محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الخميس، 17 يونيو، 2010 | آخر تحديث: الخميس، 17 يونيو، 2010
خالد النبوي وراندا البحيري ومدحت العدل ولطفي لبيب في تكريم مهرجان "روتردام"

أقيم مساء الثلاثاء 15 يونيو 2010 احتفالية كبيرة من قبل مهرجان "روتردام" السينمائي الدولي تم من خلالها تكريم عدد كبير من نجوم الفن في مصر والوطن العربي.

الاحتفالية أقيمت في فندق سميراميس بالقاهرة بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيس مهرجان روتردام الدولي للفيلم العربي، والذي يقام سنويا في هولندا.

ووجه الدكتور خالد شوكت رئيس المهرجان في كلمته الشكر لكل الذين حضروا الاحتفال، وأكد على المهرجان يهدف بشكل أساسي لمد جسور الفكر والثقافة بين الشعوب العربية والغربية، وأن السينما المصرية لها الدور الأكبر في هذا الهدف، لذلك توجب على المهرجان إقامة الاحتفالية في مصر.

وتم من خلال الاحتفالية تكريم كل من خالد النبوي وإلهام شاهين وعلا غانم وراندا البحيري وميس حمدان ومي سليم ولوسي ولطفي لبيب وماجد المصري وسميرة عبد العزيز وغادة إبراهيم والممثل الشاب كريم قاسم والسيناريست مدحت العدل والمخرجين خالد يوسف ومحمود كامل والمطربة الشابة جنات التي أحيت الحفل.

وفي لقاء FilFan.com مع الفنان لطفي لبيب قال: "أنا سعيد جدا بتكريمي من قبل المهرجان، خاصة وأنه خلال الفترة الأخيرة عرض لي أكثر من عمل في المهرجان، ولم أتمكن من السفر للمشاركة فيه، ولكن هذه المرة إدارة المهرجان هي التي جاءت إلى مصر لتكريمي فأنا سعيد بهذا الاهتمام".

وعن دور المهرجان وأهدافه قال الفنان الكبير: المهرجان يعتبر شكل من أشكال الحوار العربي الأوربي، ويتم من خلاله استيعاب الأفكار الشرقية من خلال الأعمال الفنية التي تعرض في المهرجان".

أما الفنانة راندا البحيري فقالت: "سعيدة بالتواجد اليوم في هذا الحدث ومع هذا الكم الهائل من الفنانين، وسعيدة بإقامة الحفل في مصر مما يؤكد على أهمية الدور الهام الذي تلعبه مصر في هذه الصناعة".

وعن التكريم قالت ميس حمدان: "سعيدة جدا بالتكريم، خاصة وأني لازلت في بداية مشواري الفني، ويسعدني أي تكريم ولو بسيط من أي جهة، وهذا التكريم ليس عادي فهو من مهرجان هام مثل (روتردام) وأنا سعيدة به كثيرا".

وعن تكريم مي سليم في المهرجان قالت لـFilFan.com: "سعيدة بتكريمي لأول مرة كممثلة عن دوري في فيلم (الديلر) مع كل من أحمد السقا وخالد النبوي، وهو إحساس مختلف لي، والتكريم من قبل المهرجان بمثابة تشجيع يجعلني أهتم أكثر بالأعمال التي سأقدمها بعد ذلك في السينما".

شاهد وقائع حفل مهرجان "روتردام" السينمائي"