محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الاثنين، 14 أغسطس، 2023 | آخر تحديث:
طارق الشناوي

أكد الناقد الفني طارق الشناوي أن الترويج للمثلية الجنسية والتحول الجنسي مرفوضان تماما في مصر، وهو ما تفهمه الرقابة جيدا.

وقال طارق الشناوي في مداخلة مع الإعلامية إنجي أنور ببرنامج "مصر جديدة" المذاع عبر قناة ETC: "أنا شوفت فيلم باربي، وقطعا أي دعوة للترويج للمثلية الجنسية أو التحول الجنسي مرفوضة تماما، وحتى في أوروبا هناك أصوات ترفض تعرض الأطفال لأفكار من هذا القبيل".

نرشح لك - تفاصيل إلقاء القبض على أحمد فلوكس وتحرير محضر بحيازته لمواد مخدرة

لقطة من فيلم Barbie

وأضاف: "في نفس الوقت لا نستطيع قفل الباب ونقول لن نعرض، أنت لا تعرض الترويج، لكن هم موجودين في الحياة، ولكن أنت لا تروج لهم وهذا خيط رفيع".

وتابع: "الرقابة فاهمة دورها، وتم حذف أحد المشاهد المباشرة في موضوع المثلية وأيضا جملة".

طالع أيضا - هند صبري وابنتها ترقصان على تحدي "أول ما سحبت حزامي"

مارجو روبي وريان جوسلينج

وأشار طارق الشناوي إلى أن الرقيب لا يملك حق حذف جزء من الفيلم إلا بعد الحصول على موافقة الشركة المنتجة بقوله: "في ديزني تفهموا وجهة النظر المصرية والعربية، وهذا معناه إن الأسواق المصرية والسعودية والإماراتية التي عرض فيها الفيلم مؤثرة ولها قوتها، لأن الاعتراضات في هذه الدول كانت تقريبا واحدة".

لقطة من فيلم Barbie

يذكر أن سينمات رينسانس أعلنت عن طرح تذاكر فيلم Barbie للحجز قبل عرضه بأيام، وحددت موعد العرض في 12 أغسطس الجاري.

ونشرت سينما رينساس عبر حسابها بتطبيق Instagram: "لقد انتهى الانتظار الطويل! احجز تذاكرك لباربي الآن من خلال موقعنا، جهز ملابسك الوردية وقم بتأمين مقاعدك في رينيسانس سينما للحصول على الفيلم الأكثر رواجًا في الموسم".

وكانت دولة لبنان منعت عرض الفيلم وفقا لما أشار إليه وزير الثقافة اللبناني، حيث قال في بيان له "يروّج للشذوذ والتحوّل الجنسي ويُسوّق فكرةً بشعةً مؤدّاها رفض وصاية الأب وتوهين دور الأم وتسخيفه والتشكيك بضرورة الزواج وبناء الأسرة، وتصويرهما عائقاً أمام التطوّر الذاتي للفرد لا سيّما للمرأة".

لقطة من فيلم Barbie

وكذلك في دولة الكويت قررت لجنة الرقابة على الأفلام السينمائية منع عرض فيلمي "باربي" و"Talk to me"، وذلك وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء الكويتية، وقالت إن السبب هو الحرص على عدم عرض كل ما يخدش الآداب العامة أو يتعارض مع التقاليد المجتمعية.

فيلم Barbie من إخراج جريتا جيرويج، وشارك في تأليفه نواه بومباك، ومن بطولة مارجو روبي، ريان جوسلينج، أمريكا فيريرا، إيسا راي، إيما مكاي، سيمو ليو، أليكزاندرا شيب، هاري نيف، جون سينا، وغيرهم.

اقرأ أيضا:

طرح البرومو الرسمي لفيلم "أولاد حريم كريم" (فيديو)

#شرطة_الموضة: هيفاء وهبي بحقيبة يد من Hermes في أحدث ظهور … سعرها يتجاوز 8 ملايين جنيه

من "البقاء للأقوى" لـ"محدش يقولك إنت ماتقدريش"... أقوال مأثورة لـ ياسمين صبري

"بعد التان" ... ساندي تستعرض سمرتها على البحر في أحدث جلسة تصوير


لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: تقييم لأغنية "الكبير" لهاني شاكر


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5