محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الاثنين، 28 أغسطس، 2023 | آخر تحديث:
نجيب الريحاني

يعتبر اسم نجيب الريحاني أيقونة في تاريخ المسرح المصري، تحظى بتقدير كبير من الجمهور والنقاد على حد سواء، لكن النجاح الذي حققه مسرح الريحاني خلق له العديد من المنافسين، الذين حاولوا مقاومة نجاحه بأشرس الأساليب.

الناقد الفني إلهامي سمير تحدث خلال استضافته في برنامج "القاهرة اليوم" عبر قناة ألفا عن تلك المنافسة قائلا: "شهرة نجيب الريحاني وصلت المنافسين لمحاولة اغتياله على المسرح، وفي البداية بعتوا له بلطجية، ومع بدء المسرحية كانوا يكسروا الصالة ويضربوا الناس، إلى أن عرف من هو كبير البلطجية، وتمكن من إقناعه بالعمل معه في حفظ الأمن والأمان داخل المسرح مقابل مرتب شهري".

نرشح لك - بسمة بوسيل برفقة أولادها في أول يوم مدرسة (فيديو)

نجيب الريحاني

وأضاف خلال لقائه مع الفنان إدوارد ونانسي مجدي بالبرنامج: "منافسو نجيب الريحاني قرروا يقتلوه، وفي يوم انضربت عليه رصاصة وهو بيمثل على المسسرح، ومرت على بعد 50 سنتيمتر منه، فقرروا استغلال مظاهرة في الأزهر".

نجيب الريحاني

وتابع: "بعتوا واحد يقف مع الناس اللي بتخطب في المظاهرة، وفجأة يقول نجيب الريحاني عميل للإنجليز وبيدفعوله فلوس علشان يعمل مسرحيات يلهي بها الشعب عن مقاومة الاستعمار، وواحد من أصحابه حذره إنه لازم يهرب من بيته وإلا سيتم قتله".

طالع أيضا - نيللي كريم تتعلم رقصة "الأفرو" (فيديو)

أوضح إلهامي سمير أن نجيب الريحاني اضطر للهرب قائلا: "الناس كلها طلعت من الأزهر تطالب برأس نجيب الريحاني، وفضل هربان إلى أن قدم مسرحية ودعا فيها سعد زغلول".


اقرأ أيضا:

تعرضت للتحرش في طفولتها ودخلت التمثيل صدفة لتكيد خطيبها واعتزلت لفترة وارتدت الحجاب … ما لا تعرفه عن إيمان العاصي في عيد ميلادها

حسن أبو الروس بإطلالة لافتة في حفل الساحل ... بذلة فضية لامعة بدون أكمام

#شرطة_الموضة: درة بإطلالة رقيقة من Fendi تتجاوز الـ 140 ألف جنيه

طارق الشناوي يدافع عن أسما شريف منير بعد حلاقة شعرها: شي طبيعي وبيحصل في كل الدنيا


لا يفوتك: ساعة مع الفنان علي الحجار ... حكاوي وفن وغنا


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5