نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 31 يوليو، 2023 | آخر تحديث:
ياسمين ممدوح وافي

لم تتمالك ياسمين ممدوح وافي دموعها وهي تحكي عن علاقة والدها الفنان الراحل ممدوح وافي بالفنان أحمد زكي والصداقة الكبيرة بينهما.

وحكت ياسمين ممدوح وافي خلال لقائها في برنامج "واحد من الناس" مع الإعلامي عمرو الليثي، ما حدث يوم وفاة والدها وكيف استقبل الفنان أحمد زكي الخبر.

بكاء ياسمين ممدوح وافي

وقالت ياسمين وافي إن والدها دخل المستشفى وقت تصوير فيلم "حليم" الذي كان من المفترض أن يشارك فيه، ووقتها كان الفنان الراحل أحمد زكي أشتد عليه المرض، لذا كان والدها يتجنب الاتصال به حتى لا يشعر بمرضه ويتأثر.

ممدوح وافي وأحمد زكي

نرشح لك: إصابة عفروتو بقطع في الحنجرة ... ماذا طلب من جمهوره؟

وعن يوم وفاته قالت: "والدي كان داخل يعمل عملية والقلب أتوقف وكانت الساعة 9 الصبح لما جالنا الخبر، هاني أخويا كان عاوز يكلم عمو أحمد زكي لأنه مكنش عارف يتصرف ويعمل إيه، لكن ماما قالتله لأ كانت خايفة عليه من الصدمة، اتصلنا بشخص كان قريب ليه وقلنا له الخبر، ووقتها قال إن عمو أحمد زكي كان حاسس أن فيه حاجة".

صداقة كبيرة جمعت بين أحمد زكي وممدوح وافي

وأكملت: "بعدها عمو أحمد زكي اتصل بأخويا وقاله "خلاص هو مشي، أنا وأبوك زي ما عشنا سوا هنموت سوا هو كان جدع وهو عايش بس مكنش جدع وهو ميت لأنه مشي"، وأوضحت أن الفنان أحمد زكي صمم على أن يدفن والدها في مدافنه، ولأنهم لم يكونوا على تواصل كبير مع أسرة والدها في الفيوم فعلا دفن والدها في مدافن أحمد زكي.

أحمد زكي وممدوح وافي

وحكت ياسمين وافي أن والدها لم يخبر أحمد زكي بمرضه حتى لا يتعب نفسيا فهو كان يعتبره أخيه وليس صديقه، موضحة أن والدها اكتشف مرضه بالصدفة عندما كان "زكي" يجري بعض التحاليل وأشعة وكان خائفا من أحد الأجهزة فقرر والدها أن يخضع هو الآخر لنفس الأشعة ويدخل نفس الجهاز حتى يشجعه، ليكتشف إصابته بالسرطان في مرحلة متقدمة.

وعن بداية تعارف والدها على الفنان أحمد زكي قالت إنهما لم يكونا في سنة دراسية واحدة في معهد فنون مسرحية، بل كان يكبره لأن والدها درس في البداية بكلية التجارة، لكن التقيا في شقة المغتربين حيث بدأت صداقتهما، وكان والدها حنونا ويحب أحمد زكي وينصحه دائما لذا بمجرد أن بدأ يحصل على الشهرة كان يصر على أخذه معه في كل أعماله.

وحكت ياسمين وافي قائلة: "عمو أحمد لما ربنا كرمه وبدأ ياخد خطوات مهمة كان بيبقى في إصرار شديد أن بابا يبقى معاه في كل حاجة، عمري ما شفتهم بيتخانقوا غير على فكرة أنت ليه مش عاوز تبقى معايا في الفيلم، وبابا يرد يقوله مش دوري مش هنغير في الورق".

وتوفي ممدوح وافي يوم 17 أكتوبر عام 2004، فيما توفي أحمد زكي بعده بأشهر ورحل عن عالمنا في 27 مارس 2005.

اقرأ أيضا:

متحدث الموسيقيين يكشف لـ"في الفن" حقيقة إجراء تحليل مخدرات للمطربين الأجانب

شاهد على غرق نجل حسن يوسف: جثته ظهرت الواحدة والنصف صباحا

#السهرة_الرياضية – مدرب كرة قدم يعاني من عقدة طفولة فينافس والده في Kicking & Screaming

رنا أبو الريش مؤلفة "سيب وأنا أسيب" ترد على انتقادات مشهد الشتائم: المخرج هو رب العمل

لا يفوتك: "تحليل النغمات مع عمك البات" تقييم أغنية "بلبلطة" لحسين الجسمي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5