مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 13 أغسطس، 2023 | آخر تحديث:
شريف خير الله بدور "علي الصائغ" في مسلسل "ريا وسكينة"

رغم مرور ما يقرب من 18 عاما على عرض مسلسل "ريا وسكينة" لأول مرة إلا أنه لا يزال يحظى بشعبية كبيرة عند عرضه مجددا في كل مرة.

ومؤخرا، تصدر مسلسل "ريا وسكينة" التريند وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد من المسلسل ويصل الأمر إلى حد تقليدها عبر "تيك توك".

ومن بين تلك المشاهد، تأتي مشاهد "علي الصائغ" الذي كان يشتري ذهب الضحايا من عصابة "ريا وسكينة" وهو الدور الذي جسده الفنان شريف خير الله.

وعلى الرغم من أن شريف خير الله جسد العديد من الأدوار الهامة على مدار تاريخه الفني إلا أن هذا الدور يعتبر علامة من العلامات في تاريخ الدراما المصرية.

شريف خير الله بدور "علي الصائغ" في مسلسل "ريا وسكينة"

نرشح لك "هزار" ياسمين عبد العزيز وشيرين و"بوسة" عمرو دياب لداليدا خليل … الساحل الشمالي يجمع النجوم

شريف خير الله بدور "علي الصائغ" في مسلسل "ريا وسكينة"

وتواصل موقع FilFan.com، مع الفنان شريف خير الله الذي استعاد ذكرياته مع المسلسل وتحدث عن كواليسه.

شريف خير الله بدور "علي الصائغ" في مسلسل "ريا وسكينة"

في البداية قال الفنان شريف خير الله إنه سعيد بتجربته في مسلسل "ريا وسكينة " الذي يعد من المسلسلات المميزة التي توثق واحدة من أهم قضايا القرن العشرين بالاستعانة بملفات القضية وكتاب "رجال ريا وسكينة" لصلاح عيسى مشيرا إلى أن لهجة المسلسل كانت تشبه إلى حد كبير اللهجة المستخدمة في هذا الوقت مما يدل على الاهتمام بأدق التفاصيل.

شريف خير الله بدور "علي الصائغ" في مسلسل "ريا وسكينة"

وتطرق شريف خير الله للحديث عن شخصيته على الصائغ وقال "كنت متوقع النجاح الكبير لمسلسل "ريا وسكينة" نظرا لأنه مبني على قصة حقيقية لجريمة هزت شوارع مصر وتوثيقها بكل تفاصيلها، وأحببت شخصية علي الصائغ الاستغلالي في هذه القصة".

شريف خير الله بدور "علي الصائغ" في مسلسل "ريا وسكينة"

وأضاف شريف خير الله " كنت سعيدا لتعاوني مع نجوم كبار مثل عبلة كامل وسمية الخشاب اللتان شكلا دويتو في منتهى الروعة، كنت أشعر بالرهبة في المشاهد التي تجمعني بهما في المحل الذي استغرق تصوير مشاهده في يومان".

وتابع شريف خير الله "مشهد المحكمة استغرق تصويره يوم واحد، وكان القفص يجمعني بعمالقة مثل صلاح عبد الله وسامي العدل وعبلة كامل ورياض الخولي، وفي نفس الوقت كنت متعايش مع الشخصية للدرجة التي جعلتني أشعر بالرعب من سماع أحكامهم".

شريف خير الله بدور "علي الصائغ" في مسلسل "ريا وسكينة"

واستطرد شريف خير الله "مر على انتاج المسلسل 18 عاما ورغم ذلك أصبح تريند هذا يدل على أن العمل قوي وحقيقي وكل من في المسلسل أدى دوره باحترافية، وهي ظاهرة صحية تمنح الامل لصناع الفن الحقيقيين أن العمل المميز يظل في قلوب وعقول الجمهور لسنوات".

وأضاف شريف خير الله "أحبيت شخصية علي الصايغ واهتممت بتفاصيلها".

وعن كواليس المسلسل قال شريف خير الله إن الكواليس كانت غاية في الروعة وخصوصا مع الراحل سامي العدل والفنان صلاح عبد الله الذي كان يلقي إيفيهات الشخصية في الكواليس".

ومسلسل "ريا وسكينة" بطولة عبلة كامل وسمية الخشاب ورياض الخولي وأحمد ماهر وسامي العدل سيناريو وحوار مصطفى محرم والإخراج لجمال عبد الحميد.

يتناول المسلسل قصة حياة الأختين (ريا) و(سكينة)، وهما من أشهر مجرمات القرن العشرين في مصر. روعتا النساء في مطلع القرن وكانتا وراء مقتل العشرات، ويعرض المسلسل الظروف التي أدت إلى تحول الأختين ريا وسكينة إلى مجرمتين مستعرضًا تطورات حياتهما وصلتهما بالمحيطين بهما، وتأثير البيئة التي نشأت فيها الأختان على مستقبلهما.

اقرأ أيضا:

أحدث ظهور لـ نيللي … الصدفة جمعتها بـ حلا شيحة وأولادها

أبرزهم إيهاب توفيق وهشام عباس ومحمد محيي..تعرف على تفاصيل حفل كاسيت التسعينيات والمشاركين فيه بجدة

بين المالديف وتركيا واليونان... نجوم يقضون العطلة الصيفية خارج مصر

ميسي يحتفل بأهدافه على طريقة The Avengers - صور

نادين نسيب نجيم تتهم طليقها بالتلفيق والتزوير والتشهير بها: 4 سنين أتعذب!

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: تقييم لأغنية "الكبير" لهاني شاكر


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5