أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الخميس، 7 سبتمبر، 2023 | آخر تحديث:
مروان وليد في حوار خاص مع في الفن

خطف الفنان الصاعد مروان وليد الأنظار بدوره في مسلسل الدراما الاجتماعية "ليه لأ 3"، حيث قدم شخصية "مروان" الصديق الكتوم والمخلص للبطل "ياسين".

وتواصل FilFan.com مع مروان وليد للحديث عن دوره، وتحقيق التوازن بين الهندسة والتمثيل، والصدقات التي كونها في مسلسل "مين قال".

يقول مروان وليد أنه حصل على الدور عن طريق المخرجة نادين خان والكاستنج ديركتور محمد شاهين، الذات عمل معهما في "مين قال" عام 2022، وأضاف "بدأنا العمل بعد عرض "مين قال" بـحوالي 5 أو 6 أشهر".

مروان وليد في دور مروان

اختلاف شخصية "ليه لأ" عن شخصية "مين قال"

وكشف مروان وليد ان ردود أفعال الجمهور أسعدته خصوصًا لعدم تصديقهم أنه نفس من جسد "صلاح" في "مين قال"، وهذا لأن هدوء والتزام "مروان" يختلف تمامًا عن فوضوية "صلاح" وتعاطيه المخدرات.

مروان في ليه لأ 3

وقال: "الناس مستغربة إن دة نفس اللي عمل مين قال شكلا واداء، في ناس مربطوش الشخصيتين ببعض، ودة رأي حلة قوي ليا كممثل".

وبينما يصف البعض شخصية "مروان" بالغلبان ويرغبون في إخراجه من قوقعته، لا يرى الممثل عيب في التزامه وهدوءه، إذ قال "مفيش صفات صح وصفات غلط، كل واحد بيشوف الحياة بمنظوره وبيختار طريقة تعامل مع الناس وأسلوب حياة أنسب له".

التحضير للدور والفصل بين مروان الحقيقي ومروان الخيالي

اضطر مروان وليد الاستغناء عن شعره الطويل من أجل شخصية "ليه لأ"، ولكن ذلك لم يؤثر عليه بأي شكل من الأشكال، إذ علق: "الناس اللي حولي اتأثروا بالحلاقة أكتر مني"، مضيفًا أن نادين خان تابعت معه حلاقة الشهر حتى وصل للشكل المثالي.

مروان وليد: لم أتأثر بحلاقة شعري في ليه لأ

ولكن الجزء الأهم في التحضير للدور نسبة لمروان هو "الشغل الداخلي ومذاكرة الدور"، إذ استعان مروان بمدرب تمثيل وكونوا تفاصيل إضافية للشخصية مثل ذكرياته وحركة جسده.

كما واجه مروان صعوبة في إيجاد الفرق بين "مروان" الخيالي ومروان الحقيقي، وذلك لامتلاكهما نفس الاسم، إذ قال: " التشابه بين الاسمين خوفني ولخبطني، كنت عايز يبقى في فرق، فركزت في إنني أفصل بيني وبينه عشان دة ميبقاش انا".

وبينما يصف البعض شخصية "مروان" بالغلبان ويرغبون في إخراجه من قوقعته، لا يرى الممثل عيب في التزامه وهدوءه، إذ قال "مفيش صفات صح وصفات غلط، كل واحد بيشوف الحياة بمنظوره وبيختار طريقة تعامل مع الناس وأسلوب حياة أنسب له".

أصدقاء مروان وليد في الوسط الفني

ورغم مشاركته في عملين فقط حتى الآن، إلا أن مروان وليد كون صداقات قوية، ويقول أن من أقرب الممثلين له يوسف مصيلحي، إلهام صفي الدين، معتز هشام، أميرة أديب، ليلة فضة، يوسف وهبي، جايدا منصور.

مروان وليد وأبطال مين قال

مستقبل مروان وليد .. تمثيل أم هندسة؟

متابعو مروان وليد يلاحظون اهتمامه بدراسة الهندسة بنفس قدر ممارسة التمثيل، وهذا يثير الفضول حول أي مهنة يفضلها، والرد المفاجئ الذي أعطاه هو: "أتمنى الاحتراف في الاثنين".

مروان وليد: أتمنى احتراف التمثيل والهندسة معًا

وأوضح مروان وليد: " بحب التمثيل أكتر بكتير بس لو هختار، هختار التمثيل، لكن برضه أحب الهندسة، ممكن التمثيل يخطف أكتر لكن مش عايز أنسى الهندسة"، كما أشار الفنان إلى مدى تحقيق التوازن بينهما قائلًا: "أنا أنجح لكنني مش متفوق، وبعدي بدرجات مقبولة".

وكشف مروان وليد أن المخرجين الذين رغب العمل معهم هم كاملة أبو زكري، محمد سامي، تامر محسن، أحمد شاكر خضير، شريف عرفة ونادين لبكي.

يعرض كلا من "مين قال" و"ليه لأ" للمخرجة نادين خان على منصة ShahidVIP، و"مين قال" من بطولة أحمد داش، أميرة أديب، جمال سليمان، يوسف مصيلحي، إلهام صفي الدين، ترنيم عبد الوهاب، يوسف جبريال، مروان وليد.

ويدور "ليه لأ" حول شاب تتعقد علاقته بأمه بسبب ارتباطه برجل بعد طلاقه من والده، وهو من بطولة نيللي كريم، معتز هشام، أحمد طارق، يوسف عمر، مروان وليد، أحمد صلاح الدين، جايدا منصور.

اقرأ أيضا:

ركين سعد ترد على سؤال شريف عامر: أنتِ حقيقة ولا خيال في "سفاح الجيزة"؟

بشرى لـ طارق الشناوي: هجومك ضد مصطفى قمر شخصنة ... وكلامك لا يمثل إلا نفسك والجمهور قال كلمته

هادي الباجوري عن طبخ أحمد فهمي في "سفاح الجيزة": مكنتش في الأسكربت وانا ضفتها ... وغيرنا آخر 4 حلقات قبل تصويره

مصطفى قمر يهاجم طارق الشناوي بعد نقده لفيلم "أولاد حريم كريم": كلام أهبل


لا يفوتك: ساعة مع الفنان علي الحجار ... حكاوي وفن وغنا

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5