مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 3 أغسطس، 2023 | آخر تحديث:
عبد الرحمن أبو زهرة

كشف الموسيقار أحمد عبد الرحمن أبو زهرة عن السبب وراء قرار والده النجم القدير لاعتزال الحياة الفنية.

وقال أحمد عبد الرحمن أبو زهرة في تصريح خاص لـFilFan.com: "لا صحة لما يتردد حول تدهور حالة والدي الصحية، فهو بصحة جيدة ولله الحمد".

عبد الرحمن أبو زهرة وابنه

وتابع: أما عن السبب وراء قراره، هو شاف انه مش الوقت بتاعه لتقديم اعمال متميزة والمستوي اللي هو كان متعود عليه، حتى طريقة تحضير العمل الفني لم تعد كما اعتاد هو من قبل.

وأضاف: مستوى وقيمة الأعمال الفنية تغيرت، وطريقة تحضيرها أيضا تغير عما كان هو بيحبه ويعطيه كل وقته وحياته.

عبد الرحمن أبو زهرة من مواليد 8 مارس 1934)، تخرج في معهد الفنون المسرحية عام 1958، عمل موظفًا في وزارة الحربية ثم عين ممثلًا في المسرح القومى عام 1959، أول عمل مسرحي له كان مسرحية عودة الشباب لتوفيق الحكيم.


يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها عبد الرحمن أبو زهرة اعتزاله التمثيل، فسبق وأعلن منذ 3 سنوات تفكيره في اعتزال الفن، عقب معاناته من حالة اكتئاب، بعد وفاة زوجته، وخرج بعدها في مداخلة مع الإعلامي الراحل وائل الإبراشي في برنامج "التاسعة" لتوضيح معنى تصريحاته، قائلا: "فهموا كلامى خطأ.. أنا بمر بظروف عائلية قاسية أوى وربنا يصبرنى عليها.. ومقلتش هعتزل أنا قلت بفكر في الاعتزال".

تابع أنه لا يستطيع أن يعيش من دون الدراما، وأن تفكيره في الاعتزال كان بسبب الضغوط التي مر بها، معقبا: "أنا مقدرش أعيش من غير دراما وتمثيل، كانت لحظة حزينة، ومعرفش أنا قلتها أزى، لا اعتزال بالمرة، أنا عيطت من رسائل المواطنين".

عبد الرحمن أبو زهرة

ومن ناحية أخرى، كشف محمد الرشيدي منتج فيلم "أهل الكهف" أن عبد الرحمن أبو زهرة اعتذر مؤخراً عن المشاركة في العمل، بعد مروره عدة أزمات صحية خلال الفترة الماضية، مما دفع الشركة المنتجة التعاقد مع رشوان توفيق ليكون بديلا له.


وكان أبو زهرة تعرض لأزمة صحية في إبريل 2022، ودخل بسببها للعناية المركزة، بعد خضوعه لعملية تركيب مفصل، عقب تعرضه لكسر في الحوض.

يذكر أن آخر أعمال عبد الرحمن أبو زهرة، كانت مسلسلين في 2021، وهما "ستات بيت المعادي" والجزء الأول من "موضوع عائلي".

مسلسل "ستات بيت المعادي" هو النسخة العربية من المسلسل الأمريكي Why Women Kill، وبطولة كندة علوش، أحمد وفيق، إنجي المقدم، صبري فواز، تارا عماد، شريف حافظ، ميرهان حسين وإنجي كيوان ومن إخراج محمد سلامة.

مسلسل "موضوع عائلى" فكرة وإخراج أحمد الجندى وسيناريو وحوار محمد عز الدين وكريم يوسف وقام ببطولة الجزء الأول ماجد الكدواني، رنا رئيس، محمد شاهين، سما إبراهيم، ايناس كامل، طه الدسوقى، محمد رضوان، محمد القس، حسام داغر، داليا الخولى، مريم الجندى وضيوف الشرف أمينة خليل، شيرين رضا، عبد الرحمن أبو زهرة، ومحمد سلام.


اقرأ أيضا:

هبة مجدي ومحمد محسن يحذران من أحد مطاعم الوجبات السريعة

"البريمو" محمد هنيدي يزيح "بيت الروبي" لأول مرة من صدارة شباك التذاكر.. و"ع الزيرو" الوصيف


محمد عبد الجواد يخضع لعملية تركيب دعامتين في القلب

محمد إمام يستمتع بإجازته في الساحل الشمالي بصحبة الهضبة

لا يفوتك: "في الفن من داخل العرض الخاص لفيلم مرعي البريمو .. واسئلة بره الصندوق لنجوم الفيلم ⁉️


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5