نورهان كامل
نورهان كامل تاريخ النشر: الأربعاء، 9 نوفمبر، 2005 | آخر تحديث: الأربعاء، 9 نوفمبر، 2005
محمد حلمي هلال

تعاقد قطاع الإنتاج بالتليفزيون المصري مؤخراً مع كل من الكاتب محمد حلمي هلال والمخرج محمد حلمي لإنتاج مسلسل جديد بعنوان "القاهرة ترحب بكم".

وصرح هلال لـfilbalad.com قائلاً "أنا الآن فى طريقى الى الانتهاء من كتابة المسلسل ، وهو مسلسل جديد وهادف يدور حول مدينة القاهرة في الوقت الحالي ، من خلال عرض نماذج مختلفه من الأحياء والشوارع ، كما اتفقت مع المخرج محمد حلمي على أن يتم تصويره بتكنيك سينمائي جيد لتجديد الصورة والمظهر العام فى التليفزيون المصرى ، لأن صورة التليفزيون أصبحت كئيبة و مملة للغاية" ، بحسب تعبيره.

وأضاف : "أريد أن أنقل الحس السينمائي للتليفزيون المصري ، فبالطبع سيكون هناك تكلفة إنتاجية عالية وإرهاق شديد للمخرج ، ولكن كل ذلك من أجل أن يخرج العمل على أحسن وجة وأفضل صورة ، فأنا قمت بالكتابة للسينما من قبل ذلك ، وأعرف جيداً كيف أنقل الحس السينمائى المدهش الى المسلسلات التليفزيونية".

وعن الفنانين المرشحين للعمل فى المسلسل أكد هلال أنه لم يتم اختيار طاقم العمل بعد ، لكن التفكير الحالي في أن يكون أغلبهم من الشباب.

يذكر أن الكاتب محمد حلمي هلال قدم من قبل العديد من الأعمال الدرامية منها "هيستيريا" و"يا دنيا يا غرامي" للسينما ، و"مسائل عائلية جداً" ، و"أمانة يا ليل" للتليفزيون.