محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الخميس، 20 يوليو، 2023 | آخر تحديث:
طارق الشناوي ومصطفى كامل

علق الناقد الفني طارق الشناوي على التغيير الذي رصده في موقف الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، من إقامة حفل مطرب الراب الأمريكي ترافيس سكوت في منطقة الأهرامات بتاريخ 28 يوليو الجاري.

وكتب طارق الشناوي عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي Facebook: "كما توقعت قبل يومين تراجع كعادته مصطفى كامل نقيب الموسيقيين عن بيانه الأخير ضد ترافيس سكوت، ووافق على إقامة الحفل وسيصدر بيان جديد باسم النقابة للترحيب بإقامة الحفل وبالمطرب العالمي".

نرشح لك - لماذا ظهرت روبي بأحذية Flat في كليب "يا ليالي"؟ ... ستايلست الكليب تجيب لـ "في الفن"

مصطفى كامل

وأضاف: "لماذا كل تلك الصبيانية وكل هذا الانفلات في إصدار البيانات العنترية شيء من الحكمة والعقل والمنطق يجب أن يتحلى به النقيب. هل يتعلم النقيب من الدرس؟ أقول لكم مع الأسف لم ولن يتعلم".

رسالة طارق الشناوي

وكان طارق الشناوي انتقد البيان الصادر عن نقابة المهن الموسيقية، بشأن إلغاء ترخيص حفل ترافيس سكوت، وأعلن دعمه لإقامة الحفل في موعده.

طالع أيضا - عمرو دياب يغني من أشعار بن زيدون في "والله أبدا"

طارق الشناوي

وقال طارق الشناوي في مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة صدى البلد: "نقابة الموسيقيين في الفترة الأخيرة، وأضم لها نقابة الممثلين، تصدر قرارات متعسفة ومتعجلة متتالية، مثل قرار اعتذار أحمد سعد لأنه أهان المرأة التونسية، وهو ما يلصق به تهمة طول العمر" (التفاصيل)

ترافيس سكوت

وكان مصطفى كامل كشف كواليس البيان الذي أصدرته النقابة، من خلال فيديو نشره عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي Facebook قال فيه: "جالي تليفون قالولي إن فيه شركة من الشركات المعتادة على التراخيص من داخل النقابة، ولجنة العمل واللوائح القانونية قالولي مفيش مشكلة ورخصنا، والترخيص طلع بالفعل، مكنتش أعرف ساعتها ترافيس سكوت ولا طقوسه ولا أي حاجة، وفيه ناس كتير متعرفوش وإعلاميين كمان، ولكن لجنة العمل قالولي يلا فأنا رخصت" (التفاصيل)

وكانت نقابة المهن الموسيقية أصدرت الثلاثاء بيانا حول الحفل جاء فيه: "تؤكد النقابة العامة للمهن الموسيقية باعتبارها الجهة المنوط بها إصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر بالتضامن مع وزارة الثقافة المصرية ممثلة في جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية ووزارة القوي العاملة على ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصة على رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات، وذلك ضمانًا وحماية ً لجموع الجماهير" (التفاصيل)

ترافيس سكوت

وفي أحدث تطور للجدل حول الحفل، نشر ترافيس سكوت رسالة وجهها للشعب المصري ومن يهمه الأمر، وأعادت نشرها الإعلامية لميس الحديدي عبر حسابها في موقع تويتر.

وجاء في رسالة ترافيس سكوت: "ردا على المعلومات المغلوطة على السوشيال ميديا، والتي أشارت إلى طقوس غريبة في حفلاتي، لا توجد لدي أغنية واحدة تهين أي شعب ناهيك عن المصريين، ولا شيء لدي به أي طقوس غريبة فقط احتفالات" (التفاصيل)

اقرأ أيضا:

محمد هنيدي يغني مع شارموفرز وظهور شيبة وعبد الباسط حمودة في برومو "مرعي البريمو" (فيديو)

"بيت الروبي" يتصدر الإيرادات بأكثر من 100 مليون جنيه.. و"تاج" الوصيف

#شرطة_الموضة: تفاصيل وأسعار إطلالات روبي في "يا ليالي"

أحمد جمال سعيد يخضع لجراحة استئصال المرارة


لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: خطوات صناعة الأغنية

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