محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: السبت، 8 يوليو، 2023 | آخر تحديث:
عادل إمام

كشف محمد كروم، العضو السابق في تنظيم الجماعة الإسلامية، شخصية القيادي الذي كلفه باغتيال النجم الكبير عادل إمام، وكواليس تلقيه هذا الأمر.

وقال محمد كروم في الفيلم الوثائقي الذي عرضته منصة شاهد وقناة العربية عن عادل إمام: "التكليف بقتل عادل إمام جاءني مباشرة من القيادي عبود الزمر، وهو حي يرزق ومستعد أواجهه".

نرشح لك - حورية فرغلي بعد خضوعها لجراحة استئصال الرحم: إتولدت من جديد

عادل إمام

وأضاف: "في ذلك الوقت كنت منتميا لمجموعة في الجماعة الإسلامية خارج السجن، وكانت تلك المجموعة تعرف أن والدي وهو أحد قادة تنظيم الجهاد في السجن، وكانت المجموعة تستخدمني في نقل وجهة نظرهم وأطروحاتهم وتوصيلها للقيادات في الليمان، ونقل رد القيادات لهم".

عادل إمام

وتابع: "التقيت بالشيخ عبود وقلت له الإخوة برا عايزين يقتلوا الدكتور محمد سيد طنطاوي، فرد قائلا محمد سيد طنطاوي يستحق القتل، وهو ضال ومضل ومن علماء السلطة، لكن الدولة ستستغل قتله إعلاميا في تشويه صورتنا وإننا نقتل رجال الدين، وسألني هل توجد مجموعات خارج السجن جاهزة لتنفيذ شيء، وقلت له نعم توجد، فرد بقوله بالنص اقتلوا عادل إمام ولا تسألوني في أي حاجة، ومش هقدر أسعادكم بحاجة".

طالع أيضا - نبيل الحلفاوي: أغنية "سطلانة" لا تحمل إساءة للزمالك ... ما سر الحساسية؟

عادل إمام

تحدث محمد كروم خلال الفيلم عن سبب رغبة الجماعات الإسلامية الراديكالية في التخلص من عادل إمام قائلا: "التكليف بقتل الفنان عادل إمام كان في سنة 1994، وبالتحديد بعد فيلم الإرهابي".

عادل إمام

وأضاف: "فيلم الإرهابي استفز الجماعات الإسلامية كلها، وكان في تخطيط من تنظيم الجهاد أيضا للتخلص من عادل إمام، بواسطة الجماعة التي ضربت دكتور عاطف صدقي، ولكن تم القبض عليهم بعد عملية عاطف صدقي والطفلة شيماء".

وتابع: "أظن عادل إمام كان هدف لكل الجماعات الإسلامية الراديكالية".

عادل إمام

يذكر أن عادل إمام احتفل في مايو الماضي بعيد ميلاده الثالث والثمانين، من مجموعة من المقربين ضمت مصطفى هريدي وخالد سرحان، والمنتج عصام إمام، والنجمتين يسرا ولبلبة.

وكان آخر أعمال عادل إمام كان مسلسل "فالنتينو" في رمضان 2019، وشاركه البطولة كل من داليا البحيري، ودلال عبد العزيز، وعمرو وهبة، ورانيا محمود ياسين، وبدرية طلبة، وهدى المفتي، ‏وسليمان عيد، وحمدي الميرغني، وعدد كبير من الوجوه الجديدة، وتأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام‎.‎

اقرأ أيضا:

محمد علي رزق ينتقد مشهد في مسلسل "ليه لأ 3": مطالبون باعتذار رسمي

منهم محمد رمضان وأحمد سعد- الصدفة تجمع النجوم بـ محمد صلاح في جزيرة ميكونوس وجهة الفنانين في صيف 2023

بالصور - علي الحجار يتألق على مسرح الجامعة الأمريكية ... وجمهوره يستقبله بلافتة "100 سنة غناء"

الصور الأولى من جلسة تصوير حفل زفاف ياسمينا العلواني


لا يفوتك: كواليس في الفن في العرض الخاص لـ"البعبع" هو أستاذ بدوي راح فين؟ أمير كرارة كان بيخاف من إيه وهو صغير

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5