محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الأحد، 13 أغسطس، 2023 | آخر تحديث:
يحيى الفخراني

ألقى الفنان الكبير يحيى الفخراني، رئيس مهرجان القاهرة للدراما، كلمة في المؤتمر الصحفي للإعلان عن الدورة الثانية من المهرجان، التي تنطلق فعالياتها الخميس 24 أغسطس الجاري، في مدينة العلمين الجديدة.

ووجه يحيى الفخراني رسالة للصحفيين الحاضرين في المؤتمر قائلا: "المهرجان أكيد في وقته يوم 24، لكن بما إن الصحفيين موجودين عايز أقول لهم حاجة مهمة، أنا أعتبر الصحافة شريك أساسي في إنجاح وتصحيح المسيرة الفنية عموما، بشرط يكون في صدق ولا مجاملة والهدف الرئيسي ازدهار الدراما أو السينما وخلافه".

نرشح لك - مديرية أمن مطروح تعلن القبض على فنان شهير لحيازته مخدر الحشيش بمطروح

يحيى الفخراني

وأضاف: "كنا نسمع زمان إن الممثلين بعد ما يعملوا العرض المسرحي كانوا يسهروا طول الليل لغاية ما يشوفوا الجرائد الصبح، وكانت الجرائد مهمة بالنسبة لهم لأنها تقول الحقيقة، وللأسف الشديد حصل مجاملات وناس بوظت المهنة بشكل أو بآخر".

يحيى الفخراني في المؤتمر الصحفي لمهرجان الدراما

وتابع: "أرجو من الصحفيين الحيادية التامة والإيجابية والصدق، وعدم الاعتماد على الجمهور 100%، لإن رأي الجمهور ممكن لا يكون مفيد 100% للفنان، حسب شكل الجمهور".

طالع أيضا - مرتدية بنطلون بفتحة على "الفخذ".. زينة في أحدث ظهور لها

يحيى الفخراني

تحدث يحيى الفخراني عن جوائز النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما قائلا: "المهرجان السنة دي عمل جائزتين، جائزة لجنة التحكيم، وجائزة الجمهور للأعمال الجماهيرية".

يحيى الفخراني

وكانت الفنانة لقاء سويدان، عضو اللجنة العليا لمهرجان القاهرة للدراما، كشفت عن موعد إقامة دورته الثانية، مشيرة إلى أنه من المقرر انعقادها في مدينة العلمين الجديدة ضمن فعاليات مهرجان العلمين 2023 بشكل استثنائي.

وقالت لقاء سويدان خلال لقاء تليفزيوني: "هذه النسخة من المهرجان ستكون خاصة جدًا لأنها ستعقد خارج القاهرة، إذ سيكون هناك شكل جديد للحدث نوعًا ما، بجانب الاحتفاظ بالهدف الأساسي له".

يُعد مهرجان العلمين الجديدة انعكاسا طبيعيا لاهتمام الدولة المصرية وما حققته من نجاح خلال فترة وجيزة في تحويل مدينة العلمين الجديدة من منطقة ألغام إلى بقعة ساحرة بأفضل إطلالة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، بمستوى تصميم وتنفيذ عالمي يتلاءم مع الجمهورية الجديدة، سعيا لجعل العلمين الجديدة، أهم مدينة سياحية عالمية، ضمن خطط مستمرة للتنمية، من أهمها مهرجان العلمين الجديدة الذي سيشارك فيه نخبة من الفنانين والموسيقيين والمبدعين والرياضيين والمتخصصين في مختلف المجالات على مدار موسم الصيف، ليقدم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.


اقرأ أيضا:

من لبنان للساحل الشمالي ... صيف إلهام شاهين إطلالات شبابية واستمتاع على الشاطئ

"الجينز" أصبح ماركة مسجلة باسمه وجماعات إسلامية خططت لاغتياله وشائعات مرضه واعتزاله لا تتوقف … عادل إمام "الزعيم" مسيرة فنية لا يمكن تكرارها

رفضت والدتها حرق أفلامها واشتهرت بـ"خطافة الرجالة".. من هي منى داغر المسيحية التي دفنت في المدينة وصلى عليها 50 ألف شخص؟

أعمار نجوم التسعينيات - تعرف على عمر نجمك المفضل في هذا الألبوم


لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: تقييم لأغنية "الكبير" لهاني شاكر


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5