محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الجمعة، 25 أغسطس، 2023 | آخر تحديث: الجمعة، 25 أغسطس، 2023
مدحت صالح

تنطلق فعاليات الدورة 31 من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، اليوم 25 أغسطس الجاري، وتتواصل فعالياته لمدة 14 ليلة متواصلة.

ويشهد الحفل تكريم عدد من رموز الموسيقى والفن، وتتواصل فعالياته بسعر موحد للتذكرة 60 جنيها تشمل دخول الحفلين والقلعة.

مدحت صالح

نرشح لك: جومانا مراد تساعد منى زكي في تعديل مكياجها (فيديو)

ويشهد حفل اليوم تكريم 11 شخصية أثرت الساحة الفنية في مصر والوطن العربى هم د.مصطفى ناجى رئيس دار الأوبرا الأسبق، اسم الشاعر الكبير الراحل شوقى حجاب، اسم الفنان الراحل أحمد منيب، المايسترو عبدالحميد عبدالغفار، الشاعر مجدى نجيب، السوبرانو تحية شمس الدين المدير الفنى لفرقة أوبرا القاهرة، المايسترو ناير ناجى، المطربة ريهام عبدالحكيم، المهندس ياسر شعلان مدير عام الإضاءة بالأوبرا، ابتسام حلمى مدير عام المكتب الفنى والتصميمات بالأوبرا، محمد السيد عبدالمقصود من العاملين بالورش الفنية بالأوبرا.

ويحيي حفل الافتتاح اليوم النجم مدحت صالح، ويقدم فاصل غنائي للمطربة السورية فايا يونان، تغني خلاله مجموعة مميزة من الأغاني منها «يا زهرة في خيالي، كلمات صالح جودت، ألحان فريد الاطرش، مثل اليوم، من كلمات وألحان فايا يونان، وحشتني للمطرب خالد عجاج، ياليته يعلم، كلمات على بن الجهم، ألحان، فايا يونان، ياقاتلي، في الطريق اليك».

مدحت صالح

صرح خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية بأن شبكة تلفزيون الحياة اتاحت للملايين في مصر والعالم العربي مشاهدة الفن المصري وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته شبكة تليفزيون "الحياة" العام الماضي بإذاعة حفلات مهرجان "القلعة" على الهواء مباشرة، حيث استطاعت على مدار أسبوعين أن تتصدر خلالهما الترند.

خالد داغر

تذيع قناة "الحياة" بداية من اليوم الجمعة 25 أغسطس حفلات الدورة الــ31 من مهرجان القلعة بشكل حصري على الهواء مباشرة، وستشهد الليلة الإفتتاحية عدد من التكريمات لنجوم وصناع الموسيقى والغناء، كما يليها فقرة غنائية للمطربة فايا يونان ويليها سهرة مع النجم مدحت صالح.

ومن المقرر أن تذيع قناة الحياة، على مدار أسبوعان حفلات لأبرز وأهم نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، ومن بينهم هاني شاكر، علي الحجار، وليد توفيق، نادية مصطفى، هشام عباس، سيمون، عمر خيرت، مصطفى حجاج، وغيرهم من أبرز نجوم الموسيقى والغناء.

تأتي إذاعة حفلات مهرجان القلعة، استمرارًا للفعاليات الفنية والثقافية التي تذيعها قناة الحياة بشكل حصري، وآخرها حفلات مهرجان العلمين وحفل مهرجان القاهرة للدراما وحفل الاٍاتذة ومهرجان جرش ومهرجان أسوان وغيرها من الفعاليات الفنية والثقافية.

اقرأ أيضا:

عمرو أديب عن حفل "ليلة الدموع": صعود شيرين عبد الوهاب على المسرح حول نجاح الحفل لهستيريا

هل أجرت نجلاء بدر عملية تجميل في أنفها؟ - صور

بسبب الفلتر... عمرو يوسف: عمري ما هتصور مع بوسي شلبي تاني

الظهور الأول لأسما شريف منير حليقة الرأس في مهرجان القاهرة للدراما - صور

لا يفوتك: ساعة مع الفنان علي الحجار ... حكاوي وفن وغنا


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5