مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 27 مايو، 2010 | آخر تحديث: الخميس، 27 مايو، 2010
كوكب الشرق أم كلثوم

قرر المنتج ريتشارد الحاج مالك شركة "بيراميديا" للإنتاج الفني والتوزيع إحياء التراث الموسيقي من خلال إعادة طرح ألبومات لكوكب الشرق أم كلثوم ومجموعة من المقطوعات الموسيقية الشهيرة.

جاء في بيان من شركة "ميديا هاوس" المتحدثة الإعلامية باسم شركة "بيراميديا": قرر المنتج ريتشارد الحاج مالك شركة "بيراميديا" للإنتاج الفني والتوزيع طرح سلسلة ألبومات جديدة من إعداد مدير إنتاج الشركة شريف عبد الوهاب، تحت عنوان "أساطير الغناء العربي".

ومن المقرر أن يكون أول ألبوم لسيدة الغناء العربي أم كلثوم ويضم الألبوم 10 مقطوعات موسيقية ومنها "عودت عيني" و"أنت عمري" و"أمل حياتي".

أما الألبوم الثاني سيكون بعنوان "كنوز" وهو عبارة عن مجموعة من الفلكلور موزعة مابين الموسيقى الشرقية والغربية، ويضم موواويل صعيدية ومقطوعات موسيقى عالمية وربابة، وبعض المقطوعات للالآت الموسيقية التي اندثرت في الألحان الحديثة، ومقطوعات موسيقية مزيج بين الترانيم والتواشيح الإسلامية.

يذكر أن آخر إنتاج لشركة "بيراميديا" فى مجال الموسيقى " ألبوم ليالى الموسيقى العربية" وهو مجموعة من الألحان للموسيقار رياض السنباطى ومنها أشهر معزوفاته لسيدة الغناء العربي أم كلثوم.

اسمع أم كلثوم تغني "لسة فاكر" من ألحان السنباطي