أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يوليو، 2023 | آخر تحديث: الأربعاء، 26 يوليو، 2023
ما حقيقة فيلم كليوباترا من بطولة جال جادوت؟

كثير من الجدل قد تم على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا حول فيلم "كليوباترا" من بطولة الممثلة الإسرائيلية جال جادوت، الشهيرة بتقديم فيلم البطلة الخارقة Wonder Woman.

وتأتي هذه الضجة بعد مرور عدة أشهر على عرض مسلسل "الملكة كليوباترا" /Queen Cleopatra على نتفليكس والذي أغضب الجمهور المصري بسبب توظيف الممثلة الأفريقية السوداء أديل جيمس في دور الملكة يونانية الأصل.

والأنباء عن فيلم Cleopatra لـ جال جادوت أدى إلى ظن الجمهور المصري أن صناع الفيلم سيحرفون تاريخ الملكة الشهيرة ويجعلوها يهودية.

هل تقدم جال جادوت نسخة يهودية من كليوباترا؟

تعرضت جال جادوت لانتقادات من مختلف الاتجاهات بعد أن أعلنت عن الفيلم عام 2020، إذ هاجمها بعض الأفارقة لكونها امرأة بيضاء تلعب دور ملكة "إفريقية"، بينما الجمهور العربي اعترض على تجسيد ممثلة إسرائيلية، مؤيدة للاحتلال الصهيوني، لملكة حكمت مصر.

وردت جال جادوت مشيرة إلى أن كليوباترا لم تكن إفريقية، وقالت "أولَا، إذا أردت الالتزام بالحقائق، فإن كليوباترا كانت مقدونية. بحثنا عن ممثلة مقدونية ولم نجد واحدة وأنا كنت شغوفة جدًا تجاه كليوباترا فحصلت على الدور".

ما قالته جال يعني أن الفيلم سيلتزم بالخلفية العرقية الحقيقية لكليوباترا وأن جعل الشخصية يهودية لم يكن مخطط له في الأساس.

من هم أعضاء فريق العمل لفيلم كليوباترا؟

لم يتم الإعلان عن أي ممثل آخر من أبطال الفيلم إلى جانب جال جادوت، وكانت المخرجة التي أعلنت جال عن التعاون معها هي باتي جنكنز، التي تعاونت معها أيضًا في فيلمي Wonder Woman.

انسحاب مخرجة Cleopatra

انسحبت المخرجة باتي جنكنز عن العمل بسبب اختلافات إبداعية، وحلت محلها المخرجة كيري سكوجلاند، وانتهت المؤلفة ليتا كالجروديس من كتابة السكريبت النهائي.

كان من المقرر إنتاج الفيلم على يد شركة يونيفرسال، ولكنه انتقل إلى شركة باراماونت، ولم يبدأ تصويره أو تحديد تاريخ إطلاقه بعد، حتى أن الملصق الدعائي المنتشر للفيلم من صنع أحد المعجبين.

اقرأ أيضًا: