"بالوثائق" تامر VS عمرو: الحقيقة وراء "بيج أبل ميوزيك أوورد"!

تاريخ النشر: الأحد، 13 يونيو، 2010 | آخر تحديث: الأحد، 13 يونيو، 2010
عمرو دياب وتامر حسني

كثر الكلام والقيل والقال و"الجوابات" عن فوز النجمين المصريين عمرو دياب وتامر حسني بجوائز في مهرجان أمريكي يحمل اسم "بيج أبل ميوزيك أوورد"، ولكني أكتب لكم الآن الحقيقة وراء تلك الجائزة، وذلك بالوثائق والـ"إيميلات"، مش كلام وخلاص!

حضرات السادة والسيدات والآنسات من القراء .. أرجو أن تسمحوا لي بسرد وقائع جوائز هذا المهرجان بالترتيب الزمني "الموثق".

فوز تامر حسني بجائزة "الأسطورة" وعمرو دياب بجائزة "الأشهر"

انظر لصور الإيميلات الملحقة في ألبوم الصور لهذا الموضوع (على الشمال)، ستجد بالترتيب إيميلات محتواها كالتالي:

(1)إيميل مرسل من ياسمين السماحي –أنا- إلى ستيلا بيودجيان نائب رئيس مجلس إدارة مهرجان جوائز "بيج أبل ميوزيك أوورد" أسألها فيه عن حقيقة ترشيح الفنان المصري تامر حسني لجائزة "الأسطورة" في حفل هذا العام، الذي كان مقررا أن يقام يوم 16 مايو في نيويورك، حسب الخطاب الذي تم توجيهه إلى تامر، وعما إذا كان سيستلمها بالفعل، وذلك عقب ما ردده البعض عن "ادعاء" تامر بشأن تلك الجائزة خاصة أنه –بالنسبة للمشككين- صورته لم تكن وقتها موجودة على الموقع الذي كان يضع صورا للفائزين بجوائز عام 2009، ولم يضع جوائز العام الجديد بعد!!

-(2)إيميل ردت فيه ستيلا على أسئلتي وجاء فيه: "الخطاب صحيح وهو سيستلم جائزة الأسطورة"، وبالنسبة لجوائز 2010، أكدت "وقتها" على أنها ستنشر قريباً على الموقع، ثم أخذت تسرد لي باقي الجوائز التي حصل عليها فنانون من الشرق الأوسط، حيث ذكرت أن الفنان المصري عمرو دياب مرشح للفوز بنتيجة التصويت في استطلاع رأي حول "الفنان الأشهر في الشرق الأوسط"، وجائزة إليسا كأفضل مطربة في العام، وجائزة الشاب خالد كأفضل دويتو مع "ماجيك سيستم".

-(3)إيميل طلبت فيه من ستيلا تفاصيل أكثر حول جائزة الفنان عمرو دياب، وعما إذا كان مرشحا فقط أم فاز بها بالفعل.

-(4)جاءت إجابة ستيلا في إيميل بأن التصويت على جائزة دياب "وقتها" لم ينته بعد ولكنه فائز بها بنسبة 99%.

وللعلم هذا التصويت كان يتضمن اسم تامر حسني أيضاً على جائزة "الأشهر"، لكن جائزته "الأسطورة" كانت مهداة من المهرجان بدون تصويت، وحسب الإيميلات المذكورة أعلاه أنه "بالفعل" سيحصل عليها!

هذه المحادثات دارت بيني وبين ستيلا بداية من 28 إبريل 2010، وهو ما ستجدونه واضحاً في الإيميلات.

تامر حسني على موقع "بيج أبل"

بعد خمسة أيام من بداية شهر مايو 2010، نشر الموقع صورا للمرشحين والفائزين بجوائز عام 2010، كان من بينها صور لكل من عمرو دياب وتامر حسني والشاب خالد وإليسا، انظر الصورة هنا.

تأجيل الحفل إلى نوفمبر

في العاشر من مايو أعلنت إدارة المهرجان أنه سيتم تأجيله إلى شهر نوفمبر، وبالتالي أرسلت إلى ستيلا (5) لسؤالها عن سبب التأجيل، وسألتها عما إذا كانت اتصلت بأحد النجوم الفائزين مثلما فعلت مع تامر حسني، وتحديدا سألتها عن عمرو دياب وإليسا والشاب خالد.

-(6) جاء ردها بأنه تم تأجيل حفل توزيع الجوائز إلى شهر نوفمبر، لأنهم وجدوا هذا العام أن عدد من النجوم المقرر حضورهم يحتاج وقتا أطول، ليتمكنوا من استخراج الـ"فيزا" أو تأشيرة السفر إلى نيويورك، وحسب قولها أنهم لم يقابلوا هذه المشكلة من قبل، لأنهم كانوا معتادين على دعوة فنانين من دول أوروبا وأمريكا. وبخصوص الأسماء التي سألتها عليها، ذكرت أن الشاب خالد لن يحضر، وأنهم قاموا بتوجيه دعوة إلى عمرو دياب ومازالوا في انتظار الرد من ناحيته، أما إليسا فلقد اتصلوا بإدارة أعمالها بالفعل.

