نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 18 أغسطس، 2023 | آخر تحديث:
بيومي فؤاد

بعد 28 يوما من عرضه، سحب فيلم "مطرح مطروح" من دور العرض السينمائية، بعدما حقق إيرادات ضعيفة في آخر أيام عرضه بلغت 739 جنيه فقط.

ووصل إجمالي ما حققه فيلم "مطرح مطروح" طوال فترة عرضه 2 مليون و618 ألفا و424 جنيها.

ورغم أن "مطرح مطروح" لم يحقق نجاحا كبيرا في دور العرض السينمائية، لكنه كان أثار جدلا كبيرا قبل عرضه، ففي كواليسه قصة كبيرة وأزمات.

بيومي فؤاد والتمسك بالحلم

حكاية فيلم "مطرح مطروح" بدأت مع الفنان بيومي فؤاد فهو بالنسبة له لم يكن فيلما عاديا، فجر هو المفاجأة وكشف عن الأزمة في مارس الماضي خلال شهر رمضان ظهر بيومي فؤاد في برنامج "أنا والقناع" وحكى أزمته مع المنتج محمد السبكي الذي قال عنه إنه تعرض للغدر منه وبسببه تعرض لارتفاع في ضغط عينه بطريقة خطيرة.

وقال بيومي فؤاد عن فيلم "مطرح مطروح": أديت محمد السبكي فيلمي، وناس كتير وجامدين طلبوا مني يعملوا الفيلم لكن أنا فضلته، ولما الؤلفين اشتكوا من الأجر دفعت لهم من جيبي عشان يوقعوا، بعد توقيع المؤلفين جاب محمود حميدة يعمل الفيلم".

بوستر محمود حميدة في فيلم "مطرح مطروح"

وتابع بيومي فؤاد: "لما سمعت الخبر ضغط عيني وصل فوق 50 والطبيعي 20، وكان لازم عملية".

بيومي فؤاد رغم مشاركته في العديد من الأعمال، فقد لا يمر عمل إلا ويظهر فيه حتى ولو مشهد واحد، لكن هذا الفيلم بالنسبة له كان مختلفا هو لم يكن مجرد دور، بل كان فكرته ودفع من جيبه أموالا ليقنع المؤلفين حتى يظهر العمل للنور، وشعر بالخيانة والغدر لما حدث معه.

محمود حميدة وأخلاقيات المهنة

على الجانب الآخر، ولأن اسم الفنان محمود حميدة تم ذكره كان عليه أن يرد ويدافع عن نفسه فهو أصبح في دائرة الاتهام.

محمود حميدة

لكن كان الأمر مختلفا فمحمود حميدة لم يكن يعلم بكل هذه القصة فهو مجرد فنان عرض عليه فيلم أعجب به وقرر المشاركة فيه، وبالنسبة له لو كان يعلم ما حدث لم يكن ليقبل بالمشاركة في العمل.

View this post on Instagram

A post shared by The Insider بالعربي (@theinsiderar)

وحكى محمود حميدة في لقاء تليفزيوني:"أنا موقفي في الحاجات دي ثابت من زمان ولو أنا كنت أعرف الموضوع ده مكنتش هوافق على العمل، المخرج وائل إحسان قال لي أن هو عرف وهو في النص العمل الموضوع الخاص ببيومي فؤاد وهو خاف يقولي لمكملش الفيلم".

وتابع: طبعا أنا معرفش أنا كنت هعمل إيه ساعتها، بس أنا في المواقف دي طبعا برفض، ولو عرفت الحكاية دي، وخصوصا إذا كانت هتسبب ألم، لأن أنا عمري في حياتي ما عملت كده، أنا كنت دايما لما طلعت كنت بعمل لأحمد زكي ومحمود عبد العزيز وفاروق الفيشاوي، ولما كان بيحصل موضوع زي ده ويقولولي العمل ده كان المفروض يعمله فاروق بس أنت هتعمله أسالهم فاروق عرف، يقولوا اه، اقولهم كلموه".

بوستر فيلم "مطرح مطروح"


بيومي فؤاد وتجنب الخلاف مع محمود حميدة

بعد توضيح محمود حميدة للأمر كان على بيومي فؤاد التدخل حتى لا يفهم موقفه بشكل خاطئ وأنه على خلاف مع "حميدة" لذا دافع عنه مؤكدا أن أزمته لم تكن مع محمود حميدة بل على العكس هو حرص على عدم إخباره بالأزمة حتى يستر في المشاركة بالعمل، لأنه يعرف جيدا إذا كان أخبره كان سينسحب من الفيلم.

وقال بيومي فؤاد: "أنا واثق إن محمود حميدة مكانش يعرف، دا نجم كبير وقصدت عدم إبلاغه، لإني عارف لو بلغته كان هينسحب من الفيلم، أنا عرفت الموضوع بعد ما صوروا 3 أيام، وأقسم بالله لو عرفت من الأول ما كنت عملت أي حاجة ولا بلغت النجم، ده رزقه ونصيبه وحظه، والشخص الوحيد المدان في الموضوع عارف نفسه".

بيومي فؤاد

بل وصل الأمر أن بيومي فؤاد طلب من محمود حميدة ألا ينزعج منه لأنه خرج وتحدث عن أزمته مع فيلم "مطرح مطروح": "متزعلش مني، أنت نجم كبير ورجل صاحب مبادئ وعندك قيم وفنان حقيقي، وأنا متأكد وعارف إنك مكنتش تعرف إنه تم استبدالي، أنت نجم كبير وفنان عظيم وإحنا بنتعلم منك يا أستاذ، لما عرفت الخبر كان تصوير الفيلم بدأ، وفتحت السيرة لما انتهى تصويره بالكامل وقرب عرضه في السينما، لكني ندمت إني فتحت السيرة دي".

السبكي وعدم الرد

أما المنتج محمد السبكي رفع شعار الصمت، ولم يرد على أي شيء قيل أو كتب عن الفيلم، وقبل عرضه اهتم بالترويج له ونشر بوسترات العمل وفيديوهات من الكواليس، متجاهلا ما قاله بيومي فؤاد.

محمد السبكي

"مطرح مطروح" بطولة محمود حميدة، كريم عفيفي، شيماء سيف، ليلى أحمد زاهر، سامي مغاوري، محمد السعدني، والفيلم من تأليف محمد عز، وإخراج وائل إحسان.

اقرأ أيضا:

ابنة محمد عبده تظهر معه على مسرح حفله في لندن … تبلغ من العمر 5 سنوات (فيديو)

أحمد الشوكي صاحب "حرام كفاية" أشهر أغاني التسعينيات الشعبية … كون فرقة "أنغام" مع حكيم وخاض تجربة التمثيل مع فيفي عبده

#شرطة_الموضة: روبي تعيد ارتداء فستان قصير ظهرت به نانسي عجرم من قبل.. سعره يصل إلى 65 ألف جنيه

رحاب الجمل: منى زكي سبب تغيير دوري في "احكي يا شهرزاد"

لا يفوتك: ساعة مع الفنان علي الحجار ... حكاوي وفن وغنا


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5