محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأحد، 20 يونيو، 2010 | آخر تحديث: الأحد، 20 يونيو، 2010
أحمد آدم وعايدة رياض في مشهد من "الفوريجي"

عادت أسرة مسلسل "الفوريجي" من مدينة شرم الشيخ بعد انتهاءهم من تصوير عدد من المشاهد الخارجية هناك، استعدادا لعرضه في موسم رمضان 2010.

وقال المسئول الإعلامي للمسلسل في بيان: التصوير تم بإحدى الجزر داخل البحر وإحدى منطقة "السفارى" ومنطقة خليج نعمة، وجمعت تلك المشاهد بين كل من أحمد آدم و رزان مغربي ونهال عنبر و طارق لطفي وساندي والفنانة دينا والفنانة التونسية إيناس علي والممثلة اليابانية كانان.

وقد عانى مخرج العمل عمرو عابدين من العديد من المشاكل والمواقف أثناء التصوير منها: كثرة الشعب المرجانية الموجودة بالجزيرة التي أعاقت استقرار القوارب المطاطية التي تم التصوير فيها، وعدم القدرة على تثبيت معدات التصوير مما اضطر الشركة المنتجة شركة "فيردى""VERDI " وعلى رأسها مالكيها محمد عبد الحميد ومحمد سمير إلى الاستعانة بفريق فني أجنبي ومجموعة من بدو سيناء للاستفادة من خبراتهم في تثبيت المعدات، وكذلك لمعرفة مداخل ومخارج واتجاهات المناطق داخل البحر.

وكان أحمد آدم اتفق مع المخرج عمرو عابدين على عدم الاستعانة "بدوبلير" لتصوير بعض المشاهد الخطيرة مثل مشهد تثبيته على الحائط ورميه بالسكاكين من قبل الفنانة اليابانية "كانان" التي تجسد دور فتاة صينية بالمسلسل، إضافة إلى مشاهد الغطس التي استغرقت منه وقتا طويلا خاصة أن آدم وعمرو عابدين لديهما "فوبيا" الغطس.

من جانبها تعرضت رزان مغربي لموقف طريف مع أحمد آدم، حيث أنه كان من المفترض أن يتم تصوير أحد المشاهد بينهما وهما يقفزان من على اليخت، لكن بشكل غير حقيقي، إلا أنهما اندمجا في المشهد وقاما بإلقاء نفسهما في البحر بالفعل رغم عدم إجادة آدم للسباحة، وهو ما افزع فريق العمل إلى أن تم إخراجهما من البحر بسلام.

وفى مشهد أخر كان من المفترض أن يقوم آدم بربط ساندي بالحبال ويترك لها حيز للحركة، إلا أن آدم ربطها بشدة مما جعل ساندي لا تستطع الحركة، حتى أن الحبل ترك أثارا على جسدها ويديها فتوقف التصوير بسبب الآلام الشديدة التي عانت منها ساندي، وفي مشهد المشاجرة بين آدم و طارق لطفي، تحول إلى مشاجرة حقيقة نتيجة اندماجهما خلال التصوير.


الطريف أن آدم أجبر جميع العاملين بالمسلسل على توقف التصوير في توقيت عرض مباريات كأس العالم، وطالب أسرة المسلسل بأن يشاركوه مشاهدة تلك المباريات في موقع التصوير، وهو ما جعل الموقع أشبة بأستوديو تحليلي.

مسلسل "الفوريجي" بطولة أحمد آدم ورزان مغربي وساندي ونهال عنبر وطارق لطفي ودينا وعايدة رياض ومروة عبد المنعم، تأليف محمد الباسوسي وإخراج عمرو عابدين وإنتاج شركة "فيردي" للإنتاج الفني محمد سمير ومحمد عبد الحميد، وهو مسلسل كوميدي أكشن.