FilFan
FilFan تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 أغسطس، 2023 | آخر تحديث:
هالة صدقي في مشهد من فيلم التلميذ

تقرر إطلاق العرض الأول لفيلم "التلميذ.. سمو الرهبنة "، الذي يتناول قصة حياة الانبا تادرس تلميذ الانبا باخوميوس اب الشركة، يوم الثلاثاء الموافق 29 أغسطس 2023، ويشارك في بطولته كوكبة من الفنانين منهم هالة صدقي، وعبد العزيز مخيون.

اقرأ أيضا: القصة الكاملة لأزمة أحمد فلوكس … بدأت برسائل سب وقذف للاعبة كرة سلة رفضت الارتباط به وانتهت بالقبض عليه وفي حيازته مواد مخدرة

قال الكاتب الصحفي مايكل عادل المستشار الإعلامي لفيلم "التلميذ" أن العرض الأول للفيلم سيقام على المسرح الكبير بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بحضور وتشريف قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المُرقسية، وعدد كبير من المطارنة والأساقفة والكهنة، ومفكرين وإعلاميين وفنانين وقيادات من مختلف المجالات.

عبد العزيز مخيون في مشهد من فيلم "التلميذ"

فيلم "التلميذ" يقدم ملامح مهمة وغير منتشرة عن حياة الشركة الرهبانية، أهمها أن حياة الشركة حياة صارمة تمتلئ بالقوانين الروحية والكنسية والرهبانية، ولذلك فإن اختيار الله للأنبا باخوميوس، الذي كان عسكري روماني وثني قبيل اعتناقه المسيحية على يد مسيحيي إسنا، ليكون مؤسسا لحياة الشركة، لم يكن هباء، بل كان لمروره بحياة الصرامة العسكرية والتي جعلته أهلًا لتطبيق كافة قوانينها في الدير.

من جانبه، كشف جوزيف نبيل مخرج فيلم التلميذ ان هذا العمل تأخر كثيرا لظروف طارئة في مقدمتها جاحة كورونا التي أصابت العالم وقال: "بذلنا مجهودا كبيرا حتي نخرج بهذا العمل لما له أهمية كبيرة من حيث فكرته والموضوعات التي تطرق إليه".

محمد علي خير في مشهد من فيلم "التلميذ"

وسوف يشارك في حفل الافتتاح فريق كورال كنيسة السيدة العذراء مريم ارض الجولف، بمشاركة المرنمة ماريان جورج المُلقبة بالصوت الشافي

فيلم "التلميذ" بطولة عاصم سامي وأيمن امير، وهالة صدقي، وعبد العزيز مخيون، ومادلين طبر، وناجي سعد، واستيفان منير، ومحمد نجاتي، ومحمد علي رزق، وجميل عزيز، ومارتينا عادل، وفهد شلبي، ومجدي فوزي، ورأفت فوزي، وأمير تادرس.

هالة صدقي في مشهد من فيلم "التلميذ"

الفيلم من سيناريو وحوار ماهر فريد، منتج فنى مايكل مراد، مدير تصوير جوزيف لويس، مهندس ديكور ايفان اديب، ملابس ماريام عدلي، مكياج چينو و مونتاج سامر ماضي، موسيقي تصويرية سام اميل مكساج شريط الصوت جرجس صبحي، الوان متي رشدي، مهندس صوت احمد ابو ليلة، كلمات الترانيم الشاعر رمزي بشارة، مستشار إعلامي الكاتب الصحفي مايكل عادل، وإخراج جوزيف نبيل.

الملصق الدعائي لفيلم "التلميذ"


اقرأ أيضا:

علا غانم بلوك جديد وماكياج جريء في أحدث جلسة تصوير

طارق الشناوي يدافع عن عرض "باربي" في مصر: لا نعرض الترويج للمثلية الجنسية

#شرطة الموضة: مي عمر بإطلالة مشابهة لإطلالة أسماء جلال.. أيهما أفضل؟

هند صبري وابنتها ترقصان على تحدي "أول ما سحبت حزامي"

لا يفوتك: غناء التراث حق للجميع ولكن ... علي الحجار يكشف لـ(في الفن): ملامح مشروع "100 سنة غنا"


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5