نادين يوسف
نادين يوسف تاريخ النشر: الاثنين، 14 أغسطس، 2023 | آخر تحديث:
شويكار وفؤاد المهندس

أصبحنا نعيش في عصر الأهداف والتوقعات، فكل فترة يظهر "تريند" جديد يخبرنا بالأهداف التي يجب علينا ترتيب أولوياتنا عليها فمن أهداف الحياة العملية لأهداف تخص اختيار شريك الحياة أو ما يطلق عليه "relationship goals"والتي قد لا تكون واقعية بالقدر الكافي.

فإذا كنتم من محبي القراءة عن قصص الحب الحقيقية، ففي هذا التقرير ومع حلول الذكرى الثالثة لوفاة شويكار نرصد لكم أبرز 5 أسباب ميزت قصة حبها وزواجها مع فؤاد المهندس.

شويكار وفؤاد المهندس

اقرأ ايضًا: لطيفة توقف حفلها في قرطاج للاحتفال بعروسين … طلبت من الجمهور إطلاق الزغاريد (فيديو)

"تتجوزيني يا بسكوتاية".. رومانسية فؤاد المهندس مع شويكار

في ليلة من ليالي عرض مسرحية "أنا وهو وهي" وأثناء تواجدهما على خشبة المسرح، قرر فؤاد المهندس الخروج عن النص وطلب الزواج من شويكار بجملة واحدة وهي "تتجوزيني يا بسكوتاية ؟" لترد عليه "وماله" وبالفعل يتم عقد القران بعد هذا الموقف بسنة واحدة.

إذا كانت فتيات عصرنا الحالي تبحثن عن شخص يتقدم للزواج منها بشكل غير تقليدي ولا يخش التعبير عن مشاعره تجاهها أمام الجميع، ففؤاد المهندس طلب الزواج من شويكار أمام جمهور مسرحية من أنجح المسرحيات التي قدمها، وبجملة واحدة فقط.

شويكار وفؤاد المهندس


أم لأبنائه وأب لابنتها

لم تكن شويكار هي الزوجة الأولى لفؤاد المهندس، كذلك لم يكن المهندس الزوج الأول لها، فكلاهما كان متزوجا من قبل ولديه ابناء.

فشويكار تزوجت في عمر صغير من رجل خارج الوسط الفني وأنجبت منه ابنتها الوحيدة ولكن بعد فترة وجيزة من زواجهما توفي الزوج وأصبحت ارملة ومسؤولة عن طفلة صغيرة. أما فؤاد المهندس فكان ايضًا متزوجا من سيدة من خارج الوسط الفني وأنجب منها ابنيه ولكنهما انفصلا بعد فترة من الزواج.

لذلك، فبعد زواج شويكار من فؤاد المهندس أصبحت هي أم لابنيه وأصبح هو أب لابنتها، وشعر ابناء المهندس بأن شويكار هي مثل والدتهما ففي لقاء ببرنامج "رأي عام" المذاع على قناة Ten قال محمد فؤاد المهندس أنه حزن كثيرا على وفاة شويكار فهي شاركت بتربيته هو وشقيقه وأنه يعتبر ابنتها مثل اخته.

وفي تصريحات صحفية، قال أنه لم يعتبرها يوما زوجة أب بل أعتبرها أقرب للأم، وأن علاقتهما كان أساسها الود والحب.

شويكار وفؤاد المهندس

التصريح بالحب

لم يخجل يوما فؤاد المهندس من مغازلة زوجته شويكار أمام الناس، فكان كثيرا ما يناديها بأسماء مثل "بسكوتاية" أو "شوشو".

شويكار وفؤاد المهندس

بطلة معظم أفلامه

يعد الثنائي فؤاد المهندس وشويكار واحدا من أبرز ثنائيات الشاشة المصرية، فقدما سويا عددا كبيرا من الأفلام التي حازت على نجاح جماهيري كبير وحتى الآن لم يمل الجمهور من إعادة مشاهدة تلك الأعمال الفنية، فعلاقتهما كانت بمثابة داعم لهما للنجاح المهني وليس العكس.


النهايات أخلاق

على الرغم من قصة الحب التي جمعت فؤاد المهندس وشويكار إلا أنهما انفصلا بعد 20 عاما من الزواج، ولكن، لم يصرح أي منهما بشكل مفصل حول أسباب الزواج ولم تنتهي علاقة الود والصداقة التي جمعتهما فحتى بعد الإنفصال ظل يجمعهما الاحترام المتبادل والود.

كما ظلت شويكار تقوم بتحضير الطعام وإرساله لهم باستمرار والإطمئنان على فؤاد المهندس وابنيه.

اقرأ أيضا:

جمال الشاعر يوجه نصيحة لرضوى الشربيني وياسمين عز: الفتنة أشد من القتل

يحيى الفخراني من العلمين الجديدة: أطالب الصحفيين بالحيادية التامة في تغطية مهرجان الدراما

سمية الخشاب تكشف كواليس "أركب على الموجة" ... فرقة شبابية قدمت لها الأغنية وصعوبة التصوير على الشاطئ

إلهام شاهين للسيدات: إلبسوا سواريهات وكعب في مهرجان الدراما ... الحفلة مش على الرمل

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: تقييم لأغنية "الكبير" لهاني شاكر


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5