محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 20 يونيو، 2010 | آخر تحديث: الأحد، 20 يونيو، 2010
زهرة الخرجي وعمرو الطحاوي في لقطة من مسلسل أنا عندي حلم

بدأ المخرج كمال نور تصوير مسلسل "أنا عندي حلم"، في أولى تجاربه في الإخراج الدرامي، من تأليف فتحي الجندي وبطولة عدد من الفنانين من جنسيات مختلفة.

قال المخرج كمال نور في بيان إعلامي: المسلسل إنتاج مصري أمريكي، سيتم عرضة على شاشة قناة "دندنة"، أول محطة تليفزيونية مصرية ناطقة بلسان مصري في الولايات المتحدة الأمريكية، وأول عمل يعرض على القنوات الأمريكية للجاليات العربية في رمضان، كما أنه أول عمل "ميني دراما"، لأن مدة الحلقة ستكون 15 دقيقة فقط، وسيتم ترجمتها باللغة الإنجليزية.

وأضاف: تدور أحداث المسلسل حول عالم مصري وزوجته يعيشان في أمريكا، هو يحقق نجاحات علمية كبيرة في مجال الكيمياء، وزوجته تحقق نجاحات في مجال الكمبيوتر، ثم يقرر نقل التفوق العلمي إلى مصر من خلال تبني عدد من الشباب المتفوقين المصريين.

وأكمل: يختار ثلاثة معيدين ومعيدات من أوائل الدفعات بالجامعات المصرية، ويتولى الإنفاق عليهم وعلى الأبحاث التي يقومون بها، ليحققوا النفع لبلدهم مصر، ليكونوا نواة لتفريخ العلماء، وتقابلة مشاكل عديدة وسط هذه الأحداث.

وأوضح المخرج كمال نور أن العمل به دراما كوميدية رومانسية وأكشن وسيتم تصويره ما بين مصر ونيويورك، ويضم مجموعة متنوعة من الفنانين وهم: من الكويت الفنانة زهرة الخرجي، ومن مصر ياسمين جمال ونسمة محمود وعمرو الطحاوي، وسامي فهمي ونادر فؤاد وهما مصريان يحملان الجنسية الأمريكية، وبسمة ياسر مصرية نمساوية، وليزا أردنية أمريكية، وديمتري مصري يوناني، وسكوت برنن أمريكي، والهدف من وراء اختيار هذه التوليفة أن تكون الشخصيات معبرة وحقيقية، لانه ليس من المعقول أن أختار فنانا مصريا يتحدث اللغة الإنجليزية، ويقوم بتمثيل الشخصية وذلك يعتبر فقدا للمصداقية.

أضاف: المسلسل دراما كاملة، وليست "سيت كوم"، واخترت أن تكون مدة الحلقة 15 دقيقة فقط لتناسب الإيقاع السريع للحياة في أمريكا، لأن المشاهد الأمريكي لا يمكن أن يجلس أمام الشاشة 45 دقيقة لمشاهدة حلقة المسلسل.

قال: العمل سيعرض على الكيبل الرئيسى في أمريكا وسيتابعه 20 مليون مواطن عربى في كندا وأمريكا، والهدف من وراء ذلك هو تحسين الصورة الإعلامية والثقافة العربية في عيون الأمريكيين.