نادين يوسف
نادين يوسف تاريخ النشر: الأربعاء، 9 أغسطس، 2023 | آخر تحديث:
افلام بطلتها قطة

يحتفل العالم في مثل هذا اليوم كل عام باليوم العالمي للقطط، والذي انطلق منذ عام 2002 من قِبل الصندوق الدولي للعناية بالحيوان، وعلى الرغم من احتفال بعض الدول مثل روسيا وأمريكا بالقطط في أيام مختلفة من السنة إلا أن معظم دول أوروبا يحتفلون اليوم.

يحب الكثير من الأشخاص القطط باختلاف اشكالهم والوانهم وكثيرا ما يهتم محبي القطط بتربيتهم في المنازل فهم من الطف الحيوانات الأليفة.

اقرأ ايضًا: عملية بسيطة.. أول تعليق من آمال ماهر بعد أنباء مرضها

فإذا كنت من محبي القطط، فقد ترغب في مشاهدة عمل فني يكون بطلة قط، لذلك إليكم 5 أفلام تدور أحداثها حول القطط.

فيلم Nine Lives

nine lives

يعتبر الفيلم واحدا من الأفلام الخفيفة التي يمكن مشاهدتها في عطلة نهاية الأسبوع أو بعد يوم عمل مرهق، كما أنه مناسب لجميع أفراد الأسرة.

تدور أحداث الفيلم حول شخصية رجل أعمال ناجح ولكنه لا يهتم كثيرا بعلاقته بزوجته وابنته فالعمل اولوية بالنسبة له، وفي يوم عيد ميلاد ابنته تطلب منه الحصول على قطة وعلى الرغم من كرهه للقطط إلا أنه يقرر تلبيه رغباتها ولكنه يتعرض لحادث ليجد نفسه محبوس داخل جسد قطة ومن ثم تتوالى الأحداث وتتغير وجهة نظره في الحياة.

الفيلم من إنتاج عام 2016، وهو من بطولة كيفين سبيسي، جينيفر جارنر، كريستوفر والكن وغيرهم نخبة من النجوم ومن إخراج باري سونينفيلد.


فيلم Garfield

garfield

وهو فيلم كوميدي أمريكي، تدور أحداثه حول قط يدعى "جارفيلد" وهو قط كسول وسمين يعشق اللازانيا، تنقلب حياته راسا على عقب بعد أن يقرر صاحبه تبني كلب وتبدأ الأحداث والمشاكل بين "جارفيلد" والكلب الجديد. وفي إحدى الليالي يتسبب جارفيلد في تعرض الكلب للاختطاف إلا أنه يندم ويقرر مساعدته وانقاذه.

garfield

الفيلم مستوحى من رسومات الفنان جيم ديفيز، وصدر الجزء الأول منه عام 2004 أما الجزء الثاني عام 2006. الفيلم من بطولة بريكين ماير، جينيفر لوف هيويت.


فيلم The Secret Life Of Pets

the secret life of pets

يعتبر الفيلم واحدا من أشهر الأفلام التي دارت حول حياة الحيوانات الأليفة، وعلى الرغم من أن الشخصية الأساسية للفيلم لم تكن قطة بل كلب إلا أن القطة صديقة البطل كانت حاضرة بقوة، وإذا كنت من مربيين القطط فمن المؤكد أنك ستجد صفات مشتركة بين قططك وبين القطة في الفيلم.

وينتمي الفيلم لنوعية أفلام الرسوم المتحركة وصدر منه جزئين، تدور أحداث الفيلم حول الحياة السرية للحيوانات الأليفة وما يقومون به أثناء غياب مالكهم.

تدور أحداث الجزء الأول حول الكلب "ماكس" الذي يشعر بالغيرة والتهديد بعد إقتناء مالكته كلبا آخر ويحاول إبعاد الكلب الجديد عن المنزل ولكن أثناء ذلك يتعرضا للاختطاف وتتطور الأحداث .


فيلم A Cat in Paris

a cat in paris

وهو فيلم رسوم متحركة، تم إنتاجه عام 2010 وتدور أحداثه حول القط "دينو" الذي يعيش حياة مزدوجة فهو في النهار مع اسرة مكونة من طفلة صغيرة ووالدتها المحققة، أما في الليل فينضم للص وتتوالى الأحداث عندما تشك مالكته في سلوكه فتقرر مراقبته.

a cat in paris

فيلم Keanu

فيلم keanu

هو فيلم كوميدي عُرض عام 2016، وتدور أحداثه حول رجل فقد قطه فيقرر التنكر هو وصديقه على هيئة تجار مخدرات من أجل استرداد القط من إحدى العصابات.

الفيلم من بطولة كيجان مايكل كاي جوردان بيل وغيرهم نخبة من النجوم

اقرأ أيضا:

سميرة عبد العزيز: محمد رمضان فنان عظيم وحضرت له مسرحية من غير ما يعرف (فيديو)

#شرطة_الموضة: منة فضالي تتجول في تركيا بإطلالة كاجوال بسيطة.. سعرها يتجاوز 100 ألف جنيه

فيروز في أحدث ظهور لها.. كيف بدت؟

تامر أمين ينتقد إطلالة محمد رمضان في الساحل الشمالي: هو القلع كيف عندك؟

لا يفوتك: "عمك البات" بيتكلم عن إلغاء حفلة ترافيس سكوت في مصر وبيوجه رسالة للمسئولين عن الفنون في مصر

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5