محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الجمعة، 11 يونيو، 2010 | آخر تحديث: الجمعة، 11 يونيو، 2010
جمال سليمان

انتهى النجم السوري جمال سليمان من تصوير المشاهد الأولى له من المسلسل الجديد "ذاكرة الجسد" بالعاصمة الفرنسية باريس.

جاء في بيان من رحاب محسن المسئولة الإعلامية للفنان جمال سليمان: التصوير تم في جو شديد البرودة، وضمت المشاهد التي تم تصويرها في باريس جمال سليمان وأمل بوشوشة مطربة ستار أكاديمي السابقة، والفنان التونسي ظافر زين العابدين، وفي حضور كاتبة العمل أحلام مستغانمى.

ومن المقرر أن يسافر جمال سليمان للجزائر في وقت لاحق من يونيو الجاري، حيث يصور مشاهده هناك في 26 يونيو، وذلك فور انتهائه من التصوير في لبنان .

ويجسد سليمان في "ذاكرة الجسد" شخصية المناضل الثوري الجزائري "خالد توبقال"، في المسلسل الذي كتبت قصته الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي وسيناريو وحوار ريم حنا، وإخراج السوري نجدت أنزور.

ومن المقرر عرض "ذاكرة الجسد" في شهر رمضان 2010، حصريا على قناة "أبو ظبي" الأولى.

ولن يكون "ذاكرة الجسد" هو المسلسل الوحيد لسليمان في رمضان، حيث يعرض له أيضا مسلسل "قصة حب" تأليف مدحت العدل وإخراج إيمان حداد، ويشارك في بطولته أمير كرارة وخالد سرحان ومنى هلا وكارولين خليل.

يذكر أن الفنان السوري جمال سليمان قام بجولة مؤخرا في الولايات المتحدة الأمريكية، قام فيها بالعديد من النشاطات والاحتفالات، وحصل على جائزة العطاء من جمعية النساء السوريات الأميركيات (ساوا) بمدينة لوس أنجليس، كما ألقى محاضرة أمام الطلاب العرب بجامعة "ميتشيجن ديربورن"، بعنوان "الدراما والتاريخ"، تحدث فيها حول الدراما العربية التاريخية.

شاهد مجموعة آخرى من صور المسلسل