محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الاثنين، 31 يوليو، 2023 | آخر تحديث:
مصطفى حمدي وهاني شاكر

أثار طرح الفنان الكبير هاني شاكر لأحدث أغانيه "الكبير"، وتعاونه فيها مع أحد نجوم تأليف أغاني المهرجانات، انتقادات وتساؤلات بين الجمهور والنقاد على حد سواء، بالنظر إلى موقف هاني شاكر المعلن والرافض لأغاني المهرجانات، خلال فترة توليه منصب نقيب المهن الموسيقية.

موقع Filfan.com توجه للناقد مصطفى حمدي لمعرفة رأيه في الأغنية، وكانت له التصريحات التالي:

هاني شاكر

"أغنية الكبير محاولة بائسة وغير موفقة للتجديد، لأن هاني شاكر طول الوقت كان يقدم أغنية كلاسيكية تقليدية، وكان يرفض التغيير ويرفض مطربي المهرجانات، وعندما حاول عمل أغنية شبيهة بالمهرجانات جاءت المحاولة خالية من الذكاء".

نرشح لك - الناقد الموسيقي محمود فوزي السيد لهاني شاكر: نوع موسيقي "الكبير" لا ينفي أنها أغنية "مهرجانات" ... تقدر تغنيها في مهرجان الموسيقى العربية؟

هاني شاكر

وأضاف: "الأغنية لون غريب على هاني شاكر، وذكاء الفنان عندما يسعى للتجديد أو عمل صدمة للجمهور أو إثارة الجدل أن لا تكون المحاولة بشيء مبتذل، بمعنى أن الأغنية ضعيفة موسيقيا وعلى مستوى الكلمات، والأجواء العامة لها أعطت انطباعا كوميديا للمستمع، وأكيد الجمهور سيرفض تقديمه الجديد بشكل هزلي وغير موفق، خصوصا مع صور الأغنية وشخصية الأب الروحي التي تصدرها".

هاني شاكر

وتابع: "هذه الأغنية كان المفترض يغنيها عبد الباسط حمودة، وتوجد مشكلة إن صوت هاني شاكر ناعم، وهذا النوع من الأغاني يحتاج لأصوات فيها خشونة في الأداء".

طالع أيضا - الصور الأولى لـ حسن يوسف وشمس البارودي في جنازة نجلهما

هاني شاكر

واعتبر مصطفى حمدي أن الأغنية تعد اعترافا من هاني شاكر بنجاح أغاني المهرجانات قائلا: "لما كان هاني شاكر نقيب الموسيقيين كان يحارب مطربي المهرجانات، وبعد ما حاربهم عمل أغنية شبه المهرجانات، وهذا اعتراف رسمي منه إن هذه النوعية من الأغاني نجحت والجمهور يحبها ويطلبها، كما أن المحاولة جاءت بعد ما مطربي البوب مثل عمرو دياب ورامي صبري والآخرين عملوا أغاني قريبة من المهرجانات بشكل حلو، والآن ظاهرة المهرجانات تنتهي وإنت تحاول إحياءها من جديد".

وفي النهاية أعطى الناقد مصطفى حمدي تقييما للأغنية هو 1 من 10، بالنظر إلى اسم وتاريخ هاني شاكر الكبيرين.

يذكر أن الفنان هاني شاكر طرح أغنية "الكبير" عبر قناته الرسمية بموقع YouTube قبل 4 أيام، وهي من تأليف وألحان مصطفى شكري، والتوزيع الموسيقي لأحمد أمين،


اقرأ أيضا:

"خلاص هو مشي" … ياسمين ممدوح وافي تحكي باكية عن يوم وفاة والدها وماذا فعل أحمد زكي بعد سماعه الخبر

لبلبة عازفة على الطبول الأفريقية في الساحل الشمالي (فيديو)

رقص شمس الكويتية وإيناس النجار في حفل عصام كاريكا في الساحل الشمالي

إصابة عفروتو بقطع في الحنجرة ... ماذا طلب من جمهوره؟


لا يفوتك: "تحليل النغمات مع عمك البات" تقييم أغنية "بلبلطة" لحسين الجسمي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5