محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الاثنين، 24 يوليو، 2023 | آخر تحديث:
أحمد فؤاد سليم

قال الفنان أحمد فؤاد سليم إنه شهد حرب الاستنزاف منذ بدايتها تقريبا، وعاصر المرحلة التي سبقت دخول الصواريخ المضادة للطائرات للجيش المصري.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر قناة ON: "في البداية كان تجنيدي في كتيبة دفاع جوي قبل دخول الصواريخ، ولما بدأت الصواريخ الموجهة تدخل الجيش ابتدوا يبحثوا عن أولاد عندها مؤهلات عليا وحماس للدفاع عن الوطن".

نرشح لك - منتج على خلاف مع فيفي عبده: لو طولتها هموتها

أحمد فؤاد سليم

وتابع: "اختاروني وبدأت الدراسة والتدريب على غرف العمليات".

وردا على سؤال ما هي الذكرى التي لا ينساها من فترة تجنيده، قال أحمد فؤاد سليم: "في مرة كنت نبطشي على مدفع بيضرب 1000 طلقة في الدقيقة، وكانت التعليمات بعد سنة 1967 نضرب طالما لا توجد تعليمات بوقف النيران، وأنا نايم في قلب المدفع".

طالع أيضا - بصورة مع العود ... خالد الفايد يؤكد تراجعه عن الاعتزال ويعتذر لهاني محروس

أحمد فؤاد سليم

وأكمل: "استلمت المدفع الساعة 6 الصبح، وسامع صوت طيارة ولفيت بالمدفع أدور عليها، وفجأة ظهرت طيارة من ورا جبل عتاقة وضربت بالمدفع عليها، وللأسف اتضح إنها كانت طيارة مصرية في مهمة سرية".

أوضح أحمد فؤاد سليم سبب حصوله على ترقية رغم أن الطائرة كانت مصرية بقوله: "ستر ربنا الطيارة موقعتش لكن أصيبت ورجعت مطار الغردقة، وحصلت على الترقية لإني كنت مستيقظ".

أحمد فؤاد سليم

يذكر أن أحمد فؤاد سليم شارك في بطولة مسلسل "انحراف"، الذي عرض في موسم رمضان 2022، بطولة روجينا، وشاركها البطولة لوسي، وسميحة أيوب، وعبد العزيز مخيون، وأحمد فؤاد سليم، ومحمد لطفي، ورانيا محمود ياسين، ومحمد كيلاني، وأحمد صفوت، وسما إبراهيم، وميدو عادل، ومحمد مهران، والعمل من تأليف مصطفى شهيب، وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

أحمد فؤاد سليم

وعرض لأحمد فؤاد سليم مؤخرا فيلم "الباب الأخضر"، بطولة إياد نصار، سهر الصايغ، خالد الصاوى، محمود عبدالمغنى، بيومى فؤاد، أحمد فؤاد سليم، حمزة العيلى، رشدى الشامى، عابد عنانى، إسلام حافظ، حنان سليمان، قصة وسيناريو وحوار أسامة أنور عكاشة، إخراج رؤوف عبد العزيز.


اقرأ أيضا:

أحمد فهمي يكشف عن معنى التاتو المرسوم على ذراعه الأيسر (فيديو)

نشرتها على أغنية روبي "يا ليالي" - دينا الشربيني بفستان أسود قصير في كواليس جلسة تصوير جديدة

سليمان عيد وأوكا والنجوم في جنازة والد مي كساب

من تأليفه … أحمد سعد يقدم أغنية خاصة للمرأة التونسية في حفله بمهرجان قرطاج


لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: تقييم أغنية "الجو ولع" لبهاء سلطان


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5