقامي وألحان سويف الفديل وغناء سليمان أبو علامة، وتشارك سوريا بأغنية "قناديل" من كلمات وفيق أحمد وألحان صديق دمشقي وغناء حسان فونسي.

جدير بالذكر أن المهرجان يقام في دولة عربية مختلفة كل ثلاث سنوات.

شاهد أمال ماهر تغني "سيرة الحب" لأم كلثوم