مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأربعاء، 9 يونيو، 2010 | آخر تحديث: الأربعاء، 9 يونيو، 2010
الشاب خالد وأر كيلي في افتتاح مونديال 2010

انضم مطرب الراي الجزائري الشهير الشاب خالد، والمغني الأمريكي الشهير آر كيلي إلى قائمة الفنانين المشاركين في حفل افتتاح كأس العالم 2010 المقامة بجنوب إفريقيا.

أعرب آر كيلي، الحائز على ثلاث جوائز جرامي، في بيان أرسله الفيفا FIFA عن سعادته بالغناء في حدث مهم كافتتاح كأس العالم قائلا: "حفل افتتاح كأس العالم هو أكبر حدث اشتركت فيه حتى الآن، كما أني سمعت العديد من القصص الرائعة عن إفريقيا، وأنا سعيد بتواجدي فيها لإحياء هذا المناسبة".

وأضاف: فعندما تأتيني الفرصة بأن أشارك في حدث كبير وتاريخي كهذا، سيكون الأمر بالتأكيد مختلفا وخاصا جدا.

وجاء في البيان: من الفنانين الإفريقيين المشاركين في الحفل، الجزائري الشاب خالد، وعازف "الترومبيت" الجنوب إفريقي هيو ميسيكيلا، والنيجيري فيمي كوتي، والمغنية الجنوب إفريقية ثانديسوا مازاوي.

ومن المقرر أن تكون فكرة حفل افتتاح كأس عالم 2010 هي "الترحيب بالعالم في وطنه" Welcoming The World Home وهي منتجة خصيصا من اللجنة المنظمة بجنوب إفريقيا.

كما صرح وزير الثقافة الجنوب إفريقي قائلا: "أعتقد أن حفل الافتتاح سيكون رائعا، لاعتمادنا على الفن والثقافة والأغاني والرقصات الإفريقية، الممثلة في الفنانين المشاركين في الحفل، وهم من الدول المشاركة في البطولة".

ومن جانبه أعرب المسئول التنفيذي للجنة المنظمة للمونديال عن توقعاته لحفل الافتتاح الذي سيكون مميزا وممتعا للجماهير.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" FIFA أعلن أسماء الفنانين المقرر اشتراكهم في افتتاح أول بطولة لكأس العالم لكرة القدم للكبار تحتضنها القارة السمراء، ومن ضمنهم شاكيرا وإليشيا كيز وفريق بلاك إيد بيز وأمادو ومريم وأنجليك كيدجو وجون ليجيند وجوانس وذا بارلوتونس وتيناروين.

ويقام حفل الافتتاح في العاشرة مساء بتوقيت مصر يوم العاشر من يونيو 2010 في ستاد "أورلاندو" بمدينة جوهانسبرج، الذي يتسع لاستيعاب 20 ألف متفرج، وستنقلها على الهواء مباشرة العديد من وسائل الإعلام حول العالم.