محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الجمعة، 4 أغسطس، 2023 | آخر تحديث:
شيرين وسعاد حسني وأحمد عزمي

منذ وفاة السندريلا سعاد حسني قبل 22 عاما، وبالرغم من تضارب الأقوال حول حقيقة انتحارها، أثبتت السنوات أن ارتباط كلمة انتحار، أو محاولة انتحار، أو حتى التفكير في الانتحار بفنان أو فنانة شهيرة يكفي لتقديم مادة دسمة للأخبار يمكن العودة إليها بين الحين والآخر، وهي مضمونة التأثير ولديها القدرة على جذب القراء وإثارة اهتمام الجمهور في أي وقت.

وحتى اليوم، يتجدد النقاش حول حقيقة وفاة سعاد حسني، وهل قررت إنهاء حياتها بالسقوط من شرفة منزلها في لندن، أم أن وفاتها كانت نتيجة جريمة تقف وراءها أياد مجهولة، وكلما حلت ذكرى وفاتها في يونيو من كل عام، تخرج التصريحات التي تؤكد أو تنفي انتحارها، وفي السطور التالية نستعرض 10 قصص انتحار ارتبطت بالمشاهير حديثا.

نرشح لك - أول ظهور لـ شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب بعد أخبار محاولتها الانتحار (فيديو)

سعاد حسني

شيرين عبد الوهاب

وخلال الساعات الماضية، كانت النجمة شيرين عبد الوهاب محور شائعة جديدة عن محاولة انتحار، الأمر الذي استدعى نفي المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية لهذه الشائعة.

شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

وحرصت شيرين على طمأنة جمهورها، فظهرت في فيديو مع زوجها الفنان حسام حبيب وابنتيها "هنا ومريم" خلال قضائهم الإجازة في الساحل الشمالي.

طالع أيضا - تامر هجرس يحتفل بخطبة ابنته تمارا (صور)


ميرنا هشام

المطربة الشابة ميرنا هشام، نجمة برنامج أراب آيدول، تعتبر أحدث المشاهير المصريين الذين طاردتهم شائعة الانتحار، وذلك بعد اختفائها من وساءل التواصل الاجتماعي لفترة.

ميرنا هشام

ونفت ميرنا هشان في لقائها مع الإعلامية ياسمين عز ببرنامج "كلام الناس"، المذاع عبر قناة MBC مصر، أن تكون هي مصدر الشائعة سعيا وراء التريند قائلة: "الناس من حقها تفكر إني مصدر الشائعة، لإن ناس كتيرة بتستخدم الأساليب دي".

وأضافت: "ممكن يقولوا إطلقت أو إتجوزت، لكن مش هيطلعوا إشاعة زي دي على نفسهم انتحار أو موت".

دوللي شاهين

حالة الفنانة اللبنانية دوللي شاهين تختلف عن الحالة السابقة، فهي اعترفت بنفسها بمحاولة الانتحار أكثر من مرة، بسبب علاقتها المضطربة مع والدها.

دوللي شاهين

وقالت دوللي شاهين خلال حلولها ضيفة على برنامج "بنشتري راجل"، الذي تقدمه الفنانة هبة السيسي عبر قناة الشمس: "رغم كل جبروت بابا حاولت أنتحر مرات، ويا إما أموت أو أحدد مستقبلي زي ما أنا عايزاه، أنا كائن عنده حرية الاختيار، مينفعش بعد العمر ده أحدد لبنتي هي عايزة إيه".

أحمد عزمي

الفنان أحمد عزمي ذهب لأبعد من ذلك، وروى خلال لقائه مع الإعلامي عمرو الليثي، ببرنامج "واحد من الناس" عبر قناة الحياة، محاولة انتحاره بالتفاصيل.

أحمد عزمي

وقال أحمد عزمي: "الانتحار جريمة في حق ربنا وفي حق البني آدم، لكن أنا أقدمت عليه فعلا، وقطعت شرايين إيديا الاثنين، كنت في فترة إتمام طلاقي من زوجتي، وشايف إني فقدت شغلي وأسرتي وأصحابي".

