مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 27 مايو، 2010 | آخر تحديث: الخميس، 27 مايو، 2010
وفاة سايفايو نتشيبي

توفي مغني الأوبرا الجنوب أفريقي سايفايو نتشيبي الذي كان اختاره الرئيس الأسبق نيلسون مانديلا للغناء في حفل افتتاح كأس عالم 2010 المقامة بجنوب أفريقيا.

أعلن المتحدث الإعلامي باسم شركة "إيبيك ريكوردز" Epic Records المنتجة لألبومات سايفايو نتشيبي -34 عاما- أنه تم نقله منذ أسبوع لأحد المستشفيات وتوفى في الثلاثاء 25 مايو 2010، حسب موقع لإذاعة البريطانية BBC.

وأعلن مدير الشركة أن وفاة نتشيبي هي نهاية درامية لكل من يؤمن بقوة الموسيقى، فهو كان يمتلك صوتا رائعا وموسيقاه كانت خاصة به ولها رونقها، وكانت رسالته من خلالها هي الأمل والرحمة.

كان من المقرر أن يغني سايفايو نتشيبي أغنية "هوب" Hope أو "أمل" في حفل افتتاح كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا في 11 يونيو 2010 بعد أن اختاره لهذه المهمة الرئيس الأسبق لجنوب أفريقيا نيلسون مانديلا.

ومن المقرر أن تصدر الأغنية والألبوم الذي يحمل نفس الاسم قريبا، ولكن لم تحدد الشركة حتى الآن إذا كانت سيتم إذاعتها في حفل الافتتاح أم لا، حيث تريد عائلته أنه يسمعها أكبر عدد من المستمعين حول العالم.

يذكر أن حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2010 المقامة في جنوب أفريقيا سيحييه كل من شاكيرا وإليشيا كيز وفريق بلاك إيد بيز، وغيرهم من المغنيين العالميين والأفريقيين.