محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الاثنين، 31 يوليو، 2023 | آخر تحديث:
محمد شميس وهاني شاكر

يعتبر الفنان الكبير هاني شاكر من أشد المعارضين لموجة أغاني المهرجانات بسبب تدني مستوى كلماتها، وهو الرأي الذي كثيرا ما عبر عنه خلال فترة توليه منصب نقيب المهن الموسيقية، الأمر الذي طرح تساؤلا حول أحدث أغانيه "الكبير"، وسر تعاونه مع أحد نجوم تأليف أغاني المهرجانات.

موقع Filfan.com توجه إلى الناقد الموسيقي محمد شميس لمعرفة تقييمه للأغنية، وكانت له التصريحات التالية:

هاني شاكر

أوضح محمد شميس رأيه في أغنية الكبير قائلا: "أنا شايف إنها أغنية لطيفة، ومصطفى شكري ملحن ومؤلف الأغنية شاب أثبت جدارته أكثر من مرة في عمل أغاني شعبية ناجحة، سواء مع حمادة هلال في مسلسل المداح، أو مع محمود الليثي، لكن المشكلة في الشخصية التي خلقها هاني شاكر لنفسه مؤخرا".

نرشح لك - الناقد الموسيقي محمود فوزي السيد لهاني شاكر: نوع موسيقي "الكبير" لا ينفي أنها أغنية "مهرجانات" ... تقدر تغنيها في مهرجان الموسيقى العربية؟

هاني شاكر

وأضاف: "عندما تولى هاني شاكر نقابة الموسيقيين، نصب نفسه كمحارب أول ضد أغاني المهرجانات وهذه النوعية من الأغاني، وأغنية الكبير من خارج القاموس الغنائي لهاني شاكر، واستعان بنجم من نجوم الأغنية الشعبية وينتمي لعالم المهرجانات، وعندما قرر تغيير جلده غنائيا غيره بشكل مختلف تماما عما قدمه على مدى 35 أو 40 سنة، وهذا تناقض كبير".

هاني شاكر

طالع أيضا - الصور الأولى لـ حسن يوسف وشمس البارودي في جنازة نجلهما

وتابع: "أغاني الراب والمهرجانات تجد في كلماتها ومواضيعها ركيزة أساسية هي تفخيم الذات وتحدي الآخرين، والإعلاء من قدراتك الذاتية والتفاخر بها، وهذا موجود في أغنية الكبير بنسبة 100%، ومصطفى شكري نفذه بحرفية شديدة لإنها منطقته، لكن لماذا كان هاني شاكر يحارب المهرجانات في النقابة وبعدها دخل عالمها؟ هذا هو السؤال الذي يحتاج للإجابة عنه".

يذكر أن الفنان هاني شاكر طرح أغنية "الكبير" عبر قناته الرسمية بموقع YouTube قبل 4 أيام، وهي من تأليف وألحان مصطفى شكري، والتوزيع الموسيقي لأحمد أمين،


اقرأ أيضا:

"خلاص هو مشي" … ياسمين ممدوح وافي تحكي باكية عن يوم وفاة والدها وماذا فعل أحمد زكي بعد سماعه الخبر

لبلبة عازفة على الطبول الأفريقية في الساحل الشمالي (فيديو)

رقص شمس الكويتية وإيناس النجار في حفل عصام كاريكا في الساحل الشمالي

إصابة عفروتو بقطع في الحنجرة ... ماذا طلب من جمهوره؟


لا يفوتك: "تحليل النغمات مع عمك البات" تقييم أغنية "بلبلطة" لحسين الجسمي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5