أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الأحد، 16 يوليو، 2023 | آخر تحديث:
هيلاري سوانك في Million Dollar Baby

إذا كنت من محبي الأفلام الرياضية وخاصة التي تتناول الملاكمة، فإن فيلم Million Dollar Baby من بطولة هيلاري سوانك ومورجان فريمان والمخرج كلينت إيستوود، مناسب لك.

اقرأ ايضا: #السهرة_الرياضية – روبيرتو باجيو المهاجم الذي هزمه عقله ... كل ما تود معرفته عن فيلم Baggio: The Divine Ponytail

يدور فيلم Million Dollar Baby حول "ماجي" النادلة ذات الـ32 عامًا التي تهوى الملاكمة وتبحث عن مدرب يساعدها في تحقيق حلمها لتكون لاعبة محترفة، ويشاعدها فرانكي للوصول لهدفها بعد إصرارها على الرغم من أنه لا يؤمن بملاكمة النساء.

وفي رحلتها المأسوية، تواجه "ماجي" عدد من الصعوبات من بينها الوسط الرياضي الفاسد، وعائلتها الاستغلالية التي لا تشجع مسيرتها إلا عند الاستنفاع منها ماديًا.

واجه الفيلم عدة صعوبات أثناء التحضير له، فإن الكاتب بول هاجيس باع السيناريو بعد مرور 4 سنوات على انتهائه من الكتابة، وحتى بعد أن تعاقد المخرج كلينت إيستوود على إخراجه والتمثيل به، رفضه عديد من شركات الإنتاج بما فيهم وورنر بروز التي لم ترد إنفاق 30 مليون دولار، فأقنع المخرج شركة Lakeshore Entertainment على المشاركة في الإنتاج.

اقرأ أيضا: Icarus فيلم #السهرة_الرياضية .. أسرار منشطات الرياضة التي منعت روسيا من المشاركة في الأولمبياد

كان المخرج كلينت إيستوود واثق بقدرات هيلاري سوانك التمثيلية ولكنه وجد أن جسدها نحيل مقارنة بالشخصية، ولذلك خذعت الممثلة لتدريبات مكثفة في الحلبة وغرفة الوزن، واكتسب 19 رطلاً من العضلات، بمساعدة المدرب المحترف جرانت روبرتس، انتهت بهى بإصابتها بعدوى المكورات العنقودية.

وتم التعويض عن التمارين الشاقة والصعوبات التي واجهت الفيلم حين رشح لـ7 جوائز أوسكار، فاز بـ4 منهم وهم أفضل فيلم، أفضل مخرج، أفضل ممثلة لـ هيلاري سوانك، وأفضل ممثل في دور مساعد لمورجان فريمان.

كما حقق الفيلم عام 2004 نجاحًا تجاريًا هائلًا حي أن إيراداته العالمية وصلت إلى 216,763,646 مليون دولار.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضا:

#السهرة_الرياضية – حياة أرنولد شوارزنيجر في 3 حلقات .. كيف نجى من العنف الأبوي وأصبح بطل كمال أجسام ونجم سينمائي؟

تعليقات أصدقائها أشارت إلى وقوع أزمة.. والدة ميرنا هشام: تعبانة ادعوا ليها

ظهور نادر لنسرين أمين مع ابنتها في حفل عمرو دياب في الساحل الشمالي - صور

محمد حماقي يشوق جمهوره لأحدث أغانيه "لمون نعناع"

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: خطوات صناعة الأغنية

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5