محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الاثنين، 14 أغسطس، 2023 | آخر تحديث:
أشرف زكي

ألقى الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، كلمة في المؤتمر الصحفي للإعلان عن الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، التي تنطلق الخميس 24 أغسطس الجاري، في مدينة العلمين الجديدة.

وقال أشرف زكي: "هذه الدورة من المهرجان بعنوان 60 سنة دراما، منذ انطلاق أول عمل وثقناه وهو مسلسل هارب من الأيام، للمخرج العظيم الراحل نور الدمرداش".

نرشح لك - مديرية أمن مطروح تعلن القبض على فنان شهير لحيازته مخدر الحشيش بمطروح

أشرف زكي

وأضاف: "من سنة 1962 إلى الآن واليوم نحتفل بمرور 60 سنة على الدراما المصرية، التي جعلت مصر هوليوود الشرق، وجعلت الفن المصري له الريادة في كل المنطقة العربية".

أشرف زكي

تحدث أشرف زكي عن أبرز فعاليات الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما قائلا: "سيكون في المهرجان محطات رئيسية وتكريمات لرموز أعطت وأبدعت وشكلت وجدان الأمة العربية، سواء الممثلين أو المخرجين أو الكتاب أو المصورين، وجميع مجالات صناعة الدراما".

طالع أيضا - بيلي بورتر ينتقد ملابس هاري ستايلز: لماذا ترتدي أزياء النساء رغم أنك لست مثلنا؟

أشرف زكي

وتابع: "المسابقة هذه السنة شقين، شق لجنة التحكيم، وشق فتحنا فيه استفتاء للجمهور يقول رأيه في أحسن مسلسل وممثل، وسنعلن النتيجتين يوم 24 أغسطس، ونطاق المسابقتين يشمل الأعمال التي عرضت في رمضان أو خارج رمضان".

أوضح أشرف زكي أن إقامة هذه الدورة من المهرجان في مدينة العلمين الجديدة تطلبت العمل مبكرا بشكل مكثف على التحضيرات، وتأجلت فكرة تحويل المهرجان إلى مهرجان عربي ربما إلى الدورة المقبلة أو التي تليها.

وتحدث أشرف زكي عن ولادة فكرة مهرجان الدراما بقوله: :لما جاءت لنا الفكرة عرضتها على النجم الكبير يحيى الفخراني، ولم يتأخر لحظة عن الموافقة على رئاسة المهرجان، ثم ذهبت بالفكرة للشركة المتحدة ورحبوا من أول لحظة ووفروا كل الإمكانيات، وكلمات الشكر عاجزة عن الوفاء بحقهم، لأن النقابة كانت في أشد الحاجة لمثل هذا المهرجان".

أشرف زكي

وتقام هذه الدورة من مهرجان القاهرة للدراما ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2023.

يُعد مهرجان العلمين الجديدة انعكاسا طبيعيا لاهتمام الدولة المصرية وما حققته من نجاح خلال فترة وجيزة في تحويل مدينة العلمين الجديدة من منطقة ألغام إلى بقعة ساحرة بأفضل إطلالة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، بمستوى تصميم وتنفيذ عالمي يتلاءم مع الجمهورية الجديدة، سعيا لجعل العلمين الجديدة، أهم مدينة سياحية عالمية، ضمن خطط مستمرة للتنمية، من أهمها مهرجان العلمين الجديدة الذي سيشارك فيه نخبة من الفنانين والموسيقيين والمبدعين والرياضيين والمتخصصين في مختلف المجالات على مدار موسم الصيف، ليقدم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.


اقرأ أيضا:

من لبنان للساحل الشمالي ... صيف إلهام شاهين إطلالات شبابية واستمتاع على الشاطئ

"الجينز" أصبح ماركة مسجلة باسمه وجماعات إسلامية خططت لاغتياله وشائعات مرضه واعتزاله لا تتوقف … عادل إمام "الزعيم" مسيرة فنية لا يمكن تكرارها

رفضت والدتها حرق أفلامها واشتهرت بـ"خطافة الرجالة".. من هي منى داغر المسيحية التي دفنت في المدينة وصلى عليها 50 ألف شخص؟

أعمار نجوم التسعينيات - تعرف على عمر نجمك المفضل في هذا الألبوم


لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: تقييم لأغنية "الكبير" لهاني شاكر


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5