نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 أغسطس، 2023 | آخر تحديث:
أحمد فهمي

أيام قليلة ويبدأ عرض فيلم "سفاح الجيزة" للنجم أحمد فهمي، المأخوذ عن أحداث حقيقية.

يقدم أحمد فهمي شخصية جديدة عليه، ومجددا يبتعد عن الكوميديا وهذه المرة يظهر في دور مجرم سفاح، وقضية شغلت الرأي العام قبل سنوات.

التقى FilFan.com بالفنان أحمد فهمي وتحدثنا معه عن المسلسل وكيف شارك فيه وكواليس العمل والصعوبات التي واجهته.

نرشح لك: شريف خير الله يرد على محمد شبانة عبر "في الفن": لم أقصد مقارنة عبد الحليم حافظ بمحمد رمضان

في البداية كشف أحمد فهمي أنه شارك في المسلسل عن طريق الصدفة مؤكدا أنه تحمس له بشكل كبير وقال: "مشاركتي في مسلسل "سفاح الجيزة" كانت صدفة بدأ الأمر عندما كان المنتج طارق نصر يعرض علي المشاركة في حلقة من برنامج كان يتولى إنتاجه، وبعدها كنا نتحدث وسألني عن الأفكار التي أريد تقديمها في الفترة المقبلة وبعد حديثنا معا عرض علي مسلسل "سفاح الجيزة" قرأت القصة وطلبت منه أن يجهز العقد في نفس اللحظة".

بوستر مسلسل "سفاح الجيزة"

وعلى الرغم من أن مسلسل "سفاح الجيزة" مكون من 8 حلقات لكن تحضيراته أخذت وقتا طويلا وقال أحمد فهمي عن هذا الأمر: "تحضيرات المسلسل استمرت لمدة عامين من كتابة لتحضيرات الديكورات وعمل مصممة الأزياء ريم العدل لرسم الشخصيات، هي تجربة تفاصيلها كثيرة ومرهقة لكنني سعدت بها كثيرا".

شغلت قضية "سفاح الجيزة" الرأي العام عندما قبض عليه عام 2020، لذا سألنا أحمد فهمي إن كان تابع هذه القضية ويتذكرها ليجيب: "كنت أتابع قصة السفاح من قبل أن يعرض المسلسل علي وشاهدت فيديوهات على YouTube عن هذه القصة وقرأت التحقيقات، وعند التحضير للمسلسل تحدثت مع مدرب التمثيل وبحثت أكثر عن أي معلومات عنه وأي شخص تحدث عن السفاح، بالإضافة إلى ما كتبه مؤلفي العمل وتفاصيل خاصة بالمخرج هادي الباجوري، هي شخصية مرهقة لأنني لا بد أن أحبه حتى أقدمه وأجد له الدوافع والمبررات".

يقدم أحمد فهمي شخصية السفاح

ومن ضمن تحضيرات أحمد فهمي لشخصية السفاح اضطر لتعلم الطبخ على يد الشيف منى البنا وعن هذا الأمر قال: "هذه تفصيلة أضافها المخرج هادي الباجوري أن يكون هذا الشخص يحب الطبخ، تدربت مع الشيف لكني نسيت كل شيء بعد انتهاء المسلسل، كما كان هناك تحضيرات أخرى للشخصية منها النفسية والتي شارك فيها كل الأبطال، كذلك كنت أتحدث مع الطبيب النفسي حتى وصلنا للشكل النهائي للشخصية".

وعبر أحمد فهمي في حواره معنا عن سعادته بالتعاون مع كل النجوم المشاركين في العمل قائلا: "سعيد بالتعاون مع كل المشاركين في المسلسل، باسم سمرة نجم كبير كنت أتمنى العمل معه، وركين سعد أنا أحبها عملنا سويا في "العارف" لكن لم تجمعنا مشاهد معا، وأستاذ صلاح عبد الله سعيد جدا بالعمل معه".

باسم سمرة

وعن الصعوبات التي واجهته كانت التصوير في أماكن حقيقة والتي فضلها المخرج هادي الباجوري عن بناء الديكورات وقال أحمد فهمي عن هذا الأمر: "التصوير في الشارع كان مرهقا جدا لأن هادي الباجوري أصر أن يكون كل شيء حقيقيا، أنا أحب جدا عندما أمثل في مكان حقيقي وليس ديكورات هذا يساعدني أكثر أن أعيش في أجواء الشخصية".

أحمد فهمي في برومو سفاح الجيزة

ويبدأ عرض مسلسل "سفاح الجيزة" على منصة "شاهد vip" يوم 25 أغسطس.

ومسلسل "سفاح الجيزة" بطولة أحمد فهمي، ركين سعد، باسم سمرة، صلاح عبد الله، داليا شوقي، جيهان الشماشرجي، هايدي خالد، من إخراج هادي الباجوري وسيناريو وحوار إنجي أبو السعود وعماد مطر.

اقرأ أيضا:

تامر هجرس ينجو من حادث سير

الساحل يجمع تامر حسني وأحمد العوضي على أنغام "أنا مش هتغير عشان حد"

ابن شقيق عبد الحليم حافظ: أسرة العندليب لم تكن راضية عن أحمد زكي بعد تقديمه فيلم "حليم"

بعد "ليلة الدموع" ... (في الفن) يقترح موضوعات لحفلات صيفية (الدويتو والميكروباص وصافي يا لبن)

ابنة هند رستم تكشف كواليس خلافها مع فاتن حمامة وتحية كاريوكا: لقب سيدة الشاشة ضايقها

لا يفوتك: ساعة مع الفنان علي الحجار ... حكاوي وفن وغنا


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5