الحب والصدق والحلم ... أسباب لحب أمير عيد

تاريخ النشر: الأحد، 9 يوليو، 2023 | آخر تحديث:
أمير عيد

منذ فترة طويلة تجاوزت الشهور لم استطع تجاوز الاستماع لأغاني فريق كايروكي أو أمير عيد، فكلما قررت تغيير الـPlay List أجدني أعود لأغانيهم من جديد، وفي أغلب الأوقات أجد جملة "مستخبية" تزيد من حبي للأغنية ولهم.

يرفض الفريق بأكمله الظهور في حوارات صحفية كثيرة، فلن تجد لهم الكثير من الحضور الصحف والإعلامي، وعندما يتحدث أمير عيد عن نفسه، ستجد نفسك أمام شخص من الصعب ألا تقع في حب تجربته، حتى لو لم تكن تحب نوعية أغانيه أو صوته، ولكنه سيرغمك على احترام ما مر به.

اقرأ أيضا: أمير عيد يعلن عن طرح ألبوم "لو كان" لأغاني "ريفو 2"

منذ فترة وأنا أنوي كتابة موضوع يحمل رأيي عن لماذا أحب أمير عيد، ودوما أقع في فخ التأجيل، ولكن تربعه على قائمة "تريند" تويتر لمدة أيام شجعني، إحساسي بالسعادة الذي غمرني منذ وجدت اسمه في هذه القائمة، رغم تأكيده هو شخصيا أنه لا يهتم بها، شجعني على كتابة هذه السطور، ومن بين أسبابي:

الصدق

كم مرة في حياتك استمعت لجملة "ما يخرج من القلب يصل للقلب"، وظننت أنك أمام جملة (كليشيه) يقولها الفنان ليعبر عن حبه لما يقدمه، ومعك كل الحق، ولكن دون أن يرددها هذا ما ستشعر به عند الاستماع لأمير عيد وهو يتحدث في أي لقاء تليفزيوني، فهو صادق مع نفسه ومع الجميع، لا يخجل من التعبير عن عيوبه، أمير لا يكذب ولا يتجمل، ستجده يلقي في وجهك كل مخاوفك وأحزانك دون الالتفات لألمك، فهو صديقك عندما تحتاجه ليضعك أمام كل مخاوفك، وستجده أيضا يحنو عليك ويعلقك بأي أمل بسيط لتتشبث به.

من تابع لقاءات أمير عيد سيجد نبرة صوته صادقة، فهو يتعرى تماما أمامك من كل زيف النجوم الذين مللتهم طوال حياتك، لن تجده يحاول استرضاءك.

الحدوتة

يقدم أمير عيد في أغانيه حدوتة، سواء في شكل صراع نفسي بداخله، أو بداخلنا جميعا، أو قصة حب بسيطة ولكنك ستقع في غرامها، وكلما استمتعت للقصة مرارا وتكرارا لن تملها، كما أنها ستساعدك على تخيلها ورسم ملامح أبطالها في خيالك.

ومن الملفت أن الحدوتة والحكاية ليست فقط في أغاني أمير عيد، بل هي جزء من حديثه فهو دائما يربط أمثلته بقصص ملموسة يقربك من فكرته.

شرح أمير عيد فكرته عن الأغاني في أغنيته الجديدة "وحشتيني":
"بنحب بعض بس الحب مش كفاية
زي المشاهد قبل تتر البداية
زي اغنيه بس مش بتقول حكاية
زي الدنيا وأنت مش معايا"

ففي مفهوم أمير عيد الأغنية يجب أن تقدم حكاية حتى ولو كانت من جانب واحد.

التجربة

في لقاء أمير عيد مع أنس بوخاش في ABTalks، قبل طرح ألبوم "روما"، تحدث في العديد من الأمور، من بينها القدوة والحب وبنفس العبارات جاءت كلمات أغانيه.

وبعيدا عن تجربة أمير عيد، مع تفاوت الدرجات، فجميعنا مررنا بفترات ستجد أمير يشرحها ويتحدث عنها وكأنه مكانك، فأنت أيضا عشت هذه التجربة فتأثرك بكلامه وشعرت أنه نابع مع تجربتك الشخصية.

مواكبة موضة الموسيقى

رغم حفاظ فريق "كايروكي" على نوعية الأغاني التي يقدمها من حيث الاختلاف في الموسيقى والكلمات، لكن لا مانع من إقحام الموسيقى الرائجة حاليا والغناء مع مطربين آخرين يقدمون أنواع موسيقى مختلفة عنهم، فمثلا عند انتشار موسيقى المهرجانات والأغاني الشعبية، ستجدهم يقدمون "الكيف" مع طارق الشيخ، وعند انتشار أغاني الراب سيقدم "تارنتينو" مع مروان بابلو ويغني راب، على عكس في السابق عندما كانت "كايروكي" تقدم دويتو مع زاب ثروب مع الحفاظ على شكلهم الموسيقي.

الحلم

رغم أغاني أمير عيد المحبطة أحيانا، مثل "أنا نجم" مثلا، لكنك ستجد نفسك تحلم معه بغد أفضل، تدرك أنه نفس الشخص الذي غنى "كل حاجة بتعدي"، تجده وصل لما حلم به في مجال عمله، فهو مثال من بين أبناء جيلك عانى نفس معاناتك وعبر عنك، ونجح!


اقرأ أيضا:

#شرطة_الموضة: ياسمين صبري بقميص بطباعة الحمار الوحشي في عرض "البعبع" في السعودية.. سعره يتجاوز 46 ألف جنيه

أحدث ظهور لشيرين عبد الوهاب مع حسام حبيب في الساحل الشمالي

نقل دانا حمدان للمستشفى

#شرطة_الموضة: أصالة بفستان أبيض في المغرب يشبه القفطان.. لكنه لا يليق بها

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات جايب تفاصيل أغنية أحمد سعد اللي "مكسرة" التريند .. اختياراتي مدمرة حياتي


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