محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الجمعة، 11 نوفمبر، 2005 | آخر تحديث: الجمعة، 11 نوفمبر، 2005
نيكول كيدمان

تصدر النجمان أنجلينا جولي وبراد بيت بطلا فيلم ترشيحات جوائز أختيارات الجمهور الأمريكية pca ، إذ رشح كل منهما على حدى لجائزتين ، قبل اجتماع اسميهما ليرشحا معاً لجائزة أفضل ثنائي عن فيلمهما عائلة سميث أو "mr & mrs. smith".

وأعلن الموقع الرسمي للمسابقة ترشيح براد بيت لجائزتي أفضل ممثل في دور رئيسي ، وأفضل ممثل في فيلم حركة ، فيما غاب اسمه عن الترشيح لجائزة أفضل نجم ، فيما رشحت جولي لجائزى أفضل نجمة ، وأفضل ممثلة في فيلم حركة ، فيما لم ترشح لجائزة أفضل بطولة ممثلة في دور رئيسي.

ورشح في فئة أفضل ممثل إلى جانب بيت النجمين آدم ساندلر بطل فيلم "أطول ياردة" أو the longest yard ، وجيمي فوكس بطل فيلم "الرهن" أو collateral ، وينافس بيت في فئة أفضل ممثل فيلم حركة بطل المصارعة الحرة وفيلم الملك العقرب the scorpion king ذا روك ، والممثل ماثيو ماكونغي بطل فيلم بطل فيلم "إثنان لأجل المال" أو two for the money.

ويتنافس في فئة أفضل نجم سينمائي الممثل نيكولاس كيج والذي يعرض له حالياً فيلمي "ملك الحرب" أو lord of war و"رجل الطقس" أو the weather man ، والكاتب والممثل الأمريكي جوني ديب بطل فيلم "تشارلي ومصنع الشيكولا" أو charlie and the chocolate factory.

وغابت عن الترشيحات للمرة الأولى منذ عشر سنوات النجمة جوليا روبرتس ، بينما تنافست على لقب أفضل ممثلة في دور رئيسي النجمات كاميرون دياز ، ورينيه زيوجلر ، وريسي ويثبرسبون بطلة فيلم "حقاً مثل الجنة" أو just like heaven.

فيما تنافس النجمتان ساندرا بلوك ونيكول كيدمان جولي على لقب أفضل نجمة سينمائية ، ورشحت مع جولي في فئة أفضل ممثلة في فيلم حركة الممثلة جنيفر جارنر بطلة فيلم "إلكترا" elektra ، والنجمة البريطانية كاثرين زيتا جونز بطلة الفيلم الجديد "أسطورة زورو" أو the legend of zoro.

ولم تعلن بعد ترشيحات الدورة الإثنين وثلاين من المسابقة في فئات أفضل فيلم كوميدي ، وأفضل فيلم درامي ، وأفضل فيلم على الإطلاق ، وأفضل فيلم لكل الأسرة ، ويصوت الجمهور الأمريكي في أكثر من فئة في كل من الليفزيون والسينما والموسيقى وأقسام أخرى ، وتعلن نتائج المسابقة يوم 10 يناير القادم.