نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 21 يوليو، 2023 | آخر تحديث:
ريفو

على مدار 10 حلقات تابع الجمهور الجزء الثاني من مسلسل "ريفو" بعد انتظار طويل لعرضه، ليحقق نجاحا كبيرا كما حدث في الجزء الأول.

شكل "ريفو" حالة خاصة بين جمهوره تابعوه وتفاعلوا مع أحداثه، جلسات النقاش لم يكن بها توقعات كثيرة أو اختلاف في وجهات النظر، فالكل كان معجب بحالة المسلسل والأجواء المختلفة له.

وبعد انتهاء عرض المسلسل ومعرفة كل الأسرار، ترك "ريفو" فراغا بين جمهوره فالكل يتساءل من سيملأ هذا الفراغ، ارتباط الجمهور بشكل كبير بـ"ريفو" كان له أسباب عديدة نستعرضها في النقاط التالية:

نرشح لك: ممثلة تركية تثير الجدل … خلعت ملابس السباحة على الشاطئ


النوستالجيا

بالطبع قد يكون أول الأسباب التي جعلت الجمهور يرتبط بمسلسل "ريفو" هو النوستالجيا أو الحنين إلى الماضي، المسلسل تدور أحداثه في حقبتين الزمن الحالي وفترة التسعينيات.

فإذا كنت من مواليد الثمانينيات وبداية التسعينيات فأنت عشت لحظات كالتي عاشها أبطال "ريفو" تتذكر الكلمات التي كانت منتشرة وقتها، المشروبات الغازية والشكل القديم لأكياس الحلوى، شرائط الكاسيت ومطربين هذه الحقبة، الحفلات والمصيف، والملابس وتصفيف الشعر.

أجواء التسعينيات كانت من أكثر الأشياء التي لفتت أنظار الجهور لـ"ريفو"

ما أن تشاهد حلقات المسلسل ستجد نفسك تتذكر طفولتك وشبابك، وما أن تعرض مشاهد الوقت الحالي ستعشر كأنك البطل الذي عاش هذه الحياة والآن تغيرت الأجواء حوله كثيرا، هذه المشاعر التي تصاحبك وأنت تتابع "ريفو" كانت من أكثر أسباب نجاحه.

الأبطال

اختيار أبطال من الشباب بعضهم شارك في أعمال أخرى وبعضهم وجوده جديدة، إعطائهم المساحة الكبيرة والفرصة، أحيانا يمل الجمهور من ظهور نفس الممثلين في كل عمل، ويبحث عن وجوه جديدة تجيد التمثيل، وهو ما حدث في "ريفو" كل بطل كان مناسبا لدوره وأداه بشكل رائع.

أبكال "ريفو"

التشويق

منذ اللقطة الأولى في المسلسل مع الموسيقى التي تصاحبها قبل موسيقى التتر هناك تشويق للأحداث، وحتى نهاية الحلقة لن تجد نفسك إلا تريد متابعة المشاهدة ومعرفة ما الذي جرى.

كل أحداث المسلسل مثيرة تكتشف أسرارا وتحل ألغازا، تعيش مع البطلة حكايتها وتنتظر في كل مشهد مفاجأة جديدة، لا تمر حلقة تشعر فيها بملل أو أن ليس بها أحداث.

كل حلقة من حلقات "ريفو" كان بها اكتشاف لغز جديد

الأغاني

قدم مسلسل "ريفو" مجموعة من الأغاني في الجزئين الأول والثاني، حققت هذه الأغاني نجاحا كبيرا خاصة أغنية "أنا نجم" التي عرضت في الجزء الأول، وطريقة عرض الأغاني ساهمت في نجاحها، مع أغنية "أنا نجم" كنا نسمع مقطعا منها وننتظر باقي الأغنية إلى أن سمعناها كاملة بعدما أصبحت جزءا منا.

أعطى "ريفو" للمتفرج بلاي ليست جديد، وإذا لم تكن من جمهور "كايروكي" وأمير عيد سيجعلك المسلسل تلقي نظرة على أغانيهم، فكلمات الأغاني وألحانها التي كانت مناسبة لكل لقطة في العمل أضاف لها بعدا آخر.

صعود الفريق

عادة الأعمال التي تناقش قصة صعود فنان أو فرقة غنائية تلفت نظر الجمهور ويحب متابعتها لمعرفة رحلة الصعود والهبوط ونجاح الفرقة، لذا كان هذا عاملا مهما لمتابعة المسلسل، كذلك اختيار "أمير عيد" ليكون بطل الحكاية وهو أيضا لديه فرقة موسيقة جعل الأمر أكثر واقعية لم يتم اختيار أي ممثل مع دوبلاج صوت له، بل هو أمير عيد الذي يكتب أغانيه ويلحنها، بل أحيانا وجد الجمهور تشابهات بين "شادي" بطل المسلسل وأمير عيد.

فرقة ريفو

أمير عيد

المسلسل من تأليف محمد ناير وإخراج يحي إسماعيل، وبطولة أمير عيد وركين سعد وصدقي صخر وحسن أبو الروس وتامر هاشم ومينا النجارو إيفا وسارة عبد الرحمن وعمرو جمال ويوسف حشيش وميران عبد الوارث ومريم بدوي ويوسف جبريال وحسام حسني وحسن محفوظ ونورا شعيشع وجالا هشام وملك الحسيني ومحمد مولى ودنيا وائل وأحمد فاضل ودونا إمام.

اقرأ أيضا:

ملخص تصريحات أحمد فهمي في "تفاعلكم": أتمنى تربية "ذئب" وهذا أكثر شيء أكرهه في هنا الزاهد ومفيش خلافات بيني وبين زوجاتي السابقات

#شرطة_الموضة: نسرين طافش بفستان وردي قصير يظهر رشاقتها في أحدث ظهور

كواليس تصوير مشهد الحادث في مسلسل "ريفو" (فيديو)

رامي جمال: إليسا أخفت عني غناءها مع سعد لمجرد ... ودوري ليس تربيته

عايدة غنيم تروي تفاصيل مقتل والدتها: فقدت النطق وتمنيت إعدام القاتل

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: خطوات صناعة الأغنية

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5