نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 28 أغسطس، 2023 | آخر تحديث:
أحمد فهمي وقذافي فراج

خلال اليومين الماضيين تصدر اسم "سفاح الجيزة" مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب المسلسل الجديد للنجم أحمد فهمي.

مسلسل "سفاح الجيزة" مستوحى من أحداث حقيقية، للقضية الشهيرة التي شغلت الرأي العام في عام 2021 عندما تم القبض على شخص يدعى "قذافي" ارتكتب عددا من الجرائم.

وسواء كنت تابعت قصة السفاح أو لم تتابعها، بالتأكيد عندما ستشاهد المسلسل ستبحث عن إجابات للكثير من الأسئلة التي ستفكر فيها، بداية من هو السفاح وما هي جرائمه الحقيقية بعيدا عن دراما المسلسل، وما مصيره هل نفذ حكم الإعدام أم لا.

نرشح لك: تعرضت للتحرش في طفولتها ودخلت التمثيل صدفة لتكيد خطيبها واعتزلت لفترة وارتدت الحجاب … ما لا تعرفه عن إيمان العاصي في عيد ميلادها


مصير السفاح

صدر حكم على قذافي فراج الذي اشتهر بـ "سفاح الجيزة" بالإعدام 4 مرات لقتله 4 أشخاص، 3 سيدات ورجل، لكن الحكم لم ينفذ حتى الآن ولا يزال مسجونا.

وكما هي العادة أوكلت المحكمة محاميا للدفاع عن قذافي فراج، ثم ظهر محامي آخر وطالب بالكشف على القوى العقلية للمتهم.

قذافي فراج

وسبب عدم تنفيذ الحكم حتى الآن يرجع إلى عدم اكتمال الإجراءات القانونية المتعلقة بتصديق رئيس الجمهورية على الحكم، بحسب ما قاله المحامي أحمد فهيم، أحد المحامين المترافعين عن الضحايا في القضية، في تصريحات لجريدة "المصري اليوم.

قصة قذافي

في نهاية عام 2019 ألقي القبض على رجل يدعى "رضا" بتهمة سرقة شقة والد زوجته في الإسكندرية، كان هذا الخيط الذي فك لغز اختفاء 4 أشخاص من سنوات.

جرائم قذافي فراج الذي ولد عام 1971 وتخرج في كلية الحقوق، بدأت عام 2015 مع صديق عمره المهندس رضا، كان "رضا" يعمل مهندسا في السعودية وعلى تواصل مع صديقه "قذافي فرج" الذي أقنعه بمشاركته في عدد من المشروعات وفعلا أرسل له الأمول وتوكيل لإدارة الأعمال، لكن "قذافي" استغل التوكيل وزور عقود ملكية لبعض ممتلكات صديقه، وعندما عاد "رضا" إلى مصر فوجئ "قذافي فراج" وقرر أن يتخلص منه.

كواليس مسلسل "سفاح الجيزة"

دعاه على شقته في منطقة بولاق الدكرور ليتناول معه الطعام ووضع له السم وقام بدفن جثته في نفس الشقة.

تغيب "رضا" عن أهله دفعهم للبحث عنه، وحتى يبعد "قذافي" كل الشبهات عنه أرسل لهم رسالة نصية توضح أن رضا ألقي القبض عليه في مظاهرة، ليبحثوا عنه في السجون، واستخدم أوراق صديقه "رضا" ليزور بطاقته الشخصية وينتحل شخصية أخرى.

الجريمة الثانية كانت زوجته "فاطمة" التي اكتشفت ما فعله فقام بضربها وقتلها، ووضعها في "ديب فريزر" لأيام ثم نقل جثمانها ودفنها في نفس الشقة، وأوهم أسرتها أنها اختفت.

بوستر سفاح الجيزة

الضحية الثالثة كانت عندما تعرف على فتاة تدعى "نادين" وكان بينهما قصة حب، وبعد فترة أراد الارتباط بشقيقتها وتقدم لخطبتها، لكن "نادين" رفضت وهددته بفضح أمره فقرر أن يتخلص منها استدرجها إلى الشقة التي يعيش فيها ووضع لها السم في العصير ثم ضربها على رأسها، ودفن جثمانها في نفس الشقة بمنطقة بولاق الدكرور، حفر حفرة كبيرة ووضع الجثمان ثم عاد ووضع البلطات وكأن شيئا لم يكن.

خطط قذافي فراج لجريمته جيدا، فقام بإرسال رسائل من هاتف الضحية "نادين" إلى أسرتها أخبرهم فيها أنها سافرت مع شاب تعرفت عليه إلى الخارج للعمل في السينما.

أحمد فهمي

الضحية الرابعة كانت في الإسكندرية، حيث سافر السفاح ليعيش هناك، التقى بامرأة خدعها وأوهمها أنه يحبها وأخذ منها 45 ألف جنيه، وعندما طالبته بالمبلغ استدرجها في مكان وقتلها.

لم يترك قذافي فراج أي أثر في كل جرائم القتل التي ارتكبها، لكن عندما قرر القيام بجريمة جديدة وهي السرقة كانت الخيط الذي كشف كل جرائمه.

عاش قذافي باسم صديقه "رضا" وتزوج من امرأة جديدة وقرر أن يسرق أموال والدها، ذهب إلى منزل والدها وهو يرتدي النقاب وسرق أموالا وذهبا، وخرج ومعه حقيبة كبيرة دون أن يشك فيه أحد، وعندما اكتشف والد زوجته ما حدث أبلغ الشرطة التي قامت بمراجعة كل كاميرات المراقبة وشكوا في المرأة المنقبة التي دخلت العقار وخرجت معها حقيبة كبيرة، وبعد تتبع خط سير هذه المرأة تبين أنه "رضا" أو "قذافي فرج".

ألقي القبض على "رضا" وصدر حكما ضده، وكان هذا هو أول الخيط الذي كشف كل الجرائم، أسرة المهندس "رضا" الحقيقي كانت تبحث عنه منذ 5 سنوات وما أن صدر الحكم ضده عرفوا بالأمر، سافروا إلى الإسكندرية ليلتقوا به وكانت المفاجأة أنه صديقه "قذافي فرج" وبمواجهته اعترف بجرائمه.

ومسلسل "سفاح الجيزة" بطولة أحمد فهمي، ركين سعد، باسم سمرة، صلاح عبد الله، داليا شوقي، جيهان الشماشرجي، هايدي خالد، من إخراج هادي الباجوري وسيناريو وحوار إنجي أبو السعود وعماد مطر.


اقرأ أيضا:

خالد محمود: أنا مع السينما النظيفة وماقدرتش اتكلم في قبلات "شاويش نص الليل"

بسمة بوسيل برفقة أولادها في أول يوم مدرسة (فيديو)

نيللي كريم تتعلم رقصة "الأفرو" (فيديو)

محمد رياض: محمود ياسين رفض يضربني بالقلم في مشهد مراعاة لمشاعر حفيده

لا يفوتك: ساعة مع الفنان علي الحجار ... حكاوي وفن وغنا


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5