محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: السبت، 29 يوليو، 2023 | آخر تحديث:
مروان بابلو

أثار مطرب الراب مروان بابلو جدلا كبيرا بعد ظهوره بالحجاب بحفل كايروكي الخميس الماضي في المنارة.

وتواصل موقع FilFan.com مع عدد من نقاد الموسيقى للحديث حول إمكانية تأثير تلك التقاليع على الفن أم أنها أمور شخصية لا علاقة لها بالفن ولا تؤثر عليه وهو ما سنرصده في السطور التالية..

نرشح لك - #شرطة_الموضة: نانسي عجرم بـRomper لامع في حفلها بالعلمين... سعره يتجاوز 120 ألف جنيه

واعترض الناقد الفني طارق الشناوي على إمكانية تأثير تلك التقاليع على الفن أو الجمهور، مطالبا أن نتعامل مع هذا العصر بمفرداته ولا نتوقف كثيرا أمام تفاصيل بطبعها متغيرة.

وقال الشناوي: ما نراه اليوم من الوارد أن نرى غيره غدا فبالتالي يجب ألا ننظر بطريقة حادة لمثل هذه الأمور فهذه التقاليع على المسرح لها عمر زمني تنتهي بعدها وفي العصر الحالي الايقاع اصبح سريعا جدا فممكن تكون التقليعة لمدة يوم فقط وينتهي عمرها الافتراضي".

مروان بابلو وأمير عيد

وتابع: "يجب أن نتعامل مع مثل هذه الأمور ببساطة ويجب عدم استنفاذ طاقتنا فيها فالجميع يرى أن مروان بابلو يرتدي حجاب ولكنه من وجهة نظره هو يراه أنه غطاء للراس فالمسمى مختلف عليه واذا فتحنا الباب لهذه الأمور لم تفيدنا فيجب تجاهل التقاليع لأنها مسائل شخصية لم تؤثر على الفن".

مروان بابلو وأمير عيد

أما الدكتور أشرف عبد الرحمن أستاذ النقد الموسيقي بأكاديمية الفنون أكد أن هذه التقاليع تؤثر بشكل كبير على الفن لان المظهر مهم جدا بالنسبة للفنان.

الدكتور أشرف عبد الرحمن أستاذ النقد الموسيقي بأكاديمية الفنون

وأضاف: "الفنان قدوة للمجتمع يجب ألا يظهر بحجاب على المسرح فهذه تقاليع غربية تهدم قيم وتقاليد أخرى بخلاف الفن فالشباب يقوم بتقليده ويعتقد أن هذا أمر طبيعي ويؤثر بشكل سلبي على المجتمع فنحن نقلد تقليد أعمى لا تشبهنا".

أمير عيد

وتابع: "مروان بابلو ميقدرش يمشي بحجاب في الشارع فلماذا يفعل ذلك على المسرح؟، فيؤثر على نفسية الجمهور ويحاول تقليده ظنا منه أنه شىء طبيعي".

وواصل: "أن موسيقى الراب ليس ثقافة عربية والفن نوع من أنواع الثقافة وجزء من هويتنا وعاداتنا وتقاليدنا فمن الوارد أن نأخذ من الغرب أشياءً كما فعل الموسيقار محمد عبد الوهاب عندما استخدم الموسيقى الغربية والالات ولكن بشكل مصري وبهويتنا".

طارق الشناوي

المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية الدكتور محمد عبد الله كشف لموقع FilFan.com موقف النقابة تجاه مروان بابلو بعد ظهوره بهذه الإطلالة، وقال: "تم عرض الأمر على المجلس ولم يتخذ أى إجراء بشأن هذا الموضوع".

وأضاف: "مروان بابلو طلع على المسرح لمجاملة أمير عيد خلال الحفل وكان يرتدي إشارب وأثار استهجان واستياء الناس".

وتابع محمد عبد الله: "فيه ناس اعتبروها فقرة كوميدية أو سخرية ولكن حتى الآن لم يتخذ مجلس النقابة رد فعل تجاه هذا السلوك".

وكانت تصدرت كلمتي "المطرب المحجب" لتريند موقع Twitter بعد ظهور مروان بابلو بإطلالة عجيبة في حفل كايروكي الذي أقيم مساء الخميس 27 يوليو.

شارك مروان بابلو الغناء مع أمير عيد وفريق كايروكي أغنية "تارانتينو" التي كانت ضمن ألبوم "روما" الذي أصدره الفريق الشهير في سبتمبر الماضي.

وظهر بابلو وهو يرتدي على رأسه حجابا، ويلفه على رأسه، مما أثار سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ونعته بـ"المطرب المحجب".

اقرأ أيضا:

كوميديا وأكشن ورياضة ومشاكل زوجية … 5 أفلام تتنافس بدور العرض في أغسطس

#شرطة_الموضة: نجوى كرم بفستان يشبه إطلالة أميرات ديزني في مهرجان جرش … سعره يقترب من 200 ألف جنيه

تمنت أن يقترب الجمهور منها أكثر وتفاعل كبير مع "حبك سفاح" … لقطات من حفل نانسي عجرم

احتفالا بـ4 سنوات على علاقتهما ... نيكول سعفان تتحدث للإعلام لأول مرة وتكشف شخصية طارق العريان التي لا يعرفها الجمهور

لا يفوتك: "تحليل النغمات مع عمك البات" تقييم أغنية "بلبلطة" لحسين الجسمي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5