محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الاثنين، 21 أغسطس، 2023 | آخر تحديث:
إليسا

ردت النجمة اللبنانية إليسا على قيام موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب بحذف أحدث أغانيها "العقد"، بعد حوالي 6 ساعات من طرحها، بسبب خلاف على حقوق الملكية والنشر.

ونشرت إليسا عبر حسابها في موقع تويتر تغريدة قالت فيها: "عقدي مع وتري اصلآ انتهى بتاريخ ١٢ آب بس يبدو إنو الشركة تمكنت من توقيف الفيديو على يوتيوب استنادا لعقد منتهي. بس هالقضية ما بتمنعكن إنو تسمعو الأغنية عا كل التطبيقات اللي موجودة عليها، تا كانت انحلت الإشكالية واليوم اكتر من أي وقت صرت أكيدة انو اهم قرار اخدتو مع شركة وتري انو تركتن وفهمكن كفاية !!!"

نرشح لك - طارق النهري لـ "في الفن": الجزء الثاني من "جعفر العمدة" خارج السباق الرمضاني 2024

رد إليسا

وكان جمهور إليسا فوجئ بحذف أحدث أغانيها "العقد" من موقع YouTube مساء الأحد، وعرض يوتيوب رسالة توضح أن شركة "وتري" للإنتاج قامت بحجب فيديو أغنية إليسا "العقد"، بسبب احتوائه على محتوى خاص بالشركة يقع تحت مظلة حقوق الملكية.

يأتي ذلك في إطار الخلاف القائم منذ فترة بين إليسا وشركة "وتري" في لبنان، حول حقوق توزيع ألبومها الغنائي الجديد.

طالع أيضا - #شرطة_الموضة: عمرو دياب بساعة "كوزموجراف دايتونا" سعرها يتخطى 15 مليون جنيه في حفله بلبنان

إليسا

وحسب تصريحات مارك حبقة محامي إليسا لموقع ET بالعربي، فإن القضية التي كسبتها إليسا ضد شركة وتري مؤخرا تثبت عدم أحقية الشركة في التعاطي مع شركات التوزيع، وإنذارهم من محاولة التعاطي مع إليسا في توزيع ألبومها.

كما تضمن نص القرار القضائي منع شركة وتري من الحصول على أي عائد مادي من أغنيتي إليسا "أنا وبس" و"من أول دقيقة"، وإلزام الشركة بعدم دخول حسابات إليسا على المنصات الموسيقية المختفلة ومنصة TikTok، وتسليمها كلمات السر الخاصة بتلك الحسابات، وفي حال عدم التنفيذ يتم تغريم الشركة 20 مليون ليرة لبنانية (حوالي 1300 دولار أمريكي) عن كل يوم تأخير في تنفيذ القرار، وذلك حسب ET بالعربي.

إليسا

وأضاف المحامي أن لدى إليسا دعاوى أخرى ضد نفس الشركة لتعويضها عن الأضرار التي لحقت بها، ومنها عدم إصدار ألبومها الغنائي مع شركة روتانا.

إليسا

يذكر أن إليسا طرحت الأحد أغنية "العقد" عبر يوتيوب، وتتعاون فيها مع الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر، والملحن محمد يحيى، والموزع الموسيقي جلال حمداوي.


اقرأ أيضا:

#شرطة_الموضة: كارول سماحة بجمبسوت أبيض من فؤاد سركيس يبرز جمالها في حفل ستوكهولم

سام أصغري يطالب بريتني سبيرز بدفع تكاليف المحكمة بعد طلاقهما

أطفال يقلدون أم كلثوم وحسن الأسمر وعمرو دياب في حفل مدرسي.. من الأفضل؟

#شرطة_الموضة: ميريام فارس تغني في موسم جيمرز في السعودية بـJumpsuit أسود لامع


لا يفوتك: ساعة مع الفنان علي الحجار ... حكاوي وفن وغنا


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5