FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 4 يوليو، 2023 | آخر تحديث: الثلاثاء، 4 يوليو، 2023
علاء عبد الخالق

نعت شبكة راديو وتليفزيون العرب ART الفنان والمطرب الكبير علاء عبدالخالق، الذي رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم عن عمر يناهز 59 عاما.

وذكرت ART فى بيانها: "علاء عبدالخالق رحل بعد رحلة فنية مؤثرة قدم خلالها عشرات الأغاني الناجحة التي لا تزال تعيش في وجدان الجمهور، ويتغنى بها الشباب في أرجاء العالم العربي.. رحم الله الفنان علاء عبدالخالق وألهم أسرته وجمهوره الصبر والسلوان".

علاء عبدالخالق، درس الموسيقى في معهد الموسيقى العربية وتخصص في العزف على الناي، وبدأ الفنان الراحل حياته الفنية عام 1980 في فرقة الأصدقاء التي كونها الموسيقار عمار الشريعي مع منى عبد الغني، والمطربة المعتزلة حنان.

أصدر علاء عبدالخالق أول ألبوم غنائي له عام 1985 بعنوان "مرسال" بالتعاون مع الفنان حميد الشاعري، ثم توالت ألبوماته التي قدم من خلالها العديد من الاغاني الناجحة منها: "طيارة ورق، لازم، الحلم، الليلة، الحب بحر، بحبك باستمرار".

وعلاء عبد الخالق من مواليد القاهرة بتاريخ 23 فبراير 1964، وبدأت مسيرته الفنية بعد تخرجه في معهد الموسيقى العربية متخصصا في عزف آلة الناي، لتكون انطلاقته الأولى مع فرقة الأصدقاء، التي أسسها الموسيقار الراحل عمار الشريعي، وتكونت من علاء عبد الخالق وحنان ومنى عبد الغني.

اقرأ أيضا:

صراخ معجبات وسيلفي من وراء الزجاج … تامر حسني يشاهد "تاج" مع جمهوره في السينما

#شرطة_الموضة: أصالة بفستان لامع أنيق.. أجرت عليه تعديلا بسيطا ليناسبها

عمرو مصطفى: اكتئبت 3 سنوات بعد تحقيق "بشرة خير" 20 مليون جنيه ولم أحصل على حقوقي منهم

في سن 17 عاما … قصة أول لقاء لم يكتمل بين أيمن بهجت قمر وعلاء عبد الخالق


لا يفوتك: كواليس في الفن في العرض الخاص لـ"البعبع" هو أستاذ بدوي راح فين؟ أمير كرارة كان بيخاف من إيه وهو صغير

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5