محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يوليو، 2023 | آخر تحديث:
أمينة خليل

تشارك الفنانة أمينة خليل في لجنة تحكيم "تحدي صناعة فيلم في 48 ساعة" بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي المقرر إقامته في الفترة من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر 2023.

وكشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن الفرق المختارة للتنافس في تحدي "صناعة فيلم في 48 ساعة"، الذي يستهدف المواهب الشابة في المملكة العربية السعودية، الراغبين بدخول عالم الإخراج من المواطنين والمقيمين.

نرشح لك - رسميا.. إلغاء حفل ترافيس سكوت في الأهرامات

ويأتي التحدي بدعم من المركز الثقافي الفرنسي، والقنصلية الفرنسية بجدة، والسفارة الفرنسية، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي لاكتشاف المواهب غير المعروفة، وتقديمها للجمهور السعودي والعالمي؛ من خلال تدريبهم وتزويدهم بالمعرفة والمهارات والخبرة اللازمة لإنشاء مشاريعهم السينمائية الخاصة.

وتنافس في تحدي "صناعة فيلم في 48 ساعة" 15 فريقاً، حيث سيتم اختتام التحدي بعرض الأفلام في شهر أغسطس القادم، واختيار الفريقين الفائزين، على أن يحصل قائد أو قائدة كل فريق على الانتداب للمشاركة في إحدى فعاليات السينما والإخراج بفرنسا في عام 2024.

وجاءت الفرق المتنافسة في تحدي "صناعة فيلم في 48 ساعة" كما يلي: ZENDANAH، وFIGMENTS، وRIGHTERS HOUSE، وASSEMBLY، وJSR، وIRTIJAL، وKASHEEB، وBELONGER، وNEW GEN، وTIME WARP، و6TH GRADE C، وMT. RADWA، وARCHIVE PRODUCTION، وCINEMATIC CREATORS، وSMITHEES.

اقرأ أيضا:

ما حقيقة فيلم "كليوباترا اليهودية" الذي انسحبت مخرجته ودافعت عنه بطلته جال جادوت؟

مشاركة فيلم عربي وانسحاب فيلم زيندايا ومنافسة بين عمالقة المخرجين .. قائمة أفلام الدورة 80 من مهرجان فينيسيا السينمائي

داليا إبراهيم: مستعدة أرجع للتمثيل ... الفن لا يتعارض مع الحجاب

كواليس مؤثرة لأغنية "سطلانة" ... سيدة مريضة دعت لمحمود الليثي قبل مباراة الأهلي وماتت بعد 10 خطوات


لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: تقييم أغنية "الجو ولع" لبهاء سلطان


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5