محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الأحد، 9 يوليو، 2023 | آخر تحديث:
عادل إمام

نفى عبود الزمر، القيادي السابق بالجماعة الإسلامية، إصداره التكليف باغتيال الفنان الكبير عادل إمام في التسعينيات، حسب تصريحات العضو السابق بالجماعة محمد كروم في الفيلم الوثائقي "عادل إمام - ذاكرة مصرية".

وقال عبود الزمر في اتصال هاتفي مع برنامج "آخر النهار"، من تقديم الإعلامي محمد الباز عبر قناة النهار: "هذا الكلام لم يحدث، والمجموعة التي كانت داخل السجون في ذلك الوقت كانت مشغولة بعمل مبادرات وقف العنف، بداية من سنة 1992 وإلى المبادرة النهائية سنة 1997، وكنا نحاول حل مشكلة البلد بمبادرات مع وزير الداخلية والشعراوي، ولا يمكن أبدا أن أفكر في قتل سيد طنطاوي ولا ممثل".

نرشح لك - كان هيتدفن معاه … منى عبد الغني تحكي موقفا مؤثرا لـ إيهاب توفيق في جنازة علاء عبد الخالق

عادل إمام

وأضاف: "لم أقابل محمد كروم خلال تواجدي في السجن ولم أكلفه بأي شيء، ووالده هو الذي كان معنا في السجن، وبعد خروجي من السجن سنة 2011 جاءني محمد كروم وقال لي أنا صحفي، لكن لم يحدث بيننا لقاء وأنا في السجن، ولو حصل هذا الأمر عندي الجرأة أقول حصل لكن كنت غلطان".

عادل إمام

وردا على سؤال هل سمع من المقربين منه عن خطة لاغتيال عادل إمام، قال عبود الزمر: "لأ خالص، نحن مجموعة السجون لم نكن نفكر في الاغتيالات، وكنا نفكر في حل مشكلة الوطن، وأنا لما أشاهد الفيلم لأن زنزانات السجون لم يكن فيها تليفزيونات في ذلك الوقت".

طالع أيضا - #شرطة_الموضة: ياسمين صبري بقميص بطباعة الحمار الوحشي في عرض "البعبع" في السعودية.. سعره يتجاوز 46 ألف جنيه

وكان محمد كروم، العضو السابق بالجماعة الإسلامية، صرح خلال حديثه في الفيلم الوثائقي: "عادل إمام - ذاكرة مصرية"، الذي عرضته قناة العربية ومنصة شاهد، بأنه تلقى التكليف باغتيال عادل إمام من عبود الزمر، خلال إحدى زياراته للسجن (التفاصيل)

عادل إمام

كما كشف كروم عن أن خطة اغتيال عادل إمام، التي تلقى التكليف بها سنة 1994، بعد عرض فيلم "الإرهابي"، كنت تتضمن رصد عادل إمام ومحاولة اغتياله أثناء دخوله مسرح الهرم، حيث كان في ذلك الوقت يعرض مسرحيته "الزعيم" (التفاصيل)


اقرأ أيضا:

أول رد من الشركة المنتجة لمسلسل "ليه لأ 3" على أزمة آداب قسم مسرح

أمير كرارة يرد على انتقادات تصريحه بعدم مشاهدة التليفزيون: كنت قاعد بضحك

مي سليم تكشف لـ"في الفن" تطورات حالة شقيقتها دانا الصحية بعد إصابتها بتسمم في المعدة

داليا شوقي عروس البحر وسط النجوم في جلسة تصوير جديدة


لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات جايب تفاصيل أغنية أحمد سعد اللي "مكسرة" التريند .. اختياراتي مدمرة حياتي


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5