نادين يوسف
نادين يوسف تاريخ النشر: السبت، 26 أغسطس، 2023 | آخر تحديث:
ريهام عبد الغفور


لفت خلو قائمة جوائز النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما التي أقيمت مؤخرا بالمعلمين الجديدة من اسم للفنانة ريهام عبد الغفور أنظار العديد من الجمهور والفنانين على السواء.

فلقد استنكر الفنان كريم فهمي عدم حصول الفنانة ريهام عبد الغفور على جائزة في مهرجان القاهرة للدراما والذي أقيم مساء الخميس في مدينة العلمين.

وانتقد ايضًا المخرج كريم العدل عدم تكريم ريهام عبد الغفور وكتب معلقا على منشور كريم فهمي "والله التسائل دة كان بيدور في دماغي طول الوقت امبارح"

ريهام عبد الغفور

اقرأ ايضًا: ابنة عمرو دياب تبدأ مشوار الاحتراف وتتعاقد مع شركة ليدي جاجا وإيمينيم وبيلي أيليش

شهد الحفل توزيع جوائز الموسم الدرامي لعام 2023، كما تم تكريم عددا من النجوم من بينهم منى زكي، ماجد الكدواني، كريم عبد العزيز، محمد هنيدي، منة شلبي وغيرهم.

ولم تحصد ريهام عبد الغفور أي جوائز أو تكريم بالرغم من تقديمها لعدد من الأعمال الدرامية خلال الموسم مما طرح تساؤلات من قبل الجمهور على منصة "تويتر".

ريهام عبد الغفور

ريهام عبد الغفور

ومن خلال السطور التالية نرصد أسباب انتقاد الجمهور لعدم تكريم ريهام عبد الغفور

المشاركة في عدد كبير من الأعمال

قدمت ريهام عبد الغفور خلال العام عددا كبيرا من المسلسلات التي حصلت على إشادات جماهيرية من بينهم مسلسل "رشيد" والذي عرض في الموسم الرمضاني الماضي، وشاركها بطولته الفنان محمد ممدوح وعددا من النجوم من بينهم خالد كمال، تامر نبيل، نهلة سلامة وغيرهم.

المسلسل من تأليف وسام صبري ومن إخراج مي ممدوح ودارت أحداث المسلسل في 15 حلقة حول شخصية رشيد والذي يجد نفسه متورطا في جريمة فيسعى لإثبات براءته و استعادة ابنه والانتقام من كل من اذاه.

ريهام عبد الغفور

أشاد الجمهور بأداء ريهام عبد الغفور في هذا المسلسل والذي اختلف عن الأدوار التي جسدتها في أعمالها السابقة.

كذلك قدمت ريهام عبد الغفور هذا العام مسلسل "أزمة منتصف العمر" مع كريم فهمي، رنا رئيس، ركين سعد، رشدي الشامي ومن إخراج كريم العدل. وجسدت ريهام خلال المسلسل شخصية "فيروز" وهي سيدة تتورط في علاقة حب مع زوج ابنة زوجها.

ريهام عبد الغفور

كما شاركت ريهام عبد الغفور كضيفة شرف في مسلسل "الصندوق" والذي عرض على منصة شاهد مع أحمد داش، هدى المفتي، على قاسم وغيرهم.

ريهام عبد الغفور

وقدمت ايضًا بطولة مسلسل "الأصلي" والذي ينتمي لأعمال الـ30 حلقة، وشاركها البطولة حمزة العيلي، منال سلامة، أحمد الشامي وغيرهم.

ريهام عبد الغفور

ريهام عبد الغفور

وفي نهاية عام 2022، عرض لها مسلسل "الغرفة 207" والذي حصل على إشادات جماهيرية كبيرة وشاركها بطولة العمل الفنان محمد فراج. وفي نفس العام قدمت بطولة مسلسل "وش وضهر" مع إياد نصار ومسلسل "منعطف خطر" مع باسل الخياط.

ريهام عبد الغفور

ريهام عبد الغفور


أدوار متنوعة

لم يكن حضور ريهام عبد الغفور قويا من حيث عدد المسلسلات فقط ولكنها ايضًا استطاعت التنويع بين أعمالها المختلفة فقدمت شخصيات مركبة مثل شخصية "فيروز" التي تتزوج من رجل يكبرها في العمر بسنوات وبسبب جفاء زوجها وابنته تتورط في علاقة تنتهي بمأساة.

كذلك قدمت نموذج المرأة القوية في مسلسل "الأصلي" والتي تدير تجارة والدها الصعبة.

وفي مسلسل "الغرفة 207" استطاعت الخروج عن كل الشخصيات التي قدمتها من قبل وجسدت شخصية "شيرين حسني" أو الروح التي تسكن الغرفة.

ريهام عبد الغفور

وحتى عندما ظهرت ريهام عبد الغفور كضيفة شرف في مسلسل "الصندوق" قدمت شخصية مختلفة عن ما جسدته من قبل، حيث قامت بدور "اروى مراد" وهي مريضة بمرض مزمن وتعاني من الإكتئاب نتيجة فقدان ابنها.


عدم التقيد بالأعمال التجارية

شاركت ريهام عبد الغفور عام 2020 في بطولة فيلم قصير يحمل اسم "واحدة كدة" مع سلوى عثمان، محمد على رزق وغيرهم نخبة من النجوم، فلم تتقيد ريهام بالمشاركة في الأعمال التجارية أو الأعمال التي تحظى بجماهيرية كبيرة بل نوعت أدوارها وقدمت مختلف الأنماط


أدوار صغيرة وتأثير قوي

شاركت ريهام عبد الغفور كضيفة شرف في مسلسل "الصندوق" وعلى الرغم من صغر حجم الدور إلا أن التأثير كان قويا لدى الجمهور.

ريهام عبد الغفور

كما شاركت ايضًا كضيفة شرف في مسلسل "اللعبة 4" وظهرت بشخصية "شيرين حسني" الشخصية التي قدمتها في مسلسل "الغرفة 207" وأشاد بها الجمهور أثناء عرض "اللعبة 4" على الرغم من إن ظهورها لم يتعدى الحلقتين.

اقرأ أيضا:

أغرب ألقاب الدلع للنجوم … منة شلبي "منكوشة" وبيومي فؤاد "يوكا" ومنى زكي اسم غير متوقع

"خوّفنا بجد" … الجمهور يشيد بأداء أحمد فهمي وسرعة الأحداث في الحلقة الأولى والثانية من "سفاح الجيزة"

#شرطة_الموضة: منة شلبي بفستان مصنوع يدويا من الحرير الناعم سعره يتجاوز 70 ألف جنيه

بسبب الفلتر... عمرو يوسف: عمري ما هتصور مع بوسي شلبي تاني

لا يفوتك: ساعة مع الفنان علي الحجار ... حكاوي وفن وغنا


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5