FilFan
FilFan تاريخ النشر: السبت، 9 سبتمبر، 2023 | آخر تحديث:
أبطال فيلم مندوب الليل

شهد مهرجان تورنتو السينمائي الدولي العرض العالمي الأول للفيلم السعودي الطويل "مندوب الليل" وذلك ضمن قسم اكتشافات (ديسكفري) خلال الدورة الـ48 للمهرجان.

وقد افتتح العرض العالمي بكلمة من عضوة فريق البرمجة في المهرجان ناتاليا هانتر تحدثت فيها عن إعجابها بالفيلم ورؤيته الفنية وأسلوبه القصصي لذا حرصت على اختياره في المهرجان، أعقبها كلمة قصيرة من المخرج علي الكلثمي قدم فيها الفيلم للجماهير.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا


وقد حظيت الجماهير بعد عرض الفيلم بحضور جلسة نقاشية مع المخرج علي الكلثمي وبحضور أبطال الفيلم محمد الدوخي، هاجر الشمري، ومحمد القرعاوي.

فيلم مندوب الليل

ويعد قسم اكتشافات (ديسكفري) من بين أقسام المهرجان التي تعنى بعرض السينما والمواهب من جميع أنحاء العالم، كما يتمتع هذا القسم بتاريخ غني في عرض الأفلام الطويلة الأولى والثانية لصانعي أفلام انطلقوا من هناك ليقدموا للعالم أعمال سينمائية رائعة من بينهم المخرج الإيراني جعفر بناهي، المخرج الكبير كريستوفر نولان والمخرج المكسيكي ألفونسو كوارون، وغيرهم.

وفيلم "مندوب الليل" كتابة وإخراج علي الكلثمي، هو مزيج من الدراما والتشويق نعيش فيه مع فهد القضعاني الثلاثيني الأعزب المضطرب الذي يتوه وحيدا مهموما كل ليلة في زحمة وشوارع الرياض بين فقدان العاطفة وضياع الوظيفة وتوصيل الطلبات تدفعه كلها للتخلي عن مبادئه في عالم لا يفقه فيه شيئا.


بطل فيلم مندوب الليل

ويشارك في بطولة الفيلم كلا من محمد القرعاوي في دور "أبو سعود" وأبو سلو في دور "سلطان اللويحي" ابن عم وصديق فهد وسارة طيبة في دور مها.

مشهد من فيلم مندوب الليل

فيلم "مندوب الليل" من إنتاج ستوديو تلفاز11 وبدعم من مؤسسة مهرجان البحر السينمائي - صندوق دعم الإنتاج، المنتج التنفيذي علاء فادن، وائل أبو منصور، ومحمد الحمود ومن إنتاج عبد الرحمن جراش القحطاني، شوقي كنيس. كتابة وتأليف علي الكلثمي ومحمد القرعاوي.

اقرأ أيضا:

رقصة درة وشقيقتها … لقاء عفوي في باريس (فيديو)

رضوى الشربيني تعتذر لحسن شاكوش على الهواء (فيديو)

مثل "باربي"... أحدث ظهور لأسما شريف منير

رانيا يوسف بإطلالة جذابة خلال تكريمها بلبنان: أحضر فيلمين ومسلسل (فيديو وصور)

لا يفوتك: ساعة مع الفنان علي الحجار ... حكاوي وفن وغنا

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5