مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 13 يوليو، 2023 | آخر تحديث:
مهرجان البحر الأحمر

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي، الذي يقام في المملكة العربية السعودية، عن انطلاق تحدي صناعة فيلم في 48 ساعة، الذي يستهدف المواهب الشابة في المملكة الراغبين بدخول عالم الإخراج من المواطنين والمقيمين، لصناعة فيلم قصير في يومين فقط، بدعم من المركز الثقافي الفرنسي، والقنصلية الفرنسية بجدة، والسفارة الفرنسية ومهرجان البحر الأحمر السينمائي.

وكشف القائمون على المهرجان أنه تم تصميم التحدي لإثارة حس الفضول والإبداع والابتكار، وتطوير المهارات الإخراجية في جيل الشباب، ليتيح للمشاركين صناعة أفلام قصيرة مثيرة في سباق مع الزمن، مشيراً إلى أن باب المشاركة مفتوح لسن بين 18 و25 عاماً كحد أقصى خمسة مشاركين في كل فريق، على أن يكون الفريق بقيادة كاتب أو كاتبة أو مخرج أو مخرجة من الجنسية السعودية.

وتشارك الفرق التي وقع عليها الاختيار بسلسلة من الورش والدورات المكثفة حول صناعة الفيلم القصير على مدى يومين في شهر يوليو، وذلك قبيل التحدي لصناعة فيلم قصير في 48 ساعة.

ويقوم التحدي على صناعة فيلم ضمن موضوع محدد، ويشترط أن يتضمن العمل عنصراً معيناً أو مشهداً ما سيتم الإفصاح عنه بداية التحدي، بعدها ستنطلق الفرق المشاركة في سباق مع الزمن لإنتاج وتصوير ومنتجة فيلم قصير بين ثلاث وست دقائق.

وسيتم اختتام التحدي بعرض الأفلام في أغسطس القادم، واختيار الفريقين الفائزين، كما سيحصل قائد أو قائدة كل فريق على الانتداب للمشاركة في إحدى فعاليات السينما والإخراج في فرنسا في 2024.

اقرأ أيضا:

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يحتفي بفوز 4 أفلام في مهرجان كان

عملت بالراديو صدفة ولا يوجد لديها مثل أعلى من المذيعين.. ما لا تعرفه عن دنيا ابنة الفنان صلاح عبد الله

ملخص أفراح مايو ... "زوجة" حميد الشاعري نجمة حفل زفاف ابنته وكريم عبد العزيز صانع البهجة في زفاف يوسف ماجد الكدواني وزفاف مديرة أعمال تامر حسني يفجر أزمة كبيرة

محمد رمضان: أنا علامة تجارية ووصلت لطبقات كانت رفضاني

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: تقييم أغنية "بعلنها" لهيثم سعيد

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5