"التاج الثلاثي" لدياب وتكريمه وحده في المهرجان!

في منتصف شهر مايو تقريباً ظهر خطاب دعوة النجم عمرو دياب، تلقاه من إدارة المهرجان، وموقع من رئيس مجلس إدارة المهرجان "إن إدواردس"، وجاء فيه: "يسعدنا أن نخبرك أنك مرشح لتسلم جائزة خاصة تحمل اسم "التاج الثلاثي" في حفل توزيع الجوائز لعام 2010، وللعلم فإنك ستكون المصري الوحيد الذي سيحصل على جائزة من "بيج أبل أوورد" عام 2010، وأشار في خطابه إلى أن الحفل الثالث لتلك الجائزة سيقام في نيويورك بشهر نوفمبر، دون ذكر يوم محدد على أن يتم الإعلان عنه لاحقاً.

-(7) أرسلت إلى ستيلا إيميل جديد أسألها فيه عن تفاصيل جائزة عمرو دياب، وكيف يكتب في الخطاب أنه سيكون المصري الوحيد الذي سيحصل على جائزة، في حين أن الإيميلات السابقة بيننا كان فيها ما يؤكد أن تامر حسني حصل على جائزة هذا العام أيضاً؟

-(8) جاء رد ستيلا على إيميلي بأنها في إجازة، ولا تعلم أي تفاصيل حول تلك الجائزة، ولكنها ذكرت لي أن الحفل سيقام يوم 14 نوفمبر، وأن إدارة المهرجان قامت بتأجير مسرح "مانهاتن سنتر" بدلا مسرح "كابفربرج سنتر" ليقام عليه. ووعدتني أنها ستعرف تفاصيل هذا الخطاب لدى عودتها إلى نيويورك.

- ما حدث بعدها عدة إيميلات مني إلى ستيلا أحاول أن أعرف ما إذا عادت من إجازتها، وكانت في الحقيقة لطيفة حتى آخر لحظة، فلقد ردت علي أكثر من مرة وهى في إجازتها وقالت لي إنها سترسل استفساراتي إلى مساعدتها "ديان"، لتحصل لي على ما أريد من إجابات.

- مرت أيام ولم ترسل لي المساعدة الرد، فأرسلت إلى ستيلا لأسئلها عن أي جديد في أمر إجازتها، فردت على "ديان" من ميل ستيلا تخبرني أن ستيلا ستعود يوم الأربعاء، وسترد هي علي عندما تعود، قلت "ماشي .. فاضل يومين على الأربع".

- جاء الأربعاء واستغربت أن ستيلا لم ترسل لي أي رد -لتوقعي أنها شخصية ملتزمة ومحترمة بناءً على ردها المستمر لاستفساراتي في اليوم نفسه– فأرسلت لها يوم الخميس إيميل أتمنى فيه لها أن تكون قضت إجازة سعيدة، وأسألها من جديد عن تفاصيل جائزة عمرو دياب وكل ما ذكرته من قبل، حتى يومنا هذا لم يأتيني رد من ستيلا .. وعلى فكرة اكتشفت أنه لن يأتيني رد منها عن هذا الموضوع، أو بالأصح لن يكون لديها رد عليه!!!!

اعتذار تامر بسبب الفائزين الإسرائيليين!

تامر حسني أعلن في بداية شهر يونيو اعتذاره عن عدم حضور الحفل، لأن هذا الحفل وهذه الجائزة تقدم إلى إسرائيليين (يمكنكم الضغط هنا لرؤية صورة لفائز إسرائيلي مع العلم منشور على الموقع الرسمي للجائزة، أو اذهب إلى الموقع بنفسك)، وذكر تامر أنه شكر القائمين على الحفل لحصوله على جائزة مهمة وهى "الأسطورة"، وأكد أنه لا يرفض الجائزة ويمكنهم إرسالها له، ولكنه يرفض التواجد في نفس المكان مع آخر إسرائيلي.

الآن حضرات السادة والسيدات والآنسات من القراء (أشعر وكأني في المحكمة!!) وبعد اطلاعكم على المستندات المذكورة بالأعلى والملحقة بهذا الموضوع، هل عرفتم حقيقة وضع تامر VS عمرو؟ وما هى الحقيقة وراء "البيج أبل أوورد"؟

أعتقد أنه لا حاجة الآن إلى قول أن تامر لم يكن سيحصل على الجائزة من البداية كما اتهمه البعض!

طبعا و"مش محتاجة عالم ذرة" لكي نكتشف أن الجائزة لا مصداقية لها على الإطلاق، بل ويمكنني القول أنها فعلاً ومع الأسف أصيبت بنفس لعنة الشرق الأوسط التي أصابت جائزة "الورلد ميوزيك أوورد" السنوات الماضية! .. خسارة!!

معلومة توضيحية:
أنا بعد هذا المقال أحب أن أوضح أني لست "تيمورية" ولا "ديابية"، أنا محايدة تماماً، ولكني مع الحق، وأكثر ما أكرهه في حياتي هو الظلم .. والله على ما أقوله شهيد.