محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الخميس، 3 أغسطس، 2023 | آخر تحديث:
مرعي البريمو وع الزيرو وبيت الروبي


شهدت إيرادات شباك التذاكر، أمس الأربعاء، منافسة قوية بعدما تم طرح فيلمين جديدين لقائمة أفلام صيف 2023، حيث انضم فيلما النجم محمد هنيدي "مرعي البريمو" وفيلم النجم محمد رمضان "ع الزيرو".

وتمكن فيلم "مرعي البريمو" من تصدر شباك التذاكر أمس في أول ليلة عرض له محققا مليون و303 آلاف جنيه، ليزيح فيلم "بيت الروبي" الذي كان في المركز الأول منذ طرحه بالسينمات في 21 يونيه الماضي حتى ليلة أول أمس.

نرشح لك - أكرم حسني يسخر من قواعد النجاة من سمك القرش .. ملاحظات على إعلان "العميل صفر"

فيلم مرعي البريمو فكرة سينمائية وإنتاج وبطولة محمد هنيدي، بمشاركة غادة عادل، وأحمد بدير، وعلاء مرسي، ولطفي لبيب، ومحمد محمود، ومصطفى أبوسريع، ومحسن منصور، وعلاء زينهم، ونانسى صالح، وإنجي على، واحمد سلطان، من تأليف إيهاب بليبل، إخراج سعيد حامد، وموسيقي تصويرية خالد حماد.

تدور أحداث مرعي البريمو في إطار كوميدي حول الصعيدي «مرعي أحمد» بائع البطيخ، الذي يواجه العديد من المواقف والمفارقات الكوميدية من خلال عمله، والتي اضطرته للسفر إلى سهل حشيش في مهمة غامضة بصحبة زوجته، وعدد من أفراد عائلته.

واحتل فيلم محمد رمضان "ع الزيرو" وصافة شباك التذاكر محققا أمس 843 ألف جنيه في أول أيام عرضه، وهو من تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد العدل، وإنتاج جمال العدل، ويشارك في بطولته محمد رمضان، ونيللي كريم، وجومنا مراد، وشريف دسوقي، وإسلام إبراهيم، والطفل منذر مهران.

وتدور أحداث فيلم "ع الزيرو" حول حمزة الملقب بدراجون، ولديه طفل مريض يسعى لعلاجه لكن حالته المادية متعثرة، ثم تتطور الأحداث ليصبح واحدًا من الأغنياء.

وجاء فيلم "بيت الروبي" في المركز الثالث محققا 512 ألف جنيه، وهو قصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش، وإخراج بيتر ميمى، ويشارك فى بطولته كريم عبدالعزيز، وكريم محمود عبدالعزيز، ونور اللبنانية، وتارا عماد، وشريف دسوقى، وحاتم صلاح، ومحمود السيسى.

وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى كوميدى حول السوشيال ميديا، من خلال قصة إبراهيم الروبى الذى يعيش هو وزوجته فى أحد المناطق الساحلية بعيدا عن القاهرة، يأتى إليه شقيقه ليطلب منه الذهاب معه إلى القاهرة ليوم واحد، وهناك يصبح عن طريق الصدفة "انفلونسر" مشهور وتحدث له العديد من المفارقات الكوميدية.

وفي المركز الرابع جاء فيلم أمير كرارة "البعبع" محققا 242 ألف جنيه، وهو تأليف إيهاب بليبل وإخراج حسين المنباوى، ويشارك فى بطولته أمير كرارة، وياسمين صبرى، وباسم سمرة، ومحمد عبدالرحمن «توتا»، ومحمد أنور، ومحمد عبدالعظيم، ومحمد محمود.

الفيلم محمل بالعديد من المشاعر الإنسانية، حيث يدور الصراع حول مجرم خطير يقوم بعملية سطو كبيرة ليؤمن مستقبله، قبل أن يكتشف أنه له أبناء لم يكن يعلم بوجودهم، ويتعرف عليهم لأول مرة بعد تخلى والدتهم عنهم.

وفي المركز الخامس جاء فيلم "مستر إكس"، محققا أمس 217 ألف جنيه، وهو قصة أماني التونسي، وفكرة محمد سويلم وفادى أبو السعود، وإخراج أحمد عبدالوهاب.

وتدور أحداثه حول أحمد فهمى الذى يمتلك شركة يساعد من خلالها الرجال لكى يطلقوا زوجاتهم، والمحافظة على حقوقهم.

وجاء في المركز السادس فيلم تامر حسني "تاج"، محققا 153 ألف جنيه، وهو قصة وسيناريو وحوار تامر حسنى، وإخراج سارة وفيق، ويشارك فى بطولته إلى جانب تامر حسنى، دينا الشربينى، وهالة فاخر، وعمرو عبدالجليل، وساندى، وأحمد بدير، وليلى عز العرب.

وتدور أحداث الفيلم، فى إطار كوميدى فانتازى، حول (تاج) الذى يجسده تامر حسنى، الذى يعمل فى إحدى المدارس الخاصة بعد خروجه من دار لرعاية الأيتام، وهناك يتعرف على دينا الشربينى وتنشأ بينهما قصة حب، وفى تلك الأثناء يكتشف أنه يمتلك قوة خارقة، وسرعة فائقة وقدرة على التخفى، ويحاول استخدامها فى مساعدة الناس والوقوف بجوارهم، ولكن يتفاجأ أنه له أخ توءم يدعى «هارون»، وتنشأ بينهما عداوة، بسبب سعى أحدهما لنصرة الخير، وبحث الآخر عن مصالحه الشخصية.

أما المركز السابع والأخير، فكان من نصيب فيلم "مطرح مطروح"، والذي حقق أمس 38 ألف جنيه، وتدور أحداثه في إطار من الحركة والكوميديا، خلال فترة الأربعينيات في مصر، حيث تتسبب الصدفة في تعرض موظف مصرى وعائلته للخطر أثناء لقضاء اجازتهم الصيفية على بحر مطروح وقت نشوب حرب ما، وسرعان ما يتعرضوا لمواقف صعبة مع قوات الجنود الأجنبية.

اقرأ أيضا:

أبطال "ريفو" يغنون لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على مجاميعهم

النهايات أخلاق.. عمر كمال وحمو بيكا يبدلان كلمات "أنت معلمة" إلى "أنت معفنة" - فيديو

باميلا الكيك: لو رفض جسدي الرجل سأحب المرأة!

غادة عبد الرازق بفستان ذيل السمكة في حفل زفاف ابنة شقيقتها

لا يفوتك: "في الفن من داخل العرض الخاص لفيلم مرعي البريمو .. واسئلة بره الصندوق لنجوم الفيلم ⁉️


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5