وفاء سالم

الفنانة وفاء سالم أيضا روت تفاصيل وكواليس محاولة الانتحار التي أقدمت عليها قبل سنوات، بعد مرورها بحالة نفسية سيئة، وذلك خلال لقائها مع الإعلاميتين مفيدة شيحة وسهير جودة في برنامج "الستات" عبر قناة النهار.

وفاء سالم

وقالت وفاء سالم: "يوم الوقفة سنة 2019 كنت لوحدي في البيت في آخر دور في الفيلا، ويفصلني عن الدورين السفليين أبواب حديد لإني كنت فاهمة ده أمان، ولقيت الهلاوس عليت في دماغي، وبقيت رافضة كل حاجة بتحصل حواليا، ومش قادرة أتحكم في تصرفاتي، وعندي نوبات هلع، فوصلت لمرحلة يا رب عايزة أموت، وفي اليوم ده حاولت أنتحر".

دينا

اعترفت الفنانة دينا بتفكيرها في الانتحار عندما كانت تبلغ من العمر 20 عاما، وذلك دون الحديث عن التفاصيل.

دينا

وقالت دينا خلال استضافتها في برنامج "الستات"، الذي تقدمه الإعلاميتان مفيدة شيحة وسهير جودة عبر قناة النهار: "الموضوع ده قديم في بداية حياتي، كان عندي ساعتها 20 سنة، وأنا أنضج بكتير دلوقتي. مش عايزة أتكلم عن الموضوع، عشان في شخص عزيز عليا أنا وهو لسه أصحاب جدا بيزعل".

سوسن بدر

الفنانة سوسن بدر كشفت عن مرورها بحالة اكتئاب شديدة كانت وراء تفكيرها في الانتحار.

سوسن بدر

وقالت سوسن بدر خلال لقائها مع الإعلامي عمرو الليثي ببرنامج "واحد من الناس" إنها تعرضت لحالة نفسية شديدة الصعوبة، وأصيبت بنوبات اكتئاب حادة تخللها التفكير في الانتحار، لكن حبها الشديد لأبنائها أعادها للحياة مرة أخرى.

ياسمين الخطيب

في يونيو من العام الماضي، فاجأت المذيعة ياسمين الخطيب جمهورها بإعلانها أنها حاولت الانتحار بتناول جرعات كبيرة من دواء.

ياسمين الخطيب

واعترفت ياسمين الخطيب في منشور عبر حسابها على Facebook أنها تعاني من مرض BPD أو "اضطراب الشخصية الحدية".

صفوة

تعرضت الفنانة صفوة لأزمة نفسية بعد مشاركتها في فيلم "هي فوضى"، وابتعدت عن التمثيل لمدة 5 سنوات.

صفوة

وفي يونيو من العام الماضي، كشفت صفوة خلال لقائها مع الإعلامية ياسمين عز عن تفكيرها في الانتحار قائلة: "خلال العامين الأخيرين فكرت في اعتزال التمثيل وفكرت في الانتحار، لكن شعرت برسائل من ربنا تقول لي هناك أمور جيدة ستحدث لك، وبالفعل انتهيت من مسلسل وأعمل على تحضير فيلم ومسلسل آخر".

جومانا مراد

كانت وفاة إحدى صديقات الفنانة السورية جومانا مراد نتيجة حدث إرهابي سببا كافيا لدخولها في حالة نفسية سيئة.

جومانا مراد

وقالت جومانا مراد في تصريحات للإعلامي عمرو الليثي: "أنا عاطفية جدا وبتقمص الأفلام، وفكرت في الانتحار، أنا دلوعة جدا وأخذت قرصين ووالدي قاما بمعاتبتي بشدة بعد ذلك".

اقرأ أيضا:

يسرا تعلن وفاة زوجة صالح سليم

موقف محرج لـ جورج قرداحي … أخطأ في اسم هاني شاكر أثناء تكريمه بمهرجان جرش

هل سيشارك في الجزء الثاني من "جعفر العمدة"؟ منذر رياحنة يجيب

عزيز الشافعي: أنا ضد التطبيع الفني مع إسرائيل مليون في المية


لا يفوتك: "في الفن من داخل العرض الخاص لفيلم مرعي البريمو .. واسئلة بره الصندوق لنجوم الفيلم ⁉️


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5