نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 أغسطس، 2023 | آخر تحديث:
إنجي أبو السعود

قبل سنوات عرف الجمهور إنجي أبو السعود فتاة تظهر في برنامج "ساليزون" و"فينييت" تتحدث فيه عن المسلسلات وتنتقدها بطريقة طريفة، واليوم تقدم إنجي نفسها للجمهور بشكل جديد ككاتبة لمسلسل مختلف هو "سفاح الجيزة".

التقى FilFan.com بإنجي أبو السعود لتحدثنا عن تجربة "سفاح الجيزة" وهو أول عمل كتابة لها كما أنها أيضا تشارك فيه كممثلة، وكان لنا معها هذا الحوار.

نرشح لك: أحمد فهمي لـ"في الفن": استعنت بطبيب نفسي لتحضير "سفاح الجيزة" ونسيت دورس الطبخ اللي اتعلمتها


في البداية سألنا إنجي أبو السعود لماذا عندما قررت خوض تجربة الكتابة اختارت مسلسل "سفاح الجيزة" وهي التي عرفت بتقديم المحتوى الكوميدي وقالت: "فكرة المسلسل كانت للمنتج طارق نصر، كنا شركة ذا بلانت ستديو نبحث عن أفكار لم تقدم قبل وتكون مختلفة، أخبرني طارق بفكرة السفاح صدمت في البداية ثم عشت في القصة سواء في الشق النفسي أو القانوني، ذاكرت كل التفاصيل وتحدثت مع أطباء نفسيين التحضيرأخذ وقتا طويلا وهذا من عوامل نجاح أي عمل".

فريق مسلسل سفاح الجيزة

فكرة "سفاح الجيزة" لم تكن سهله وسألنا إنجي أبو السعود عن تحضيراتها وقالت: "تحضيرات المسلسل استغرقت عامين كان مرهقا جدا الفكرة نفسها مؤلمة والأحداث، لكنها تجربة استثنائية بالنسبة لي وأنا محظوظة أني جزء منها وسعيدة بالعمل مع المخرج أستاذ هادي الباجوري والفنان أحمد فهمي".


وتخوض إنجي أبو السعود تجربة التمثيل لأول مرة وعن هذا الأمر قالت: "أنا محظوظة، بعد كتابة المسلسل أستاذ هادي الباجوري رشحني للدور وقمت باختبار أداء ووجدني مناسبة للدور، أنا لم يكن هناك أي شخصية أفكر أنني أريد تقديمها لأنني كنت أضع نفسي مكان كل شخصية حتى أتمكن من كتابتها".

تشارك إنجي أبو السعود في مسلسل "سفاح الجيزة" وه وأول تجربة تمثيل لها


المسلسل كما هو معروف مستوحى من قصة السفاح الذي تم القبض عليه عام 2020 فهل كل الأحداث التي سنراها حقيقة، تجيب إنجي أبو السعود: "المسلسل مستوحى من قصة حقيقة هناك خطوط عريضة ثابتة، لكن التفاصيل تكون من خيال المؤلف ودراما نضيفها، نحن نعرف النتيجة لكن لا نعرف الأسباب والبدايات وهذا ما نضيفه".

إنجي أبو السعود

وتحدثنا مع إنجي أبو السعود أيضا عن مدى تأثير المسلسل عليها وقالت: "الموضوع صعب ومؤلم نفسيا من سيعيش داخل هذه القصة لمدة عامين سيتأثر خاصة أنني أكتب المسلسل وأعيش مكان كل شخصية وكل شيء كأنه حقيقي حتى تكون الأحداث منطقية وأتمنى أن يصل هذا الأمر للجمهور".


إنجي أبو السعود طوال السنوات الماضية كانت تنتقد الأعمال الفنية وهذه المرة هي من صناع العمل لذا سألناها إذا كانت خائفة من الانتقادات وقالت: "عندما كنت أقدم البرنامج أقدم وجهة نظر الجمهور وأنا منهم، أنا أدعوا الله أن يظهر المجهود الذي بذلناه في المسلسل بالشكل الصحيح وأن يعجب الجمهور بالعمل، وإذا لم يحدث أنا مؤمنة أن كل شخص حر في رأيه".

وعن جديها قالت: "أكتب مسلسل وفيلم وأشارك كممثلة في فيلم آخر".

ويبدأ عرض مسلسل "سفاح الجيزة" على منصة "شاهد vip" يوم 25 أغسطس.

ومسلسل "سفاح الجيزة" بطولة أحمد فهمي، ركين سعد، باسم سمرة، صلاح عبد الله، داليا شوقي، جيهان الشماشرجي، هايدي خالد، من إخراج هادي الباجوري وسيناريو وحوار إنجي أبو السعود وعماد مطر.

اقرأ أيضا:

نصائح انتصار للرجال في اللقاء الأول مع الحبيبة

أحمد فهمي عن تحضيرات "كده رضا 2": أحمد حلمي اللي سايق المشروع

بعد "ليلة الدموع" ... (في الفن) يقترح موضوعات لحفلات صيفية (الدويتو والميكروباص وصافي يا لبن)

ابنة هند رستم تكشف كواليس خلافها مع فاتن حمامة وتحية كاريوكا: لقب سيدة الشاشة ضايقها

لا يفوتك: ساعة مع الفنان علي الحجار ... حكاوي وفن وغنا


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5