شروق سامح
شروق سامح تاريخ النشر: الثلاثاء، 8 أغسطس، 2023 | آخر تحديث:
أحمد كمال

فنان قدير تميز في كل الأدوار التي قدمها، وناقش قضايا مهمة تعبر عن الأسرة المصرية، هو الفنان أحمد كمال الذي ترك بصمة في قلوب الجمهور في أي عمل شارك به سواء بدور كبير أو صغير.

تواصل FilFan.com مع أحمد كمال ليحدثنا عن أعماله التي قدمها في رمضان 2023 "كامل العدد" و"الهرشة السابعة" وعن الصعوبات التي تواجهه في مسيرته الفنية وتفاصيل أخرى.

أحمد كمال

في البداية تحدثنا معه عن وجود جزء ثاني لمسلسل "كامل العدد" وقال: "لا أعلم حتى الآن وإذا كان هناك جزء ثاني للمسلسل أحب المشاركة فيه".

نرشح لك: الموسيقيين لـ"في الفن": فوجئنا بخبر مرض آمال ماهر ولا نعرف أي تفاصيل

وكشف أحمد كمال عن رأيه في تجربة المسلسلات القصير الـ15 حلقة وقال: "تجربة ممتعة والمؤلفين مثل يسر طاهر ورانا أبو الريش بذلوا مجهودا كبيرا ليخرج هذا العمل بشكل ممتع وعملوا عليه لمدة سنة كامله لكتابة الـ15 حلقة والأدوار كانت مناسبة جدا لكبار السن في العمل ونادرا ما تكتب أدوار لهذه الفئة العمرية بطريقة صحيحة وكان لديهما قدرة للكتابة للأعمار المختلفة سواء كبار أو صغار وهذا ما جذبني للمسلسل بالإضافة إلى وجود المخرج خالد الحلفاوي كان سببا لإنجذابي لإنه مجتهد وكواليس العمل معه مختلفة".

أحمد كمال من مسلسل كامل العدد

كما تحدث أحمد كمال عن دوره في مسلسل "الهرشة السابعة":" تجربة مختلفة لإنها تعبر عن العلاقات الاجتماعية وبين الأسرة، والمخرج كريم الشناوي تمكن من إظهار عمق العلاقات وهذه التجربة صعبة جدا لإخراج العمل بهذا الشكل وهذا سبب حماسي للعمل، وعندما يعمل الممثل مع مخرج يحبه يحب تقديم أعمال فنية كثيرة معه وأنا أثق في كريم الشناوي واختياراته في العمل لأنه مجتهد وثقتي في المخرج هي رقم واحد للعمل".

وأكد أحمد كمال في حواره معنا أنه راضي عن كل أعماله قائلا: "أنا لست نجما أنا ممثل اختار أدوارا فنية واختار مع من أشارك، والجميع يشيد بأعمالي الفنية ويقولوا لي أنهم يشاهدون أعمالي لأنهم يقدرون اختياراتي وأحاول دائما ألا أخذل جمهوري ولم أندم على أي عمل قدمته، وأحب تقديم أعمال فنية كثيرة عملي قليل ولا بد أن يكون السيناريو مهما ولا أحب المشاركة في أعمال تافهة ولا بد أن يرضيني العمل شخصيا".

وسألنا الفنان أحمد كمال عن الدور الذي يرى أن الجمهور عرفه من خلاله وقال: "هناك أدوار كثيرة قدمتني للجمهور كل دور قدمني بطريقة مختلفه وعملي مع المخرجين مروان حامد ودواود عبد السيد وخالد الحجر كل هذه الأعمال معهم إضافة لي".

أحمد كمال كشف عن الصعوبات التي تواجهه في العمل

ولأن كل عمل به صعوبات كثيرة وجهنا لأحمد كمال سؤالا عن الصعوبات التي تواجهه وقال: "الظروف التي نعمل بها حاليا وخاصة إذا كان الشخص يبدأ مشواره الفني، الإنتاج لا يتعامل بطريقة منصفة كفنانين معروفين نقابل صعوبات كثيرة والمبتدئين يواجهون أمور أصعب لإننا نعمل في ظروف صعبة جدا مضيفا: "بنترمي في الصحرا والشمس وعز التراب وفي عز الحر دلوقتي في ناس بتصور والناس قاعدة في بيوتها، وفي عز البرد الشديد كانت أطرافنا بتتجمد وضغطنا بيزيد وبنتعب كتير وظروف العمل على المستوى الفني بيعانوا على العكس في أمريكا عندهم تأمين للمثل إحنا ماعندناش، في مندوب تأمين بيحضر التصوير معاهم من شركة التأمين والمندوب بيقيم لو الممثل هيتعرض لأخطار بيبلغ لسلامة الممثل وصحته وشركة التأمين مش هتبقى عاوزه تخسر إحنا في مصر ماعندناش الكلام ده لو الممثل تعب بيصرف على نفسه إحنا ماعندناش غير النقابة بس اللي بتتدخل بس دا مش كفاية لازم الإنتاج يتدخل".

أحمد كمال شارك في رمضان 2023 في مسلسلي "كامل العدد" و"الهرشة السابعة"

وتحدثنا مع الفنان أحمد كمال عن الفنانين المقربين له في الوسط الفني وقال: يوجد الكثير ولكن أبرزهم لطفي لبيب ومحمود حميدة والأستاذة سميحه أيوب.

وعن جديده الفترة المقبلة قال أحمد كمال: "حاليا ليس لدي أعمال جديدة هناك عروض لكن حتى الآن لم أوقع على أي شيء، ما يهمني هو السيناريو سواء في قضايا الحب أو الصداقة كلها تم عملها من قبل ولكن أهم شيء الكتابة حتى لو مكررة".

ومؤخرا تم تكريم أحمد كمال في مهرجان الإسماعيلية وقال عن هذا التكريم: "مهرجان الإسماعيلة مهم بالنسبالي وأحبه لأنه بعيد عن السجادة الحمراء والخضراء والشكليات هدفه تقدير جميع الأفلام سواء الوثائقية أو غيرها".


ولأن مواقع التواصل الاجتماعي مهمة جدا للفنان سألناه عن رأيه فيها وقال: "لا اتفاعل كثيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأنها خطر ويجب التفاعل معاها بشكل إيجابي".

اقرأ أيضا:

سميرة عبد العزيز: محمد رمضان فنان عظيم وحضرت له مسرحية من غير ما يعرف (فيديو)

#شرطة_الموضة: منة فضالي تتجول في تركيا بإطلالة كاجوال بسيطة.. سعرها يتجاوز 100 ألف جنيه

فيروز في أحدث ظهور لها.. كيف بدت؟

تامر أمين ينتقد إطلالة محمد رمضان في الساحل الشمالي: هو القلع كيف عندك؟

لا يفوتك: "عمك البات" بيتكلم عن إلغاء حفلة ترافيس سكوت في مصر وبيوجه رسالة للمسئولين عن الفنون في مصر

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5