محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: السبت، 22 يوليو، 2023 | آخر تحديث: السبت، 22 يوليو، 2023
عمرو دياب وعزيز الشافعي

يبدو أن أغنية عمرو دياب الجديدة "والله أبدا" جديدة على أذن جمهوره لما حدث فيها من مزج الشعر باللغة العامية وهو أسلوب جديد على الهضبة نفسه غير معتاد منه جمهوره.

موقع FilFan.com تواصل مع ملحن الأغنية عزيز الشافعي للحديث عى كواليس تحضيره للأغنية وكيف استقبل عمرو دياب فكرتها وردود أفعال الجمهور وهو ما سنرصده في السطور التالية...

في البداية صرح عزيز الشافعي أن أغنية "والله أبدا" يؤكد أن الذكاء الطبيعي يجب أن يتغلب على الاصطناعي، وهو ما تم في العمل من خلال الاستعانة بأبيات شاعر من 100 سنة وهو ابن زيدون ومزجه بين شعره باللغة العربية الفصحى والعامية المصرية.

نرشح لك: فيديو نادر- وصلة رقص لـ يسرا وغناء عمرو دياب في حفل زفاف عزة ابنة فيفي عبده

عزيز الشافعي وعمرو دياب

وعن كواليس تحضير الأغنية قال: "أنا خدت بيتين من قصيدة كبيرة لأبن زيدون ومشهورة جدا وغيرت ترتيبها حتى يتم بناء درامي كنت أحدده في خيالي بشكل معين".

وأضاف: "كملت كلام الأغنية بالعامية المصرية حتى يكمل المعنى من خلال الاستعانة بكلماتي وهى (نسينا المر منسيناش المر منكم)".

وبسؤاله عن فكرة الأغنية نفسها قال: "انا بقالي فترة شغال على الشعر الجاهلي والعباسي والأندلسي وأحاول دمجه بالأغاني حتى نخرج بأغنية متطورة وأصيلة تعبر عن المزيكا المصرية في جو أندلسي.".

عزيز الشافعي

وتحدث عن رد فعل الهضبة بعد سماعه الأغنية قائلا: "عمرو أول مسمع الأغنية عجبته جدا وكلمني مكالمة طويلة عن الفكرة ومعجب بالربط وأتكلمنا عن معاني الأغنية وشكل المزيكا اللي في دماغه وهو له رؤية في المزيكا نفذها مع الموزع عادل حقي وعملوا رؤية جديدة تحسب له".

وعن ردود الأفعال التي تلقاها عن الأغنية قال: "في ناس مستغربة الأغنية ولكن لو مش عمرو دياب هيقدم الجديد ويجرب مين هيجرب أحنا عملنا حاجة والناس هتحاول تقلدها أو تكمل عليها أة تتخطاها".

عمرو دياب

وواصل عزيز الشافعي: "نحاول عمل تجربة جديدة عن طريق كسر القوالب الجامدة للاغنية بأغنية مصرية متطورة مختلفة عن ما سبق".

وأختتم: "مبسوط بردود الأفعال وفيه ناس مش فاهمة الأغنية ولكن الأغلب مبهورين وفيه ناس مش عاجبها ودايما هحاول أجرب وأعمل حاجات جديدة وانتظر الجمهور يعجب بما نقدمه".

اقرأ أيضا:

إلهام شاهين ولبلبة وياسر جلال والنجوم يجتمعون في حفل زفاف ابنة أحد الأصدقاء بالساحل الشمالي

عجلة وبحر وفاكهة ورياضة … رحلة استجمام أسماء شريف منير في دهب

أحدهم قتلت شخصيته في المسلسل وآخر جسد مشهد نهايته.. فنانين توفوا أثناء تصوير أعمالهم الفنية

قتلت حماتها وأشعلت النيران في زوجها..مشهد واحد في "سلامة في خير" قاد مدام جربيس لحبل المشنقة

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: تقييم أغنية "الجو ولع" لبهاء سلطان


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5