نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 أغسطس، 2023 | آخر تحديث:
هادي الباجوري

على الرغم من أن أعمال المخرج هادي الباجوري الدرامية قليلة لكنه يحرص في كل عمل يقدمه أن يكون مختلفا وبه تحدي، والتحدي هذه المرة مع مسلسل "سفاح الجيزة" الذي سيعرض خلال أيام عبر منصة "شاهد vip".

التقى FilFan.com بالمخرج هادي الباجوري ليحدثنا عن رحلته مع مسلسل "سفاح الجيزة" وسبب اختياره لتصوير كل المسلسل في أماكن حقيقية رغم صعوبة هذا الأمر.

نرشح لك: أحمد فهمي لـ"في الفن": استعنت بطبيب نفسي لتحضير "سفاح الجيزة" ونسيت دورس الطبخ اللي اتعلمتها


في البداية سألنا هادي الباجوري متى بدأ مشواره مع مسلسل "سفاح الجيزة" وقال: " المنتج طارق نصر حدثني عن المسلسل منذ فترة وأنا وقتها كنت منشغلا بعمل آخر وفي نفس الوقت توقف المسلسل لفترة، ثم عاد وحدثني عن المسلسل كما تحدثت مع أحمد فهمي عنه وبدأنا العمل عليه، أنا كمخرج انجذبت كثيرا للعمل لأنه مختلف عن أي شيء قدمته ومستوحى من قصة حقيقية لذا أخذ بعض الوقت لكي يخرج بالصورة المرضية التي اعتقد أنها سترضي الجمهور، هو عمل لم يقدم من قبل وتم تنفيذه بجودة عالية".

هادي الباجوري من كواليس سفاح الجيزة


وأوضح هادي الباجوري أنه كان يعرف القصة الحقيقة كما بحث كثيرا ليعرف كل التفاصيل، لكنه في نفس الوقت لم يأخذ القصة الحقيقية كما هي وقال: "لا أحب تقديم الشخصية الحقيقة كما هي وقنها سيكون فيلما تسجيليا لا بد أن نطور القصة حتى تكون شيقة للجمهور، فندخل بها بعض الدراما حتى يتابعها الجمهور أكثر بشخصيات أكثر لذا أخذ العمل وقتا طويلا".

هادي الباجوري


وكما قال هادي الباجوري فإن المسلسل مختلف عن الأعمال التي تقدم من فترة، واعتاد الجمهور على مشاهدة هذه النوعية في الأعمال الأجنبية لذا ألم يكن خائفا من المقارنة وقال عن هذا الأمر: "أصعب شيء في العمل هو التفاصيل مسلسل به جريمة ودموي لا بد أن يقدم بشكل جيد حتى إذا حدثت مقارنة مع الأعمال الأجنبية، لا بد أن نحضر جيدا قمنا بأكثر من اختبار وهذا ما جعلنا نأخذ وقتا طويلا، كذلك المؤثرات البصرية أخذت وقتا، أنا سعيد بالعمل واعتقد أن الجمهور سيحب العمل كما أحببناه".


قال أحمد فهمي إن هادي الباجوري أضاف تفاصيل لشخصيته منها أنه يحب الطبخ وقال عن هذه التفاصيل: "أضفت لشخصية أحمد فهمي أنه يحب الطبخ وحتى يكون هكذا يجب أن يظهر بشكل حقيقي وهو يقوم بأي حركة أثناء استخدام السكين، الجمهور سيلاحظ أي شئ إذا لم يكن محترفا".

بوستر سفاح الجيزة

اختيار أحمد فهمي لتقديم شخصية السفاح وهو المعروف عنه تقديم الأعمال الكوميدية كان أمرا غريبا للبعض لكن بالنسبة لهادي الباجوري الأمر كان مختلفا وقال: "أحمد فهمي مناسب للدور كشكل جدا وهذا هو ما تخيلته للشخصية، وطالما هو لديه الموهبة سيكون قادرا على تقديم أي شيء مع المذاكرة والتحضيرات نصل للشكل الذي نريده".


اختار هادي الباجوري التصوير في أماكن حقيقية وليس ديكورات وعن هذا الأمر قال: "المسلسل مستوحى من قصة حقيقية والجمهور يعرف الأحداث ومن الغباء التصوير في ديكورات، المرحلة الأصعب كانت البحث عن مكان مناسب لأحداث العمل، أنا أحب التصوير في أماكن خارجية مثل مدخل العقار، التصوير وسط الجمهور حاولنا السيطرة مضيفا: "كانوا بيتفرجوا معانا ساعات بيتجننوا وساعات بيتعاونوا معانا".

وعن جديده الفترة المقبلة: "أكتب فيلم هيبتا 2 وأخذ وقتا لأنه كتابة الجزء الثاني صعب كان هناك قصة وقمنا بتغييرها، كما أصور مسلسل "البحث عن علا 2".

ويبدأ عرض مسلسل "سفاح الجيزة" على منصة "شاهد vip" يوم 25 أغسطس.

ومسلسل "سفاح الجيزة" بطولة أحمد فهمي، ركين سعد، باسم سمرة، صلاح عبد الله، داليا شوقي، جيهان الشماشرجي، هايدي خالد، من إخراج هادي الباجوري وسيناريو وحوار إنجي أبو السعود وعماد مطر.

اقرأ أيضا:

نصائح انتصار للرجال في اللقاء الأول مع الحبيبة

أحمد فهمي عن تحضيرات "كده رضا 2": أحمد حلمي اللي سايق المشروع

بعد "ليلة الدموع" ... (في الفن) يقترح موضوعات لحفلات صيفية (الدويتو والميكروباص وصافي يا لبن)

ابنة هند رستم تكشف كواليس خلافها مع فاتن حمامة وتحية كاريوكا: لقب سيدة الشاشة ضايقها

لا يفوتك: ساعة مع الفنان علي الحجار ... حكاوي وفن وغنا


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5